الزهار يؤكّد أنَّ هدف استئناف المفاوضات مع إسرائيل تثبيت وقف إطلاق النار على غزّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف أبومرزوق أنّ مباحثات المصالحة مع "فتح" تتناول موقف حكومة الوفاق في القاهرة

الزهار يؤكّد أنَّ هدف استئناف المفاوضات مع إسرائيل تثبيت وقف إطلاق النار على غزّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزهار يؤكّد أنَّ هدف استئناف المفاوضات مع إسرائيل تثبيت وقف إطلاق النار على غزّة

حكومة التوافق الوطني
غزة – محمد حبيب

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار أنَّ الهدف من استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي، برعاية مصريّة، هو تحقيق المطالب الفلسطينية وتثبيت وقف إطلاق النار.

 

وأوضح الزهار، في تصريحات للصحافيين على معبر رفح البري مع مصر، قبيل توجهه ضمن الوفد الفلسطيني الموحد إلى القاهرة، أنَّ "الوفد سيركز على ملف رفع الحصار عن قطاع غزة، واستكمال ما تم التوصل إليه في المحادثات التي سبقت إعلان وقف إطلاق النار".

 

وبيّن أنه "سيتم في لقاء القاهرة وضع جدول أعمال لحوارات المرحلة المقبلة غير المباشرة مع الكيان الإسرائيلي".

 

ومن المقرر أن تعقد مفاوضات غير مباشرة بين الوفد الفلسطيني الموحد وأخر إسرائيلي بوساطة مصرية، الأربعاء، وفق ما تم الاتفاق عليه في 26 آب/أغسطس الماضي، ضمن اتفاق وقف إطلاق النار، وقبيل المفاوضات غير المباشرة، سيعقد اجتماعًا بين وفدي حركتي "حماس" و"فتح".

 

وفي هذا الصدد أشار الزهار إلى أنّهم "سيكملون لقاءات المصالحة مع حركة فتح لبحث تطبيق ما تم الاتفاق عليه في غزة، نيسان/أبريل الماضي"، موضحًا أنّه "كان من المفترض أن يكون هناك لقاء في تونس نهاية أيلول/سبتمبر الجاري، لكن على ما يبدو يوجد عقبات تحول دون ذلك، سنحاول تذليلها".

 

وشدّد على "أهمية تعزيز الموقف الفلسطيني الموحد، حتى نستطيع أن نتواصل مع إخواننا العرب والمسلمين في كل مكان لنصرة قضيتنا، لاسيّما بعد العدوان الأخير، الذي يحتاج من الأمة إلى دعم كبير"، لافتًا إلى أنَّ "الكيان الإسرائيلي وقع اتفاقًا لإدخال مواد البناء إلى غزة، وبقية القضايا سيتم نقاشها".

 

وأضاف "إذا وصلنا إلى شيء مرضي سنعلن عنه، وإذا كانت أشياء غير مرضية سنعلن عنها أيضًا، وسيكون لنا موقف، لكن لا نريد أن نضع قضايا افتراضية الأن، قبل أن نحقق الأهداف الحقيقية من اللقاء".

 

وضمّ وفد "حماس"، الذي غادر غزة الإثنين إلى القاهرة عبر معبر رفح، كل من الزهار ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق وعضو المكتب خليل الحية، فضلاً عن القياديين في حركة "الجهاد الإسلامي" خالد البطش ونافذ عزام.

 

من جهته، أبرز الدكتور موسى أبو مرزوق أنّ "مباحثات المصالحة مع حركة فتح سوف تبدأ الثلاثاء، و ستستمر ليومي الأربعاء والخميس".

 

وتابع أبو مرزوق، في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنّ "الوفد الفلسطيني سيعقد جلسة مع الوسيط المصري، لبلورة رؤية في شأن المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل، والتي من المقرر أن تستأنف بعد عيد الأضحى".

 

وأوضح أنّ "المباحثات الداخلية سوف تتطرق إلى مواضيع الشراكة السياسية وإعمار غزة، وعمل حكومة التوافق، ورواتب الموظفين".

 

إلى ذلك، تستأنف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال بشأن القضايا التي بقيت عالقة ولم يتم الاتفاق عليها، وهي قضايا الميناء والمطار والأسرى الذين تم اعتقالهم من صفقة "وفاء الأحرار".

 

وبيّنت مصادر أمنية في مطار القاهرة الدولي أنّ "وفدًا يضم ٣ فلسطينيين وصلوا على متن طائرة خطوط الشرق الأوسط، الآتية من بيروت، وكان في استقبالهم رجال المخابرات المصرية".

 

وكشفت المصادر أنَّ "الوفد سيبحث التطورات الأخيرة في الشأن الفلسطيني، لاسيما جهود المصالحة الوطنية وإعادة إعمار قطاع غزة، والمفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل لإقرار اتفاق دائم للتهدئة بين الطرفين".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزهار يؤكّد أنَّ هدف استئناف المفاوضات مع إسرائيل تثبيت وقف إطلاق النار على غزّة الزهار يؤكّد أنَّ هدف استئناف المفاوضات مع إسرائيل تثبيت وقف إطلاق النار على غزّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 06:25 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

الكشف عن الصيحة التي تناسب المحجبات في صيف 2017

GMT 01:58 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سميرة سعيد تطلق "مدلع" بعد 8 أشهر من نجاح "سوبر مان"

GMT 18:14 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تساعدك على العناية بمدخل المنزل

GMT 21:54 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال تقتحم بنايةً سكنيةً في "الحارة التحتا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday