الزهار يؤكد أن إقامة حكم ذاتي أو إدارة مدنية في غزة لا يعني التنازل عن فلسطين
آخر تحديث GMT 10:46:52
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

شدد على أن "حماس" لن تترك السلطة الفلسطينية تتعاون مع الاحتلال

الزهار يؤكد أن إقامة حكم ذاتي أو إدارة مدنية في غزة لا يعني التنازل عن فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزهار يؤكد أن إقامة حكم ذاتي أو إدارة مدنية في غزة لا يعني التنازل عن فلسطين

حركة "حماس"
غزة – محمد حبيب

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، محمود الزهار، "أن إقامة سلطة وطنية أو حكم ذاتي أو إدارة مدنية في قطاع غزة لا يعني التنازل عن أي ذرة تراب واحدة من كل فلسطين".

ونفى الزهار في تصريحات صحافية نشرت السبت ما يثار في بعض وسائل الإعلام حول نية "حماس" إقامة دولة منفصلة في قطاع غزة، مؤكدًا أن مشروع حركه "حماس" الاستراتيجي قائم على تحرير فلسطين كل فلسطين، وليس قطاع غزة فقط.

وشدد على أن "حماس" لن تترك السلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة تتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل خنق المقاومة، على حد زعمه.

وأوضح أنّ "عقيدة الأجهزة الأمنية في غزة أصبحت عقيدة مقاومة وليس كما تفعل أجهزة امن السلطة بالضفة". مشيرًا إلى أن "حماس" يمكن أن تفاوض الاحتلال فقط من أجل ترتيبات خروجه من فلسطين دون أن تعترف له بشبرٍ واحد من الأرض، قائلًا "قتالنا مع اليهود على فلسطين كل فلسطين وليس أقل من ذلك".

وجدد الزهار التأكيد على عدم تدخل "حماس" في شأن أي دولة عربية، موضحًا "نحن لا نتدخل في شأن أي دولة ولا نريد لأحدٍ أن يتدخل في شؤوننا".

في سياق متصل أبرز مصدر مسؤول في حركة "حماس" تواصل المباحثات بين حركته وحكومة التوافق، عبر قنوات معروفة من أجل التوصل إلى حلول جذرية للقضايا العالقة.

وأعلن المصدر في تصريح صحافي السبت، أنّ الاتصالات لم تتوقف مع الحكومة خلال الفترة الماضية، مشيرًا لاستمرار المباحثات للتوصل إلى صيغ مناسبة فيما يتعلق بتشكيل اللجان ودمج الموظفين المدنيين.

وأفاد المصدر بأن الخلاف الذي جرى مؤخرًا بين الطرفين ناتج عن تسرع الحكومة في الإعلان عن تشكيل اللجان، وهو الأمر الذي لم يتفق عليه الجانبان، فيما كان الاتفاق على ضرورة الإعلان بشكل متزامن ومشترك ومن ثم تقوم الحكومة بتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه.

ونوّه إلى وجود إشكاليات تتعلق بعمل اللجان وتشكيلها وهي أمور تبحث بين الجانبين خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى وجود تواصل بين منظمة التحرير ممثلًا عنها مصطفى البرغوثي، وبين الحركة من أجل التوصل إلى حل بشأن زيارة وفد المنظمة للقطاع والاتفاق على القضايا العالقة في اتفاق الشاطئ.

وأفاد بأن حركة حماس أبلغت القنوات السياسية التي تواصلت معها، قراراها الحاسم بضرورة استئناف تطبيق اتفاق المصالحة والتوصل إلى حل جذري فيما يتعلق بقضايا الموظفين والمعابر بما يضمن الشراكة والمساواة على حد تعبيره.

وأضاف "إن التفاهم قائم على البدء بدمج موظفي الصحة والتعليم، كبداية للوزارات الأخرى، وهناك اتفاق على أغلب الأشياء, وتبقت أمور بحاجة إلى صياغات محكمة تؤخذ فيها ملاحظات كل الأطراف"، مبينًا إمكانية الوصول إلى حلول جذرية في حال تواجدت رغبة سياسية من الحكومة ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزهار يؤكد أن إقامة حكم ذاتي أو إدارة مدنية في غزة لا يعني التنازل عن فلسطين الزهار يؤكد أن إقامة حكم ذاتي أو إدارة مدنية في غزة لا يعني التنازل عن فلسطين



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday