الجبهة الديمقراطية تدعو إلى التصعيد في مواجهة تخفيض خدمات أونروا
آخر تحديث GMT 00:14:02
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تحت شعار "خدمات وكالة الغوث حق وليست مكان للابتزاز السياسي"

"الجبهة الديمقراطية" تدعو إلى التصعيد في مواجهة تخفيض خدمات "أونروا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الجبهة الديمقراطية" تدعو إلى التصعيد في مواجهة تخفيض خدمات "أونروا"

خدمات وكالة الغوث "أونروا"
رام الله – ناصر الأسعد

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى توحيد كافة التحركات الشعبية وتصعيدها في مواجهة تخفيض خدمات وكالة الغوث "أونروا" المقدمة الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأضافت الجبهة في بيان أمس الثلاثاء أن الإجراءات المنوي اتخاذها من قبل وكالة الغوث ومن خلفها الدول المانحة، تشكل مجزرة حقيقية بحق الخدمات كافة.

وأكدت الجبهة أن هذا ما يتطلب من كل الحالة الفلسطينية سواء على مستوى سفارة دولة فلسطين أو الفصائل أو عموم المؤسسات والهيئات المعنية توحيد جميع تحركاتها تحت شعار "خدمات وكالة الغوث وتقديماتها حق لنا، وليست مكان للابتزاز السياسي".

 واعتبرت الجبهة أن إجراءات الوكالة بتخفيض خدماتها المقدمة الى اللاجئين في لبنان تشكل استكمالًا لمسلسل التدابير التقشفية التي أعلن عنها المفوض العام "لأونروا" في أيار الماضي بذريعة "ضمان استمرارية عمل أونروا"، والتي شملت كل القطاعات وطالت بسلبياتها جميع شرائح المجتمع الفلسطيني.

وأوضحت الجبهة أن هذا يعني ضرورة الحذر السياسي والشعبي من إمكانية تمرير إجراءات سوف تمس بحقوق اللاجئين وبلقمة عيشهم وبصحة وتعليم أبنائهم.

وأضافت الجبهة أن من الإجراءات التي تعتزم "أونروا" فرضها للعام ٢٠١٦، تخفيض جديد سيطال الجانب الصحي بالزام المرضى على دفع جزء من تكاليف العلاج أو التحويل للمستشفيات، وتخصيص عدد محدود للعمليات الباردة لكل منطقة لا يمكن تجاوزها شهريًا، وتحويل العمليات الباردة إلى مستشفيات الهلال أو الحكومية.

إضافة إلى وقف تغطية بعض تكاليف أدوية الأمراض الصعبة كالسرطان وغيرها، وعدم استقبال طلبات جديدة لبرنامج الشؤون الاجتماعية، والاستمرار في وقف برنامج الطوارئ لأهالي مخيم نهر البارد رغم استمرار نكبتهم، ووقف بدل الايواء لأكثر من ٦٠٪ لا زالوا في بيوت مستأجرة.

وبينت الجبهة أن من الإجراءات أيضًا استمرار قرار وقف التوظيف الجديد في مختلف القطاعات، وأيضًا عدم التجاوب مع جميع المطالب التي دعت إلى حل مشكلة اكتظاظ الصفوف بأكثر من خمسين طالبًا، وعدم وقف قرار المفوض العام إعطاء إجازة سنوية بدون راتب لقطاعات من الموظفين.

وأكدت الجبهة أن المخاطر الكبيرة لأي تخفيض لن تقتصر فقط على الجانب الاقتصادي والاجتماعي، بل ستطال جوانب سياسية هامة على تماس مباشر مع حق العودة ورمزه المباشر القرار 194، وهذا ما يتطلب عملًا وطنيًا يوحد الشارع الفلسطيني في مواجهة ما تتعرض له مصالح اللاجئين من مخاطر.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الديمقراطية تدعو إلى التصعيد في مواجهة تخفيض خدمات أونروا الجبهة الديمقراطية تدعو إلى التصعيد في مواجهة تخفيض خدمات أونروا



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday