رئيس كتلة حماس يقدم اقتراحات للخروج من الأزمة الداخلية بين الضفة والقطاع
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الزهار يؤكد أن إيران شريكة في الانتصار الفلسطيني

رئيس كتلة حماس يقدم اقتراحات للخروج من الأزمة الداخلية بين الضفة والقطاع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس كتلة حماس يقدم اقتراحات للخروج من الأزمة الداخلية بين الضفة والقطاع

رئيس كتلة حماس البرلمانية النائب محمد فرج الغول
رام الله – وليد ابوسرحان

قدّم رئيس كتلة حماس البرلمانية النائب محمد فرج الغول ، اليوم الخميس، اقتراحات للخروج من الأزمة الداخلية بين حركتي فتح وحماس وعدم تحقيق المصالحة الداخلية في ظل تواصل التراشق الاعلامي ما بين الحركتين حول حكومة التوافق الوطني التي جرى تشكيلها قبل أشهر إلا انها ما زالت حبرا على ورق وغير فاعلة في قطاع غزة بذريعة ان حكومة الظل هناك التابعة لحماس تحول دون قيامها بمهامها، في حين باتت تلك الحكومة موصوفة بالفاشلة من قبل حماس.

وعلى وقع تلك الازمة الداخلية وعدم تحقيق المصالحة الفلسطينية على ارض الواقع قال الغول أنه للخروج من الأزمة الحالية الفلسطينية، يجب دعوة المجلس التشريعي الفلسطيني للانعقاد ليتم التوافق بين جميع الكتل البرلمانية بتعديل قانون الانتخابات الفلسطينية على أساس اتفاق القاهرة للمصالحة لإجراء انتخابات فلسطينية تجدد الشرعية لكل المؤسسات الفلسطينية.

وذكر الغول في تصريحات صحافية، اليوم الخميس، ان الأمر الثاني للخروج من الأزمة، هو دعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير للانعقاد بسرعة وبدون تأخير، لاستكمال ملفات المصالحة الفلسطينية.

وتابع  الغول "هناك ثلاث قضايا تم الاتفاق عليها بين حركتي فتح وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية بتنفيذها ولم تنفذ، وهي دعوة الرئيس الفلسطيني للمجلس التشريعي للانعقاد بعد شهر من حكومة التوافق الوطني، وعقد الإطار القيادي لمنظمة التحرير، والانضمام لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه".

وأكد الغول التزام حركة حماس في إجراء انتخابات فلسطينية حتى يتم تجديد الشرعية لكل المؤسسات الفلسطينية، مضيفا "حماس تدعو الى إجراء انتخابات".

واوضح، ان حماس أبدت مرونة كاملة عندما تنازلت عن الحكومة وتم تشكيل حكومة التوافق الوطني بناء على اتفاق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، رغم أنها كانت الحكومة الشرعية بنيلها الثقة من المجلس التشريعي، بخلاف حكومة التوافق الوطني الحالية.

واعتبر ان هذه القضايا تؤسس لتوافق فلسطيني وخروج من الأزمة، ولا يخلق ديكتاتوريات جديدة للشعب الفلسطيني، ويسهل حل باقي الإشكاليات".

وكشف ان حركتي حماس وفتح عندما تجلسان في الغرفة المغلقة تتفقا في اقل من ساعة، مستدركا "لكن العجيب عندما نذهب للتطبيق لا نعرف لماذا نعود الى نقطة الصفر ربما بسبب الضغوطات الخارجية".

وقال "البعض يريدون ان ينفردوا في القرار الفلسطيني، ولا يردون أي مؤسسة شرعية تشاركهم القرار".

وطالب الغول، بضرورة الفصل بين الحقوق الفلسطينية والمناكفات السياسية، معتبرًا ان الذهاب لمحكمة الجنايات الدولية من الحقوق التي لا يجب ان يتم المماطلة فيها والتلكؤ.

و أكد القيادي في حركة حماس محمود الزهار،الخميس، أنه في حال لم تتمكن حكومة التوافق الوطني من تحقيق أهدافها خلال الست الأشهر المقبلة فإن حركته ستجد البدائل

، مبينا أن الحكومة فشلت فشلا ذريعا في تحقيق متطلباتها حتى اللحظة.
وأضاف الزهار خلال برنامج الصالون الصحافي الذي ينظمه منتدى الإعلاميين بغزة الخميس أن "حكومة الوفاق هي حكومة الفشل، لأنها لم تحقق شيئا واحدا من واجباتها، وعندما.. يقول رئيس الحكومة الحمد الله أنا موظف عند أبو مازن، إذن ليس رئيس حكومة وفاق إنما حكومة فتح".
وتابع "سنعطي حكومة الوفاق الوطني 6 أشهر وهي مدتها المتفق عليها، ثم سنفكر بالبدائل، لأننا لا نستطيع ترك الشعب الفلسطيني رهنا لمن لم يستطع أن يحقق أي انجاز على أي مستوى للشعب الفلسطيني".
واستبعد أن يجري الرئيس محمود عباس أية انتخابات في الوقت الحالي، نظرا لارتفاع شعبية المقاومة وحماس، مستدركا "كيف يجري عباس انتخابات حاليا وشعبية حماس ارتفعت إلى 94% بعد العدوان ودعم الشعب الفلسطيني الكبير لبرنامج المقاومة".
ودعا الزهار حكومة الوفاق الوطني إلى دفع رواتب موظفي حكومة غزة السابقة فورا، مضيفا " مثلما حملنا رواتب حركة فتح في الشنط، على الحكومة أن تدفع رواتب غزة فورا".

وأوضح الزهار أن كل من دفع قرشا واحدا للمقاومة هو شريك في الانتصار، لافتا إلى أن ايران دفعت من الأموال ما ثبَّت حكومة المقاومة والعمل العسكري وتقنية التطوير، وبالتالي هي شريكة في الانتصار.
كما أكد أن انتصار المقاومة خلال العدوان أثبت للجميع أن حماس تركز على برنامج المقاومة وليس التدخل في الشؤون الداخلية للدول المجاورة، مشيرًا إلى أن الأمور مع مصر تحسنت نسبيًا بعد العدوان.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس كتلة حماس يقدم اقتراحات للخروج من الأزمة الداخلية بين الضفة والقطاع رئيس كتلة حماس يقدم اقتراحات للخروج من الأزمة الداخلية بين الضفة والقطاع



GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"

GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday