الجبهة الشعبية تطالب حماس بتسليم معبر رفح لدرء الانقسام
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

خلال مهرجان حاشد لها في بيت حانون

الجبهة الشعبية تطالب حماس بتسليم معبر رفح لدرء الانقسام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجبهة الشعبية تطالب حماس بتسليم معبر رفح لدرء الانقسام

معبر رفح
غزة – محمد حبيب

طالب عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئول فرعها في قطاع غزة جميل مزهر، حركة حماس بضرورة تسليم معبر رفح للرئيس أبو مازن وذلك لنزع أي ذرائع للمماطلة في إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة، محملًا الرئيس محمود عباس بشكل خاص مسئولية عدم دعوة الإطار القيادي المؤقت للمنظمة للانعقاد حسب ما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة، وتنفيذًا لقرارات المجلس المركزي الأخير.

وأكد مزهر خلال كلمة له في مهرجان جماهيري حاشد نظمته الجبهة في بيت حانون شمال قطاع، أن اجتماع الإطار القيادي يشكّل مدخلًا هامًا لمعالجة كل الإشكاليات القائمة، بما يؤسس لتشكيل حكومة وحدة وطنية يقع على عاتقها التمهيد لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني وترتيب البيت الفلسطيني، ورسم استراتيجية مواجهة مع الاحتلال، وصوغ استراتيجية واضحة للتنمية المستدامة بما يؤمن اقتصادًا وطنيًا مقاومًا قادرًا على تعزيز صمود شعبنا.

وتساءل مزهر: "هل سيتسمر المواطن الفلسطيني في دفع ثمن وفاتورة هذا الصراع الدامي على السلطة من لحمه ودمه وقوت أولاده؟ وهل سيستمرون بمحاصرة مليونيْ إنسان في غزة؟!".

كما حذر مزهر من محاولة إحياء طريق المفاوضات العقيم والفاشل، أو محاولة إبرام هدنة طويلة في غزة يجري فيها تحييد القطاع عن الصراع ونزع سلاح المقاومة، مؤكداً أن هذين الطريقين خاطئان ومليئان بالأشواك والعثرات ولن يفضي أي منهما إلى شيء وسيشكلان ربحاً صافياً للاحتلال ولمشروعه الاستيطاني العنصري.

وأكد مزهر على أنه لا يحق لأي فصيل أن يتفرد بقرارات السلم والحرب، أو أيٍ من القضايا الاستراتيجية التي تخص الشأن الفلسطيني، وقضية الصراع والمواجهة مع الاحتلال.

ودعا مزهر إلى ضرورة اعتماد مدينة بيت حانون منطقة منكوبة، مطالباً الجهات المسئولة بتحمّل مسئولياتها في تعزيز صمود الأهالي المدمرة بيوتهم في ظل سياسة الإهمال والتهميش قائلاً: " نقول للحكومة إما أن تقوموا بواجباتكم وإما أن ترحلوا".

كما وجه مزهر نداءً لجماهير شعبنا والفصائل بضرورة التوحد للضغط على وكالة الأونروا لإفشال مخططاتها لتصفية قضية اللاجئين.

ودعا مزهر جماهير شعبنا إلى عدم الاستسلام للواقع المجافي والتمرد على الواقع، والنزول للشارع، و إلى ضرورة استعادة دور المقاومة والاشتباك الدائم مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني.

في سياق متصل، اعتبر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، الأنباء التي تتحدث عن مفاوضات بين إسرائيل وحماس حول تهدئة طويلة الأمد وممر مائي يبعد 3 كم عن قطاع غزة تحت رقابة إسرائيلية، بأنها خطوة لفصل مستقبل قطاع غزة عن مستقبل أراضي دولة فلسطين.

وقال العوض في حديث لإذاعة موطني: "كل الفصائل الفلسطينية التي التقت بحماس مؤخراً طالبتها بضرورة عدم الوقوع في الفخ الإسرائيلي، لكن التصريحات الصادرة من قيادات حماس تؤكد أن هذا المخطط بات قريب التنفيذ، وأن الأطراف المتفاوضة تبحث في الشكل الذي سيخرج عليه الاتفاق".

وأشار إلى أن مفاوضات حماس تؤدي لنقل حالة الانقسام الداخلي إلى الانفصال التام، ومحاولة لتقسيم التمثيل الفلسطيني بما يخدم رغبة دولة الاحتلال في عدم إمكانية دولة فلسطينية واحدة على الأراضي المحتلة عام 1967 بعاصمتها القدس.

وأضاف قائلاً: "نحن في حزب الشعب وكل الفصائل التي التقت بحماس مؤخرا أكدنا لها خطورة مثل هذا الاتفاق الذي سيؤدي لنقل الوضع القائم من الانقسام إلى الانفصال"، مؤكدا أن الحل هو الذهاب لتهدئة تحت إطار الوفد الفلسطيني الموحد الذي قاد حوارات القاهرة عقب العدوان الأخير على قطاع غزة، بما يضمن التمثيل الفلسطيني الموحد ووحدة المشروع الوطني".

وأوضح العوض أن هذا المخطط يضع مستقبلًا لقطاع غزة خارج إطار مستقبل الأراضي الفلسطينية، وبالتالي تصبح غزة خارج المشروع الوطني، وتصبح "غزة" بمثابة كيان "غير معرّف".

وتابع العوض قائلاً: "أما الخطر الثاني فهو خطر ضرب التمثيل الفلسطيني، وعندها تستطيع إسرائيل أن تخاطب المجتمع الدولي بما فيه الأمم المتحدة، بأنها لا يمكن أن تعطي دولتين فلسطينيتين في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، وبالتالي قطع الطريق على إمكانية قيام دولة فلسطينية بعاصمتها القدس، إضافة لإعطاء الفرصة للاحتلال لاستباحة الضفة والقدس من خلال عمليات التهويد والاستيطان".

وشدد العوض على أن المطلوب من الكل الوطني الفلسطيني، الحديث بصراحة وبمسؤولية مع حماس حول هذا المشروع، وبأنه غير مقبول وطنيًّا، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة، والسعي لتمتين ربط قطاع غزة بالدولة الفلسطينية بدل فصلها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في أقرب وقت ممكن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الشعبية تطالب حماس بتسليم معبر رفح لدرء الانقسام الجبهة الشعبية تطالب حماس بتسليم معبر رفح لدرء الانقسام



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday