الجيش الإسرائيلي يكشف ارتفاع هجرة الغزيين إلى الأراضي المحتلة
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

وصفهم بـ"اليائسين" من الأوضاع المتدهورة في القطاع

الجيش الإسرائيلي يكشف ارتفاع هجرة الغزيين إلى الأراضي المحتلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الإسرائيلي يكشف ارتفاع هجرة الغزيين إلى الأراضي المحتلة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

ذكرت معطيات لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أن ارتفاعًا حاصلًا في عدد الفلسطينيين من قطاع غزة الذين يحاولون اختراق الشريط الحدودي والدخول إلى "إسرائيل" منذ انتهاء العدوان على القطاع في نهاية آب/أغسطس الماضي. ووفقًا للمعطيات، التي أوردتها صحيفة "هآرتس" صباح الأثنين، فإن العدد الكلي للفلسطينيين الذين دخلوا إلى إسرائيل خلال عام 2014 الحالي بلغ 170 فلسطينيًا.

ودخل منذ بداية العام وحتى بدء العدوان 94 فلسطينيًا، أي 13 فلسطينيًا كل شهر، ودخل عشرة فلسطينيين أثناء العدوان، بينما دخل 66 فلسطينيًا منذ بداية أيلول/سبتمبر الماضي وحتى اليوم أي بمعدل 16.5 كل شهر.

وذكر ضابط في الجيش الإسرائيلي، أن جميع الفلسطينيين من القطاع الذين اقتحموا الشريط الحدودي يتم إلقاء القبض عليهم قرب الشريط الحدودي، وأن الجيش لا يعتقد أن هناك غزيين نجحوا في اختراق الشريط الحدودي "تحت الرادار العسكري" أي من دون القبض عليهم.

وصرّح مسؤولون أمنيون للصحيفة، أن الفلسطينيين الغزيين الذين يدخلون إلى إسرائيل حاليًا يفعلون ذلك لأنهم معنيون بالخروج من القطاع وحسب، فيما يسميهم الجيش بـ"اليائسين" من الأوضاع الإنسانية المزرية والمتدهورة باستمرار في القطاع بسبب الحصار الإسرائيلي عليه، إن كان ذلك بسبب الوضع الاقتصادي، مشاكل الكهرباء والماء أو عدم وجود أمل في مستقبل أفضل.

ووفقًا للمسؤولين الأمنيين فإن هؤلاء الفلسطينيين، وعلى ما يبدو أن غالبيتهم العظمى شبان، يسعون إلى اختراق الحدود بحثًا عن مستقبل أفضل، حتى لو كان ذلك مقرونًا بزجهم في السجون الإسرائيلية.

وأضاف المسؤولون، أنه نادر جدًا أن يتبين بعد التحقيق أن اختراق شاب فلسطيني للحدود مرتبط بتنفيذ نشاط ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية، منذ نهاية العدوان، 15 لائحة اتهام ضد فلسطينيين تتهمهم بالتسلل إلى إسرائيل.

وتوقع تقرير استخبارات إسرائيلي وقوع مواجهات مع قطاع غزة خلال الأشهر القليلة المقبلة واحتمال أن تمتد إلى الضفة الغربية والقدس.

ونقل التقرير، عن الخبير العسكري أليكس فيشمان، قوله إن "كل حريق تشعله حركة "حماس" أو السلطة الفلسطينية أو إسرائيل، يترك تأثيره الخطير، حتى إن كان المقصود حدثًا محليًا محدودًا لا يفترض أن تكون له أبعاد فورية على أمن المنطقة".

وأضاف فيشمان، أنه "ليس واضحًا ما إذا كان إطلاق الصاروخ تم كجزء من تجربة أو على نحو مقصود، وإذا ما كانت "حماس" تعرف عنه مسبقًا أم لا. ولكنه شكّل بالنسبة إلى إسرائيل فرصة لتوجيه رسالة إلى "حماس" من زاوية مختلفة تمامًا، على شكل قصف مصنع للأسمنت".

وأفاد فيشمان، أن المعركة المقبلة مع غزة سيكون سببها الفصائل الفلسطينية وستكون بالنسبة إليهم ولحماس حرب تحرير, وسيحاولون نقلها إلى الضفة والقدس".
وأضاف فيشمان، أن إيران "تتقرب من "حماس" أكثر من "الجهاد الإسلامي" في الآونة الأخيرة، و"حماس" من جهتها تسعى إلى زعزعة الأمن والإستقرار في الضفة والقدس".

وأوضح فيشمان، أن قصف مصنع الأسمنت سببه أن "حماس" حوّلت جزءًا من مواد البناء التي أدخلت إلى القطاع لإعادة بناء الأنفاق التي دمرها الجيش الإسرائيلي خلال عملية "الجرف الصامد".

وبين التقرير، أن العمل في الأنفاق لا يجري بالوتيرة نفسها السابقة على الحرب الأخيرة، وأن "حماس" تستخدم ما توافر من مواد محلية لتصنيع الصواريخ، وعندما تجربها بإطلاقها نحو البحر، لا يعني ذلك بالضرورة تجربة أنواع جديدة منها، وإنما اختبار سلسلة إنتاج قائمة، ولكن قدراتها تقلصت كثيرًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الإسرائيلي يكشف ارتفاع هجرة الغزيين إلى الأراضي المحتلة الجيش الإسرائيلي يكشف ارتفاع هجرة الغزيين إلى الأراضي المحتلة



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday