الخضري يطالب بتوسيع رقعة التضامن العربي والإسلامي والدولي مع القضية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

مؤكدًا تفاقم الأزمات الإنسانية في غزة يؤكد مع العام العاشر للحصار

الخضري يطالب بتوسيع رقعة التضامن العربي والإسلامي والدولي مع القضية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخضري يطالب بتوسيع رقعة التضامن العربي والإسلامي والدولي مع القضية الفلسطينية

رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، النائب جمال الخضري
غزة – محمد حبيب

أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، النائب جمال الخضري، الجمعة، أن المصلحة الفلسطينية تتطلب توحدًا عاجلاً، وإنجاز اتفاق ينهي الانقسام بما سيكون له آثارًا إيجابية على الواقع في غزة والضفة الغربية والقدس ودعم انتفاضة القدس، وأن توحد الكل الفلسطيني يعني مواجهة الاحتلال برؤية واحدة، وتوسيع رقعة التضامن العربي والإسلامي والدولي مع القضية الفلسطينية.

وجدَّد الخضري تأكيده على تفاقم الأزمات الإنسانية والأوضاع الكارثية في قطاع غزة مع دخول الحصار الإسرائيلي عامه العاشر بحلول العام 2016.

وأوضح الخضري أن العام 2015 حمل الكثير من التفاصيل والمجريات واستمرار إسرائيل في حصار غزة، بينما يأمل الفلسطينيون بأن يحمل العام الجديد توحدًا فلسطينيًّا ودعمًا دوليًّا وعربيًّا لإنهاء الحصار.

وذكر في بيان صحافي صدر عنه الجمعة، أن إسرائيل سعت منذ فرض حصارها عقب نتائج الانتخابات البرلمانية العام 2006، لمأسسة الحصار وتنظميه، وجعله واقعًا وحالة طبيعية من خلال إطالة أمده، مشيرًا إلى أن الحصار بوسائله المختلفة يطال كل إنسان وبيت في غزة بصور مختلفة.

وتابع بقوله: خلال العام 2015 وصلت عدة وفود إلى غزة على مستويات رفيعة، وتحدثت بشكل واضح عن واقع غزة جراء الحصار وطالبت بإنهائه، إلى جانب عشرات التصريحات والتقارير، لكن ذلك لم يترجم على أرض الواقع وهو ما جعل السكان لا يعلقون آمالًا على هذه التصريحات والمواقف، يجب ترجمتها بشكل عملي، وممارسة ضغط حقيقي على الاحتلال لرفع الحصار.

وأشار الخضري إلى أن أبرز محطات العام أيضًا محاولات المتضامنين الوصول إلى غزة عبر المشاركة بأسطول الحرية، لكن الاحتلال منعهم واعتقلهم، وأن هذه الرحلة التضامنية شكّلت علامة فارقة ودليل استمرار الجهود الكبيرة والعمل من أحرار العالم لإنهاء الحصار، وكذلك إصرار تركيا على شرط رفع الحصار عن غزة مقابل عودة العلاقات مع إسرائيل.

وشدَّد على أن الحصار عقوبة جماعية ويخالف الأعراف الدولية واتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي، وأن عدد من يعيشون على المساعدات الإغاثية وصل مليون مواطن، فيما معدل دخل الفرد اليومي أقل من 2 دولار، ونحو 80% يعيشون تحت خط الفقر، مع ارتفاع كبير جدًا في معدلات البطالة تجاوزت الـ60% تقريبًا.

وأكد الخضري أن 80% من مصانع غزة ما زالت مغلقة بشكل جزئي أو كلي بسبب عدم دخول مواد الصناعة اللازمة للعمل، أو استهدافها خلال العدوان الأخير، واستمرار مشاكل المياه والصرف الصحي والكهرباء، وإغلاق إسرائيل المعابر مع غزة مع فتح معبر جزئي لمعبر كرم أبوسالم وبيت حانون (إيريز)؛ لإدخال بعض المساعدات الإنسانية والحاجات الاستهلاكية، فيما يقيد دخول الحاجات الضرورية الأساسية ومواد الخام ومواد البناء، ويمنع التصدير.

وأشار الخضري إلى أن الاحتلال يستهدف الكل الفلسطيني دون استثناء، في الضفة الغربية بالاستيطان وجدار الفصل العنصري والحواجز والاعتقالات والقتل المباشر، والقدس بهدم البيوت ومصادرتها واقتحامات الأقصى وملاحقة المرابطين، والداخل بالتهويد والتهجير والملاحقة، وغزة بالحصار والإغلاق، وهو ما يستوجب وقفة دولية سريعة تضع حدًا لكل هذه الممارسات وإنهاء الاحتلال عن الأرض الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس حتى يتمكن الشعب من العيش بحرية وأمن وسلام.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخضري يطالب بتوسيع رقعة التضامن العربي والإسلامي والدولي مع القضية الفلسطينية الخضري يطالب بتوسيع رقعة التضامن العربي والإسلامي والدولي مع القضية الفلسطينية



GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"

GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday