الخارجية البريطانية تؤكد أنَّ قرطاج والقيروان مناطق آمنة أمام السياح في تونس
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تمنّعت عن تصنيف دول شمال أفريقيا في القائمة السوداء رغم انتشار التطرف

الخارجية البريطانية تؤكد أنَّ قرطاج والقيروان مناطق آمنة أمام السياح في تونس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخارجية البريطانية تؤكد أنَّ قرطاج والقيروان مناطق آمنة أمام السياح في تونس

جانب من الاحتياطات الأمنية في شواطئ تونس بعد هجوم سوسة
لندن - كاتيا حداد

حذرت وزارة الخارجية البريطانية مئات الآلاف من السياح البريطانيين الذين حجزوا لقضاء العطلات في تونس هذا العام من السفر إلى البلاد ردا على مذبحة الجمعة الماضي على الشاطئ، مشيرة إلى أنَّ الزوار يمكن قضاء وقتهم، من على طول الساحل إلى تونس وقرطاج، وداخليا لمسجد القيروان، حيث تم تصنيفها منطقة "مطمئنة".

وأكدت "الخارجية" في بيان لها، أنَّ معظم الأماكن في تونس خطرة، محذرة من أنَّ وقوع "هجمات متطرفة أخرى في تونس، بما في ذلك المنتجعات السياحية، أمر ممكن".

وأشار البيان إلى السياح البريطانيين سيكونون قادرين على المطالبة باسترداد المبالغ المدفوعة أو تبديل الجهة دون غرامة، حيث أنَّ معظمهم يواجه رسوم الإلغاء الثقيلة إذا قرروا عدم الذهاب إلى تونس.

وأوضح أنَّ الأشخاص المشتبه في تورطهم بـ"الأفراد الذين هم غير معروفين للسلطات، والذين يستوحون أفكارهم من الجماعات المتطرفة عبر وسائل التواصل الاجتماعية "، ولفت إلى أنَّ تونس تتقاسم حدودا طويلة مع ليبيا، الدولة التي باتت بوتقة للمتطرفين.

وتمنعت الوزارة على الرغم من تحذيراتها الأخيرة، من وضع تونس أو دول شمال أفريقيا على القائمة السوداء للراغبين في زيارتها أو قضاء العطلة الصيفية فيها، في الوقت الذي تدعو فيه رعاياها إلى اجتناب المناطق الخطيرة.

وأعطت الضوء الأخضر لمناطق يمكن التجول فيها، كما يرجح أن يقضي الزوار وقتهم، من على طول الساحل إلى تونس وقرطاج، وداخليا لمسجد القيروان، حيث تم تصنيفها منطقة "مطمئنة".

وتساءل صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، "لماذا لا تضفي الصفة الرسمية على المعايرة الدقيقة؟ حيث إن أكثر دولتين بشعبية سياحية رائجة هما اسبانيا وفرنسا، وليس لديهم تاريخ من التطرف المتعلقة بالسياحة".

ورشحت الصحيفة موقعا ممتاز يدعا AirSafe.com"" يسمح لركاب الطائرات مقارنة وتقييم سجلات السلامة من شركات الطيران ونماذج الطائرات، مضيفة: "على الرغم من عودة بعض الناجيين من المذبحة المروعة للبلاد، فمن المهم أن نقول إنَّ الغالبية العظمى للزيارات لتونس تحقق مكاسب للمسافر والمجتمع المحلي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية البريطانية تؤكد أنَّ قرطاج والقيروان مناطق آمنة أمام السياح في تونس الخارجية البريطانية تؤكد أنَّ قرطاج والقيروان مناطق آمنة أمام السياح في تونس



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday