الجبهة الشعبية تؤكد افتعال أزمة كهرباء غزة وأطفالها ضحايا الانقساميين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رفضت أن يكون الشعب "ألعوبةً" ردًا على حادث الطفلين

"الجبهة الشعبية" تؤكد افتعال أزمة كهرباء غزة وأطفالها ضحايا الانقساميين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الجبهة الشعبية" تؤكد افتعال أزمة كهرباء غزة وأطفالها ضحايا الانقساميين

غزة تغرف في الظلام الدامس
غزة – محمد حبيب

أعلنت حركة "الجهاد الإسلامي" أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ليس ألعوبة بيد أحد.

وطالبت الحركة الجميع بالوقوف أمام مسؤولياتهم الحقيقية في مواجهة المأساة التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

وذكرت الحركة في بيان وصل "فلسطين اليوم" لقد تابعنا بأسف الحادث المرير الذي أودى بحياة طفلين من عائلة الهبيل، وإصابة والديهما مساء السبت، في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة" بسبب تواصل أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

وأوضحت الحركة "أن هذا الحادث الأليم ينكأ جرح الحصار المفتوح الذي تسبب في معاناة مستدامة لشعبنا وأهلنا، ويُحتم على دوائر الاختصاص المختلفة، النهوض بمسؤولياتها وواجباتها لضمان عدم تكرار مثل هذه المآسي المفجعة؛ لاسيما وأننا في بداية موسم الشتاء".

وأضاف البيان "أن الجهات المسؤولة ليسوا بمعزل عن هذه المسؤولية، ولا ينبغي التذرع بأية حجج يمكن أن يسوقها البعض لتكون مبررًا لإزهاق أرواح الناس، الأمر الذي يحتم عليهم اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون تكرار هذه الحادثة الأليمة".

ودعا البيان إلى انتظام عمل التيار الكهربائي، وتقليص ساعات وصله أخيرًا في قطاع غزة، حيث لا تعدو كونها سياسة لإدامة الحصار، يدفع ثمنها يوميًا مواطنون أبرياء.

ولفتت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" إلى أن أجساد أطفال قطاع غزة أصبحت تقدم قربانًا للانقساميين، داعية إلى التمرد على الواقع المأساوي.

وجددت الجبهة تأكيدها على أن استمرار الحصار والانقسام معًا خلق واقعًا مأساويًا وكارثيًا على أهلنا في القطاع، لا يمكن حله إلإ بفك الحصار تمامًا عن القطاع، ووقف المناكفات السياسية والبدء بخطوات جدية وحقيقية لإنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة، والبدء في معالجة أوضاع الناس قبل كل شئ.

وأكدت الجبهة بأن أزمة الكهرباء أزمة مفتعلة وهي جزء من المناكفات الحاصلة بين طرفي الانقسام، والتي يدفع ثمنها شعبنا الفلسطيني، وحل هذه المشكلة يكمن بالتمرد على الواقع، وبضغط جماهيري علي طرفي الانقسام.

ودعت الجبهة الجهات المسؤولة عن الكهرباء سلطة الطاقة، شركة الكهرباء، البلديات..إلخ إلى معالجة الأزمة من خلال توفير كميات السولار المستخدمة في محطة توليد الكهرباء بعيدًا عن التجاذبات.

ودعت الحركة الشعبية أيضًا إلى ضرورة استعداد الجهات المسؤولة لحل الإشكاليات الناتجة عن المنخفضات الجوية، من أجل منع تكرار حوادث غرق عدد كبير من المنازل، خاصة وأن القطاع على أعتاب منخفض جوي قاسي.

وطالبت الحركة الشعب بأخذ أعلى درجات السلامة والحيطة والحذر، من أجل تجنب تكرار حوادث حرق المنازل الأليمة، رغم إدراك الجبهة بأن حالة الفقر المدقع التي يعاني منها القطاع.

وأردفت الحركة أن "حالة الفقر تحمّلنا جميعًا كسلطة وفصائل ومؤسسات سرعة توفير ومساعدة هؤلاء الفقراء في استخدام البدائل التي تضمن عدم وقوع حوادث احتراق المنازل".

وحمّل رئيس كتلة "حماس" البرلمانية النائب فرج الغول، رئيس السلطة محمود عباس المسؤولية عن المشاكل والأزمات التي يتعرض لها قطاع غزة، وكان آخرها الفاجعة التي أودت بحياة طفلين من عائلة واحدة.

ودعا الغول في تصريح صحافي الأحد ، بمحاكمة رئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله ورئيس سلطة الطاقة المتسببين في الكارثة التي أودت بحياة الطفلين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الشعبية تؤكد افتعال أزمة كهرباء غزة وأطفالها ضحايا الانقساميين الجبهة الشعبية تؤكد افتعال أزمة كهرباء غزة وأطفالها ضحايا الانقساميين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday