الرئيس محمود عباس يدين تفجيرات باريس ويعلن التضامن الكامل مع فرنسا
آخر تحديث GMT 14:22:49
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

استنكار دولي واسع بعد مقتل 153 مدنيًا في هجمات متزامنة هزَّت العالم

الرئيس محمود عباس يدين تفجيرات باريس ويعلن التضامن الكامل مع فرنسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس محمود عباس يدين تفجيرات باريس ويعلن التضامن الكامل مع فرنسا

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
لندن - ماريا طبراني

توالت ردود الفعل الدولية الغاضبة والمستنكرة لسلسلة التفجيرات المتزامنة التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس، أمس الجمعة، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 153 قتيلًا وعشرات الجرحى.

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، عن صدمته بشأن الهجمات، معلنًا حالة الطوارئ في البلاد وإغلاق الحدود والاستعانة بالجيش لتأمين العاصمة باريس، في قرارات هي الأولى من نوعها منذ الحرب العالمية الثانية.

وأدان الرئيس الأميركي باراك أوباما، الهجمات واعتبرها ضد الإنسانية ومحاولة فظيعة لترويع المدنيين الأبرياء، وذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هجمات باريس تعكس كراهية والقتلة ليسوا بشرا، وروسيا مستعدة لدعم حكومة وشعب فرنسا، كما أبدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل صدمتها الشديدة إثر الهجمات.

واستهجنت الرئاسة المصرية، بأقسى العبارات الحوادث المتطرفة الآثمة التي وقعت مساء الجمعة، في عدة مناطق من العاصمة الفرنسية باريس وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا واحتجاز آخرين.

وأكدت الرئاسة، في بيان صحافي صباح السبت، أن "الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف السفيرَ المصري في باريس بنقل خالص التعازي والمواساة للقيادة السياسية الفرنسية وحكومة وشعب الجمهورية الفرنسية الصديقة في ضحايا هذه الحوادث الغاشمة، والتأكيد على تضامن مصر مع فرنسا ومساندتها للجهود الدولية المبذولة لمكافحة التطرف، الذي لا يعرف حدودًا ولا دينًا، بل امتدت يده الغادرة لتطال حياة الأبرياء وتدمر دون تمييز في شتى دول العالم".

وأعربت مصر عن "ثقتها الكاملة في أن مثل هذه الأحداث المتطرفة لن تضعف عزيمة الدول والشعوب المُحبة للسلام، بل ستزيدها إصرارًا على مكافحة الإرهاب ودحره حفاظًا على كيانات دولها وصونًا لمُقدراتها، وهو الأمر الذي يتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولي من خلال مقاربة شاملة في مواجهة آفة الإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء العالم دون تفريق".

واستنكر الرئيس الإيراني حسن روحاني، باسم الشعب الإيراني، الذي اعتبر أنه نفسه ضحية الإرهاب، بشدة هذه الجرائم ضد الإنسانية، وأوضح رئيس الوزراء التركي داود أوغلو أن "الهجمات الغاشمة في باريس استهدفت الإنسانية جمعاء، لذلك ندينها بشدة".

وشدد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح:، على أن "هذه أعمال إرهابية إجرامية تخالف كل تعاليم الدين السماوي والقيم الإنسانية"، وذكر رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: "نؤيد ما يتوجب عمله لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه".

وأدانت الرئاسة الفلسطينية، العمليات المتطرفة التي وقعت في باريس، وأعرب الرئيس عباس عن تضامنه وتعاطفه مع فرنسا حكومة وشعبا في مواجهة التطرف، مؤكدا ضرورة وقوف المجتمع الدولي بأسره في مواجهة هذه الأعمال الخطيرة التي تؤدي إلى توتير الأجواء في كل مكان.

وعلَّق الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون على "تويتر": "قلوبنا ودعاؤنا مع كل شخص في باريس الليلة"، وقال عمدة لندن بوريس جونسون: "علمت ببالغ الاسى بالأحداث الأليمة التي وقعت في باريس، أعبر عن تعاطفي وتعاطف سكان لندن مع أهل باريس هذه الليلة".

أما عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو، أضاف: "المدينة في حالة تأهب دائم ومستعدة لمواجهة أي هجمات محتملة" وذكرت هيلاري كلنتون على "تويتر"، أن "التقارير من باريس مثيرة ، دعواتنا للمدينة وعائلات الضحايا".    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس محمود عباس يدين تفجيرات باريس ويعلن التضامن الكامل مع فرنسا الرئيس محمود عباس يدين تفجيرات باريس ويعلن التضامن الكامل مع فرنسا



GMT 09:40 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

صائب عريقات في وضع صحي "حرج" بعد إصابته بـ"كورونا"

GMT 09:55 2020 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تصعيد جديد في غزة يعزّز فرضية مواجهة مع إسرائيل
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تؤكد أن سمير غانم تعرض لضغط شديد

GMT 22:52 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارBMW X5 في فلسطين

GMT 01:17 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

صافينار متفائلة بـ2016 وتتمنى عودة السينما كأيام سعاد حسني

GMT 05:09 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محلات "فيكتوريا سيكرت" تبيع أنواع خاطئة من حمالات الصدر

GMT 10:25 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أسهل طريقة لتنسيق إطارات الصور على الحائط

GMT 21:21 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

قمر اللبنانية في جلسة تصوير جريئة صور

GMT 06:03 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريجيم " الإستحمام" بدون عناءللحصول على جسم جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday