الجبهة الديمقراطية تؤكد أن قطاع غزة لم يعد يحتمل استمرار أزمتي الكهرباء ومعبر رفح
آخر تحديث GMT 18:16:50
 فلسطين اليوم -

مزهر أكد وجود مؤشرات لتمديد اعفاء وقود محطة الكهرباء من الضريبة

الجبهة الديمقراطية تؤكد أن قطاع غزة لم يعد يحتمل استمرار أزمتي الكهرباء ومعبر رفح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجبهة الديمقراطية تؤكد أن قطاع غزة لم يعد يحتمل استمرار أزمتي الكهرباء ومعبر رفح

معبر رفح البري
غزة – محمد حبيب

أكدت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، أن غزة لم تعد تحتمل استمرار أزمتي الكهرباء ومعبر رفح، مما يقتضي دعم مساعي الفصائل الفلسطينية لإيجاد حلول لتلك الأزمتين باعتبار حلهما يعد مدخلًا لحل باقي أزمات قطاع غزة ومقدمة نحو إنهاء الانقسام المدمر.

وأعربت "الجبهة الديمقراطية" في بيان صحافي مساء الأربعاء، عن استغرابها لاستمرار التجاذبات بشأن قضية الكهرباء وتذبذب ساعات قطع ووصل الكهرباء مما يزيد من معاناة المواطنين في ظل فصل الشتاء وموجة البرد القارس.

ودعت الجبهة حكومة التوافق الوطني إلى تحمل مسؤولياتها اتجاه قطاع غزة ومعاناته الهائلة نتيجة تراكم وتفاقم الأزمات بالتعاطي الإيجابي مع التوصيات والجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية للفصائل لمتابعة أزمة الكهرباء وذلك باستمرار إعفاء الوقود الصناعي المورد لمحطة توليد الكهرباء من ضريبة "البلو" للحفاظ على برنامج (8 ساعات وصل) خاصة في ظل فصل الشتاء البارد والقارس هذا العام لحين الربط بخط (161) باعتباره يمثل حلًا جذريًا لأزمة الكهرباء في غزة.

وطالبت الجبهة الديمقراطية شركة الكهرباء في غزة برفع مستوى تحصيل جباية الكهرباء من المواطنين وتوفير عدادات مسبقة الدفع بما فيها للوزارات والمؤسسات الحكومية والأمنية والمرافق البلدية والعامة. داعية إلى تشكيل لجنة من ذوي الاختصاص لتزويد بطاقات الكترونية للعدادات مسبقة الدفع وتشكيل لجنة رقابية لمتابعة آلية تحصيل الجباية وتغطية كمية الطاقة المشتراة من "إسرائيل".

كما دعت حركة "حماس"، بالتقدم أكثر بموقفها بالموافقة والتعاطي الإيجابي مع مبادرة الفصائل الخاصة بمعبر رفح باعتبارها مدخلا لمعالجة كل القضايا العالقة وتوفر مناخات إيجابية للمصالحة واستعادة الوحدة الوطنية. وطالبتهم للترحيب بقدوم اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة مبادرة الفصائل برئاسة رئيس الحكومة إلى غزة للشروع بتطبيق المبادرة الفصائلية والاتصال مع الأخوة في جمهورية مصر العربية بما يضمن الفتح الدائم لمعبر رفح أمام حركة المسافرين والبضائع في أقرب وقت ممكن.

وشدَد القيادي في الجبهة الشعبية جميل مزهر، على وجود مؤشرات ايجابية ووعود من الحكومة الفلسطينية في رام الله بتمديد اعفاء وقود محطة توليد الكهرباء من ضريبة "البلو".

وأوضح مزهر في تصريح صحافي، ظهر الأربعاء، أن الفصائل الفلسطينية تبذل جهودًا حثيثة مع الحكومة من أجل التوصل لقرار بتمديد الاعفاء الضريبي للوقود، مبينًا أن قرار الاعفاء قد يتم الأربعاء أو الخميس على اقصى حد. وحذَرت سلطة الطاقة في قطاع غزة من توقف محطة الكهرباء عن العمل الأربعاء بعد انتهاء الاعفاء الضريبي الذي تفرضه الحكومة على الوقود الخاص في محطة الكهرباء في قطاع غزة.

وأشار مزهر في ملف مبادرة الفصائل لفتح معبر رفح البري، إلى أن الاتصالات لا تزال جارية مع حركة "حماس" بعد تشكيلها للجنة لمتابعة المبادرة، مؤكدًا أن لجنة "حماس" ستلتقي بالفصائل الفلسطينية خلال يومين لبحث المبادرة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الديمقراطية تؤكد أن قطاع غزة لم يعد يحتمل استمرار أزمتي الكهرباء ومعبر رفح الجبهة الديمقراطية تؤكد أن قطاع غزة لم يعد يحتمل استمرار أزمتي الكهرباء ومعبر رفح



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday