الرئيس المصري يدعم إنشاء قوة عربية موحدة لمواجهة التهديدات غير المسبوقة
آخر تحديث GMT 16:43:26
 فلسطين اليوم -

القوات الأميركية تنقذ طيارين سعوديين في البحر الأحمر وتؤيد "عاصفة الحزم"

الرئيس المصري يدعم إنشاء قوة عربية موحدة لمواجهة التهديدات "غير المسبوقة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس المصري يدعم إنشاء قوة عربية موحدة لمواجهة التهديدات "غير المسبوقة"

الرئيس المصري وخادم الحرمين
القاهرة ـ سعيد فرماوي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعمه الدعوات العربية لتشكيل قوة موحدة لمواجهة التهديدات الأمنية الإقليمية، مشدّدًا على أنَّ التحرك العربي لمساندة اليمن أمرٌ حتمي لوقف التدخل الخارجي.

وأوضح الرئيس السيسي في كلمته الافتتاحية التي ألقاها للترحيب بالوفود العربية المشاركة في أعمال القمة العربية في دورتها الـ26، في شرم الشيخ، أنَّ الحملة العسكرية بقيادة المملكة العربية السعودية، ضد المتمردين "الحوثيين" في اليمن، تهدف إلى الحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه.

وأضاف إنَّ الهجمات ستتواصل حتى يستسلم "الحوثيون"، وأيَّده العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي تعهد بأنَّ التدخل العسكري في اليمن لن يتوقف حتى يصبح اليمن بلدًا مستقرًا وآمنًا.

وأبرز الرئيس المصري أنَّ العالم العربي يواجه تهديدات غير مسبوقة، متهمًا إيران ضمنيًا، بالتدخل في الشؤون العربية، كما حمل المتمردين "الحوثيين" مسؤولية إثارة حالة من الفوضى في البلاد، واصفًا إياهم بأنهم "عملاء إيران".

 وجاءت حملة من الغارات الجوية التي تشنها قوات تحالف "عاصفة الحزم" المؤلف من عشر دول بقيادة المملكة العربية السعودية، ردًا على استيلاء "الحوثيين" المدعومين من إيران على مقاليد السلطة في اليمن، في الوقت الذي تنفي فيه إيران صلتها بتزويد الجماعة بالأسلحة والذخيرة.

 وأفادت تقارير نقلها تلفزيون المملكة العربية السعودية، أنه تم إجلاء عشرات الدبلوماسيين الأجانب من مدينة عدن، بعد أن استولى المتمردون عليها.

وتأتي القمة وسط تصاعد حالة من عدم الاستقرار وارتفاع وتيرة حركات التمرد في المنطقة، حيث انزلق النزاع الحوثي الذي تصاعد في الأشهر الطويلة الماضية، إلى هاوية صراع إقليمي يهدد بتمزيق دولة اليمن الفقيرة في الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة العربية.

وأفادت التقارير التي وردت ليلة الجمعة، بأنَّ قوات التحالف العربي مستمرة في شن ضربات جوية على معاقل الحوثيين في العاصمة اليمنية، صنعاء، كما شنت الطائرات غارات جوية على قافلة من العربات المدرعة والدبابات وشاحنات عسكرية تابعة للحوثيين، متجهة من بلدة شقرا الساحلية لشن الهجمات في عدن.

وذكر مسؤولون في وزارة الصحة التي يسيطر عليها المتمردون في صنعاء، أنَّ الغارات التي شنتها عملية "عاصفة الحزم" أسفرت عن مقتل 39 حوثيًا على الأقل، منذ بدئها الخميس الماضي.

وكان من المقرر أن تناقش جلسة القمة العربية السنوية قوة عسكرية عربية مشتركة، ولكنها بدلًا من ذلك ركزت على أزمة اليمن.

وصرَّح الرئيس الأميركي باراك أوباما، بأنَّ الولايات المتحدة تدعم "الهدف الجماعي" الذي تبنته حليفتها الإقليمية المملكة العربية السعودية، لرؤية وتعزيز الاستقرار في اليمن، واتضح ذلك عندما أنقذت القوات العسكرية الأميركية طيارين سعوديين، سقطا في مياه خليج عدن ليلة الخميس، وكان الطيارين يشاركان في العملية العسكرية التي تقودها بلادهما ضد الحوثيين.

وشدَّد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، على أنَّ المفاوضات هي الطريق الوحيد لمنع صراع طويل الأجل في اليمن، معربًا خلال الكلمة التي ألقاها في القمة العربية، عن استيائه حيال فشل العالم في وقف الحرب الأهلية المستعرة في سورية، ووعد بتكثيف الجهود الدبلوماسية، مضيفًا "لا تزال المفاوضات بوساطة المبعوث الدولي الخاص، جمال بنعمر، هي الفرصة الوحيدة لمنع صراع طويل محتدم في المنطقة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس المصري يدعم إنشاء قوة عربية موحدة لمواجهة التهديدات غير المسبوقة الرئيس المصري يدعم إنشاء قوة عربية موحدة لمواجهة التهديدات غير المسبوقة



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:53 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday