الجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحام الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
آخر تحديث GMT 16:43:26
 فلسطين اليوم -

الحكومة الأردنية تبلغ إسرائيل باحتجاجها على ما يحدث

الجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحام الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحام الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

الجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحام الأقصى
غزة – محمد حبيب

واصلت الجماعات اليهودية المتطرفة اقتحامها لباحاتِ المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأربعاء، من جهة باب المغاربة بحمايةٍ أمنية من شرطة الاحتلالِ "الإسرائيلي".وأفاد شهود عيان، أن عددًا من المستوطنين اقتحموا الأقصى، وقد واجههم المرابطون بالهتافات والتكبير، وبصورةٍ يومية، يقتحم المستوطنون الأقصى، فيما تواصل أجهزة الاحتلال في ممارساتها العنصرية والإجرامية بحق المقدسيين، من إعداماتٍ وهدمٍ للمنازل ومنع من الصلاةِ في الأقصى.

في هذا السياق سلمت الحكومة الأردنية، أمس الثلاثاء، إسرائيل مذكرة احتجاج شديدة بشأن الانتهاكات والاقتحامات التي تقوم بها إسرائيل للمسجد الأقصى، وقال وزير الإعلام الأردني محمد الموني في بيان صحفي إن وزارة الخارجية الأردنية سلمت المذكرة للسفارة الإسرائيلية"

وأعربت الحكومة الأردنية في البيان "عن احتجاجها الشديد على تكرار اقتحام المتطرف يهودا جليك، للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف"، وقال المومني "إن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومن خلال متابعاتها الحثيثة لهذه الانتهاكات التي يعتبرها الأردن خطا احمر، ارسلت مذكرة احتجاج رسمية سلمتها اليوم الى السفارة الإسرائيلية في عمان تحمّل فيها السلطات الإسرائيلية، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، مسؤولية سلامة المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وتشدد على إيقاف الاقتحامات للأماكن المقدسة".

وأضاف أن المذكرة أكدت على "إدانة ورفض اقتحامات المتطرف جليك، ومحاولات تغيير الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والمساس بالوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، وجميع الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأماكن المقدسة"، وطالبت الحكومة الأردنية في المذكرة "بوقف التصرفات الاستفزازية التي تتعارض مع الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وتنتهك حرمة المقدسات الإسلامية".

وأكد المومني أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ومن خلال جهودها الدولية والثنائية المختلفة والمكثفة ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، تتابعان الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وقال "إن الأردن سيواصل كل الجهود الدبلوماسية والقانونية لوقف هذه الانتهاكات وردعها"، داعيا المجتمع الدولي ومنظماته للتصدي لهذه الأعمال الإسرائيلية ووقفها".

ميدانياً اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مناطق في الضفة الغربية وداهمت عدة مواقع واعتقلت 12 مواطنا.وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت اربعة طلاب من جامعة النجاح الوطنية بنابلس وهم: الاسير المحرر عبد الرحمن محمد البشتاوي، براء غسان ذوقان، الاسير المحرر حاتم فراس الزاغة، الأسير المحرر عبد الله جهاد بني عودة.كما واعتقلت الشاب عبد الرحمن الوادي من نابلس.
كما واقتحمت بلدة عزون شرق قلقيلية واعتقلت محمد سعيد رضوان، وتامر سعيد رضوان، يوسف صقر سليم، وغالب أحمد سليم، ايهم مروان حواري.

وفي دورا في الخليل اعتقلت الشاب احمد عمايرة.وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال محمود عيسى، وداهمت عدة منازل في قبلان قرب نابلس وفتشتها بشكل دقيق عرف منها منزل عائلة الشهيد زكريا الأقرع.وداهمت قوات الاحتلال مطبعة في منطقة الدوحة في بيت لحم وصادرت أجهزتها.

واقتحمت قوات الاحتلال محافظة سلفيت وسلمت عدة بلاغات بلاغات لمقابلة المخابرات، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، 5 فتية في بلدة نعلين غربي رام الله، فيما اخلت سبيل احدهم بعد أن احتجزته عدة ساعات، واعتقلت قوات الاحتلال الفتيان الخمسة بينما كانوا في طريقهم إلى المدرسة، واعتدت عليهم بالضرب وكبلتهم، قبل أن تطلق سراح أحدهم.

واقتاد جنود الاحتلال الفتية الأربعة إلى معسكر داخل مستوطنة "حشمونيم" المقامة على أراضي البلدة، كما استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على كافة المعدات من مطبعة في مدينة الدوحة غرب بيت لحم، للمرة الثانية خلال أسبوع، وقال مالك المطبعة أكرم شعفوط إن قوات الاحتلال ترافقها شاحنة نقل كبيرة ورافعة اقتحمت المطبعة فجرا، بعد تفجير الأبواب، والعبث بالمحتويات.

وأضاف شعفوط "أن تلك القوات استولت على ماكنة الطباعة، وكافة "البوسترات"، والمواد الدعائية، وحاسوبين، ومكابس"، مشيرا إلى أن هذا "العمل الاجرامي يعتبر الثاني في غضون أسبوع تتعرض له المطبعة، لافتا إلى أن قيمة الخسائر بلغت 80 الف شيقل.
من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل مخيم الدهيشة جنوبا، حيث أطلقت قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحام الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الجماعات اليهودية المتطرفة تواصل اقتحام الأقصى بحماية شرطة الاحتلال



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:53 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday