الحمد الله يطالب دول مؤتمر إعمار القطاع بإنهاء الحصار الإسرائيليّ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعهد بدمج الضفة وغزة والقدس الشرقيّة سياسيًا واقتصاديًا ومجتمعيًا

الحمد الله يطالب دول مؤتمر إعمار القطاع بإنهاء الحصار الإسرائيليّ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمد الله يطالب دول مؤتمر إعمار القطاع بإنهاء الحصار الإسرائيليّ

العدوان على غزة
رام الله – وليد أبوسرحان

دعا رئيس الوزراء الفلسطينيّ الدكتور رامي الحمد الله، الأربعاء، الدول المشاركة في مؤتمر إعادة إعمار غزة، المقرر في تشرين الأول/أكتوبر الجاري، في القاهرة، إلى المشاركة الفاعلة، عبر العمل لإنهاء الحصار الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ أعوام.

وأضاف الحمد الله "إن مؤتمر إعادة إعمار القطاع في القاهرة سيعمل على تعزيز الجهود المبذولة لبناء غزّة، كما ستقوم الحكومة الفلسطينيّة بتقديم مبادرتها بشأن تقييم الأضرار، الذي يتضمن الدعم المالي المطلوب لهذه الخطة".

وأشار إلى أنَّ "التقديرات الأولية تبيّن أنَّ إعادة إعمار القطاع يحتاج إلى ما يقارب 4 مليار دولار، نتيجة الأضرار المباشرة للبنية التحتية والمرافق العامة والممتلكات الخاصة".

جاء ذلك أثناء ترؤس رئيس الحكومة الفلسطينيّة اجتماع منتدى التنمية المحلية لمجموعة الدول المانحة، الأربعاء، في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في رام الله، للاطلاع على الترتيبات اللوجستية لمؤتمر إعادة اعمار قطاع غزة، المزمع عقده في القاهرة.

وأبرز الحمد الله أنَّ "المؤتمر سيؤكد أهدافنا بإعادة النشاط الاقتصادي إلى القطاع، عبر توفير فرص العمل، وتقليل نسبة البطالة في غزة".

وشدّد على "أهمية تعزيز دور وعمل حكومة التوافق الوطني في القطاع، كونها الضمان الأساسي لنجاح جهود الإعمار وتقديم الدعم المالي من المانحين".

وطالب الحمد الله المجتمع الدولي بـ"المساعدة والمشاركة الفاعلة في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة، عبر تقديم الدعم المالي اللازم، وتقديم الدعم الإيجابي والمساعدة لأهلنا في قطاع غزة لإعادتهم إلى منازلهم، فضلاً عن دعم جهود حكومة التوافق الوطني في العمل على الأرض في قطاع غزة، للإشراف على عملية إعادة الإعمار"، داعيًا إلى "بذل المزيد من الجهود لإنهاء الحصار المفروض على القطاع وفتح المعابر".

وأكّد الحمد الله أنَّ "قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من فلسطين ولا يمكن تجزئته وفصله، كما يشكل عنصرًا أساسيًا من بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية"، مبرزًا أنَّ "الحكومة الفلسطينية ستبذل جهودها كافة لتحقيق الدمج بين الضفة وغزة والقدس الشرقية، سياسيًا واقتصاديًا ومجتمعيًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمد الله يطالب دول مؤتمر إعمار القطاع بإنهاء الحصار الإسرائيليّ الحمد الله يطالب دول مؤتمر إعمار القطاع بإنهاء الحصار الإسرائيليّ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday