الحكومة الفلسطينية تطالب بحماية دولية في مواجهة الإعدامات الإسرائيلية المتصاعدة
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

شهيدان برصاص الاحتلال بحجة تنفيذهما عمليَّةَ طعنٍ جنوبي مدينة نابلس

الحكومة الفلسطينية تطالب بحماية دولية في مواجهة الإعدامات الإسرائيلية المتصاعدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الفلسطينية تطالب بحماية دولية في مواجهة الإعدامات الإسرائيلية المتصاعدة

الحكومة الفلسطينية
غزة – محمد حبيب

اعتبرت الحكومة الفلسطينية في بيان صادر عنها، مساء الأحد، أن حملة القتل والإعدامات المسعورة والمتصاعدة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي هي جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، بحق أبناء الشعب الفلسطيني، داعية المجتمع الدولي ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة لمحاسبة إسرائيل على جرائمها البشعة بحق أبناء فلسطين، وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، الذي يواجه الموت اليومي، ويتعرض لأبشع حملة قتل عنصرية عِرقيّة، ويعاني من بطش وظلم وقهر الاحتلال، فيما أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، الأحد، استشهاد شابين بزعم تنفيذ عملية طعن، بالقرب من حاجز حوارة جنوبي مدينة نابلس.

وأشار البيان إلى أن "حكومة إسرائيل قد تجاوزت كل الخطوط الحمراء، وانتهكت كل القوانين والأعراف والاتفاقيات الدولية، دونما محاسبة، وأن جيش الاحتلال يحترف ارتكاب جرائم القتل والإعدام الميداني بحق أبناء شعبنا، مؤكدًا أن جيش الاحتلال يحتمي بالصمت الدولي المطبق تجاه هذه الجرائم البشعة، الذي يشجع إسرائيل على ارتكاب المزيد من الجرائم".

وتوجَّهت الحكومة بالتحية وبأحر العزاء لعائلات وذوي الشهداء الذين راحوا ضحية العدوان الإسرائيلي الغاشم، كما توجهت بالتحية وبأحر العزاء لعائلات وذوي الشهداء الذين تم تسليم جثامينهم الطاهرة، مساء الأحد، مؤكدة أنها ستواصل سعيها لاستلام جميع جثامين الشهداء، حتى يتم تشييعهم بما يليق بكرامة وعظمة الشهداء.

وأكّد البيان أن "شعبنا الفلسطيني وحكومته وقيادته وعلى رأسها الرئيس أبو مازن ستواصل بذل كل جهد، وعلى مدار الساعة للتصدي، على كل المستويات السياسية والدبلوماسية والقانونية الدولية، لجميع المخططات والجرائم الإسرائيلية التي تستهدف أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

وشدّد البيان على أن "دماء أبناء شعبنا التي تراق في كل يوم، توجه رسالة للمجتمع الدولي وللعالم أجمع بأن القضية الفلسطينية لا تُحل بالإجراءات الأمنية والعنصرية، والجرائم المتواصلة التي ترتكبها إسرائيل بحق شعبنا"، مجددا دعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية بمنع إسرائيل من مواصلة عدوانها وجرائمها، وتقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة الدولية، ومساندة الشعب الفلسطيني لتخليصه من الاحتلال، وتمكين شعبنا من الحصول على حقه في تقرير مصيره، وفقا للقانون الدولي والشرعية الدولية، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، الأحد، استشهاد شابين بزعم تنفيذ عملية طعن، بالقرب من حاجز حوارة جنوبي مدينة نابلس.
وأوضحت المصادر أن شهيدي عملية الطعن في حورة جنوبي مدينة نابلس هما: الشهيد محمد رفيق حسين سباعنة، 17 عاماً، ونور الدين محمد سباعنة، 23 عاماً.

وأعلنت وسائل اعلام عبرية، أن اثنين من جنود الاحتلال أصيبا في عملية طعن مزدوجة، بالقرب من حاجز حوارة العسكري، وانتشرت قوات الاحتلال بشكل كبير في منطقة العملية، وأغلقت حاجز حوارة.

وزعمت وسائل إعلام عبرية أن الشابين هاجما مجموعة من الجنود قرب محطة وقود في البلدة، مستخدمين السكاكين، حيث أطلق عليهما الجنود النار وأردوهما على الفور.

ولفتت إلى أن جنديين أُصيبا بجروح جراح مهاجمتهم من قِبل الشابين، قبل أن يُهرع جنود آخرون كانوا بالقرب من المكان ناحية الشابين ويطلقوا عليهما النار.

وانتشرت على الفور قوات كبيرة من جيش الاحتلال في المكان وطوَّقته، وأغلقت الطريق ما بين نابلس ووسط الضفة، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول للمكان.

وأعلنت وزارة الصحة أنها أُبلغت رسمياً باستشهاد الشابين محمد رفيق حسين سباعنة، 17 عاماً، ونور الدين محمد سباعنة، 23 عاماً، من قباطية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة حوارة جنوبي نابلس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الفلسطينية تطالب بحماية دولية في مواجهة الإعدامات الإسرائيلية المتصاعدة الحكومة الفلسطينية تطالب بحماية دولية في مواجهة الإعدامات الإسرائيلية المتصاعدة



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday