الرياض وباريس تتفقان على صفقات عسكرية واقتصادية ومفاعلين نوويين
آخر تحديث GMT 13:46:26
 فلسطين اليوم -

الأمير محمد بن سلمان يختتم زيارته إلى فرنسا عقب اجتماعه بوزير دفاعها

الرياض وباريس تتفقان على صفقات عسكرية واقتصادية ومفاعلين نوويين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرياض وباريس تتفقان على صفقات عسكرية واقتصادية ومفاعلين نوويين

جانب من لقاء الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
الرياض - عبد العزيز الدوسري

اختتم ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، زيارته إلى فرنسا الخميس، عقب اجتماعه مع وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان.

وجرى خلال الاجتماع استعراض روابط التعاون الثنائي القائم بين البلدين وخصوصًا في المجال الدفاعي، والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي مدير عام مكتب وزير الدفاع فهد العيسى، وقائد القوات البحرية الفريق الركن عبدالله السلطان، والعميد طيار ركن الأمير تركي بن خالد بن عبدالله الملحق العسكري السعودي لدى فرنسا.

فيما حضر الاجتماع من الجانب الفرنسي مدير عام مكتب الوزير للشؤون العسكرية والمدنية لاوند وسكى، ومساعد مدير عام المكتب للشؤون العسكرية اللواء أوسير باسكال، ونائب قائد القوات البحرية الفريق أرنود دي تالي.

ووقعت السعودية وفرنسا، أمس الأربعاء، اتفاقًا يقضي بقيام شركة "اريفا" الفرنسية بدراسة جدوى إطلاق مفاعلين نوويين في المملكة، بالإضافة إلى عدد من الاتفاقات.

وشهد رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس "مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية" الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في قصر "الإليزيه" في باريس، مراسم توقيع الاتفاقات بين المملكة وفرنسا في حضور وفدي البلدين.

وشملت الاتفاقات ما يلي:

- اتفاقاً تنفيذياً للتعاون في المجالات الصحية.

- اتفاق تعاون فني في المجال الصناعي ويشمل تنمية الصادرات الصناعية وزيادة حجم التجارة البينية، وتبادل المعلومات التجارية والخبرات في السياسات الصناعية والإبداع، للإسهام في مساندة القدرة التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة.

- توقيع عقد تزويد حرس الحدود السعودي بـ 23 طائرة هيلكوبتر من شركة "ايرباص" بقيمة 470 مليون دولار.

- عقد استثماري بين "صندوق الاستثمارات العامة" و"شركة ائتمان الصادرات الفرنسية" (كوفاس) يقوم الصندوق بموجبه بتمويل بعض العمليات التي تنطبق عليها شروط الائتمان التي تطبقها الشركة.

- مذكرة تفاهم بين الخطوط الجوية العربية السعودية وشركة "ايرباص" في خصوص سرعة تسليم 50 طائرة "ايرباص" منها 20 طائرة "ايرباص 330" الإقليمية التي ستكون "الخطوط السعودية" المشغل الأول في العالم الذي يستخدم هذا الطراز لخدمة الطيران الداخلي والإقليمي، و30 طائرة "ايرباص 320" الأكثر مبيعاً في العالم، كذلك لتعزيز قدرات الخطوط السعودية لخدمة الطيران المحلي.

- اتفاق تعاون علمي بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والمركز الوطني للبحوث العملية الفرنسي.

- مذكرة تفاهم استثمارية بين المملكة والحكومة الفرنسية تتضمن قيام "صندوق الاستثمارات العامة" والمؤسسات الاستثمارية السعودية بالاستثمار في شركات الملكية الخاصة في فرنسا.

- مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات "إدارة النفايات المشعة" بين مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة والمعهد الفرنسي للحماية من الاشعاعات والسلامة النووية.
- مذكرة تفاهم للتعاون بين مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة والوكالة الفرنسية لإدارة النفايات النووية في مجال تطوير تنظيم الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في مجال النفايات النووية.

وحضر توقيع الاتفاقات من الجانب السعودي وزير الاقتصاد والتخطيط عادل فقيه، ووزير التجارة والصناعة توفيق الربيعة، ووزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء خالد العيسى، ووزير الصحة خالد الفالح، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان.

وشهدها كذلك رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود، ورئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة هاشم يماني، وأمين عام "صندوق الاستثمارات العامة" عبدالرحمن المفضي ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية صالح الجاسر ووكيل وزارة الداخلية للتطوير فهد الزرعه، وعدد من الوزراء في الحكومة الفرنسية ومسؤولي كبرى الشركات والمؤسسات الفرنسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياض وباريس تتفقان على صفقات عسكرية واقتصادية ومفاعلين نوويين الرياض وباريس تتفقان على صفقات عسكرية واقتصادية ومفاعلين نوويين



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 09:19 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الاسير رائد الشيخ ينضم الى قائمة عمداء الاسرى

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:06 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل مربى اليقطين

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 05:55 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

أفكار حديثة لإستغلال زوايا المنزل في ديكور مميز

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 11:43 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

نهى عابدين تواصل تصوير دورها في "منطقة محرمة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday