الجيش الأميركي يؤكّد قصفه أهدافًا في الرّقة ومقتل 50 من جبهة النصر في حلب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت الخارجيّة السوريّة أنَّ الولايات المتّحدة أخطرت دمشق بشأن عملياتها

الجيش الأميركي يؤكّد قصفه أهدافًا في الرّقة ومقتل 50 من "جبهة النصر" في حلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الأميركي يؤكّد قصفه أهدافًا في الرّقة ومقتل 50 من "جبهة النصر" في حلب

الطائرات الحربية الأميركيّة تقصف مدينة الرقة
دمشق ـ ميس خليل

قصفت الطائرات الحربية الأميركيّة، صباح الثلاثاء، مدينة الرقة السوريّة، مستهدفة مواقع لتنظيم "خراسان"، التابع لتنظيم "القاعدة"، فيما أكّدت مصادر سوريّة مقتل 50 عنصرًا من "جبهة النصر"، في ريف حلب.

 

وأعلن الجيش الأميركي أنّه "استهدف مواقع التنظيم التابع للقاعدة (خراسان)، بهدف إحباط مخطط إرهابي يطال الولايات المتحدة الأميركية".

 

في المقابل، أكّدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، في بيان لها تعقيبًا على الغارة الأميركية، أنّه "تم إبلاغ مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، الإثنين، بأنّ الولايات المتحدة وبعض حلفائها ستقوم باستهداف معاقل تنظيم (داعش) في سورية، وذلك قبل بدء الغارات بساعات".

 

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنّ "وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم تلقى رسالة من نظيره الأميركي جون كيري، عبر وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري، يبلغه فيها أن الولايات المتحدة ستستهدف قواعد تنظيم (داعش)، وبعضها موجود في سورية".

 

وتابعت الوزارة "الجمهورية العربية السورية إذ تؤكد أنها كانت وما زالت تحارب هذا التنظيم في الرقة ودير الزور وغيرهما من المناطق فإنها لم ولن تتوقف عن محاربته وذلك بالتعاون مع الدول المتضررة منه بشكل مباشر وعلى رأسها العراق الشقيق".

 

واختتمت الوزارة بيانها مبرزة أنّ "الجمهورية العربية السورية إذ تعلن مرة أخرى أنها مع أي جهد دولي يصب في محاربة ومكافحة الإرهاب، مهما كانت مسمياته، من داعش وجبهة النصرة وغيرهما، تشدد أنّ ذلك يجب أن يتم مع الحفاظ الكامل على حياة المدنيين الأبرياء، وتحت السيادة الوطنية، ووفقًا للمواثيق الدولية".

 

إلى ذلك، أكّدت مصادر طبية وميدانية في محافظة حلب (شمال سورية) أنَّ "50 على الأقل من مقاتلي جبهة النصرة، غالبيتهم الساحقة من جنسيات غير سورية، قتلوا جراء تنفيذ التحالف العربي - الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) وجبهة النصرة، وتنظيمات إسلامية أخرى، تضم مقاتلين من جنسيات غير سورية، لضربات صاروخية على مقرات لجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في ريف حلب الغربي".

 

وبيّنت أنّ "الشهداء الثمانية المدنيين الذين استشهدوا في القصف على منطقة كفر دريان الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي حلب وإدلب، هم من الجنسية السورية، بينهم طفلة وشقيقتها، وسيدة وطفلها".

 

وتشهد مناطق محيطة بمقار ومراكز وحواجز لتنظيم "داعش" في الرقة وريفها، حركة نزوح وإخلاء مواطنين لمنازلهم، تخوفًا من ضربات جديدة قد ينفذها التحالف العربي - الدولي لمحاربة التنظيم، الذي كان قد نفذ فجر الثلاثاء ما يقارب 20 غارة وضربة صاروخية، على مقرات ومراكز وحواجز لتنظيم "داعش"، في مدينة الرقة وريفيها الغربي والشمالي، ومن بين المراكز التي تعرضت للقصف، مبنى المحافظة الذي يتخذه التنظيم كمقر له، ومناطق في محيط مدينة الطبقة، وأيضًا مراكز ومقرات في منطقة تل أبيض، ومحيط بلدة عين عيسى، وسط معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم، على الرغم من أنّ غالبية مقاره ومراكزه تم إخلاؤها في وقت سابق.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الأميركي يؤكّد قصفه أهدافًا في الرّقة ومقتل 50 من جبهة النصر في حلب الجيش الأميركي يؤكّد قصفه أهدافًا في الرّقة ومقتل 50 من جبهة النصر في حلب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 06:45 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة جنديين إسرائيليين واعتقال شاب باقتحام "بلاطة" بنابلس

GMT 19:38 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الاقتصاد الياباني يعاني نقصاً حاداً في اليد العاملة

GMT 21:54 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

الإعلامي عمرو أديب يرحل عن قناة ON E

GMT 20:09 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

ليفربول يُكرم صلاح وسط احتفال جنوني من زملائه

GMT 20:10 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

منتخب اليد يختتم مشاركته في الدوري الذهبي بخسارة ثالثة

GMT 05:36 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

البطريرك الراعي يؤكد أن لا يمكن القبول بتهويد القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday