الرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤكد بدء مشاورات المشروع المُقدّم منذ أيام قليلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤكدًا عدم وجود ضمانات بأنَّ يصوّت "مجلس الأمن" على القرار

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤكد بدء مشاورات المشروع المُقدّم منذ أيام قليلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤكد بدء مشاورات المشروع المُقدّم منذ أيام قليلة

اجتماع سابق للقيادة الفلسطينية
رام الله – وليد أبوسرحان

طالبت القيادة الفلسطينية الدول الصديقة في العالم بحماية الشرعيّة الدوليّة والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني من خلال دعم مشروع القرار المُقدّم لمجلس الأمن الدولي لتحديد موعد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين على حدود العام 1967، موضحةً بأنها لجأت للمؤسسات الدوليّة لكسر الجمود الذي يعتري العملية السياسية التي رعتها الإدارة الأميركية.

وأكدت القيادة الفلسطينية في نهاية اجتماعها الليلة الماضية على ضرورة الاستجابة الدوليّة للمطلب الفلسطيني، الذي يستهدف تحريك العملية السياسية بشكل جاد وكسر الحلقة المُفرغة التي شهدتها تلك العملية في المرحلة الماضية، وصولاً لمفاوضات تنهي قضايا الوضع النهائي، ما يُشكّل مقدمة لإنهاء الصراع والوصول إلى اتفاق سلام شامل.

وقدّمت فلسطين إلى أعضاء مجلس الأمن صيغة مشروع قرار طلبت فيه من المجلس الإعلان عن شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 كموعد أخير لانسحاب إسرائيل حتى خطوط العام 67.

وطلب الفلسطينيون من الأمم المتحدة الإعلان عن القدس عاصمة لدولتين فلسطين وإسرائيل وإلى حلّ قضية اللاجئين.

وصرّح الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مستهل اجتماع القيادة، بإنَّ المشاورات حول مشروع القرار الذي تقدّمت به فلسطين إلى مجلس الأمن بدأ منذ أيام قليلة، وستستمر لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر للحصول على القرار.

وأضاف عباس، بأنَّ مشروع القرار يشمل ما حصلنا عليه من قرارات في الجمعية العامة للأمم المتحدة وما التزم به العالم أجمع من الولايات المتحدة وأوروبا ودول العالم باستثناء إسرائيل، مؤكدًا أنه لا ضمانات بأنَّ يصوّت مجلس الأمن على مشروع القرار، أو حتى الحصول على العدد الكافي لعرضه على المجلس، مضيفًا: "أيًا كان الذي سنتوصل إليه لدينا ما نقول، ونحن كتبنا هذا وأكدنا عليه مرارًا، لذلك لا حاجة لتكراره".

ودعت القيادة الدول العربية الشقيقة لمواصلة العمل انطلاقًا من القرار الإجماعي لجامعة الدول العربية للوصول إلى هذا القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي، وناشدت الدول الصديقة وضع ثقلها لحماية الشرعيّة الدوليّة والدفاع عن حقوق شعبنا الوطنية المشروعة، عبر العمل من خلال مجلس الأمن لإنهاء آخر احتلال في تاريخ الإنسانية المعاصرة.

وأكدت إدانتها الحازمة للمشاريع والجرائم الاستيطانية التي يرتكبها الاحتلال خاصة السطو على منازل المواطنين الفلسطينيين في حي سلوان بالقدس، والتخطيط لإنشاء آلاف الوحدات الاستيطانية في ضواحي القدس ومواصلة انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤكد بدء مشاورات المشروع المُقدّم منذ أيام قليلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤكد بدء مشاورات المشروع المُقدّم منذ أيام قليلة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:00 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

غوارديولا يُشكك في فوز السيتي بلقب "البريميرليغ"

GMT 04:11 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

نقدم لكِ وصفة الرقاق الذيذة من لبنان

GMT 18:31 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حقيقة توقف فيلم أحمد عز بعد قرار حبسه

GMT 19:28 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

دراسة صينية تؤكد ان تناول السمك يقلل من أمراض الكبد

GMT 09:41 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

اتبّعي خطوات المدونة آسيا لإطلالة رائعة بأزياء المونوكروم

GMT 01:45 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

وزير إسرائيلي يهدد بقطع المياه عن العاصمة الأردنية"عمان"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday