السلطة الفلسطينيَّة تقرّر ملاحقة الأجانب المتطوعين في صفوف قوات الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالبت "الخارجيَّة" بان كي مون بإلزام إسرائيل بتطبيق اتفاقيَّات جنيف

السلطة الفلسطينيَّة تقرّر ملاحقة الأجانب المتطوعين في صفوف قوات الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السلطة الفلسطينيَّة تقرّر ملاحقة الأجانب المتطوعين في صفوف قوات الاحتلال

صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي
رام الله ـ وليد أبوسرحان

تبحث السلطة الفلسطينية، سبل ملاحقة الأجانب الذين تطوعوا في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانه على غزة، الذي ارتكب فيه جرائم حرب تقتضي ملاحقته أمام المحافل القضائية الدولية. وكشفت مصادر فلسطينية، الخميس، عن أن وزارة "الخارجية" الفلسطينية، تعكف حاليا على التحضيرات القانونية وجمع البيانات عن أعداد الجنود الأجانب الذين قاتلوا في صفوف الجيش الإسرائيلي ومعظمهم من حملة الجنسيات الأوروبية والأميركية إضافة إلى جنسياتهم الإسرائيلية تمهيدا لملاحقتهم من قبل الدول التي يحملون جنسيتها.

وطالب وزير "الخارجية" الفلسطيني، الدكتور رياض المالكي، في رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بتحمل الالتزامات بتطبيق القانون الدولي، واتفاقيات جنيف الأربعة وبروتوكولاتها، موضحا أن هناك من الجنود الذين شاركوا في صفوف الاحتلال يحملون جنسيات دول أوروبية وغربية وشاركوا في قتل أطفال ونساء وشيوخ غزة.
وأشار المالكي إلى أنه وبالتعاون مع المؤسسات الحقوقية اتضح وجود مواطنين أجانب تطوعوا وشاركوا في ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة ملاحقتهم قانونياً وتعرضهم للمسائلة من الجهات ذات الصلة.

وأوضحت مصادر أن مشاركة الأجانب في عدوان جيش الاحتلال على قطاع غزة، جاءت ضمن خطة "ماخال" الإسرائيلية التي تسمح لليهود من عمر 18 وحتى 24 من أنحاء العالم من الذين لا يحملون الجنسية الاسرائيلية التطوع للخدمة القتالية لمدة سنة ونصف في جيش الاحتلال من أجل الحصول على وضعية مقيم في إسرائيل مع الكثير من الامتيازات الحياتية، إضافة إلى برنامج "سار-عال"، الذي تقوم من خلاله الوكالة اليهودية العالمية بالتعاون مع جيش الاحتلال بجلب متطوعين يهود من أنحاء العالم لمدة أسبوع وحتى شهر، يتم خلالها تنفيذ مهمات مساندة للقتال في 28 قاعدة عسكرية في أنحاء إسرائيل .

ودعت وزارة "الخارجية" في رسائلها للأمين العام للأمم المتحدة والدول المعنية إلى الاسراع في انعقاد المؤتمر الدولي للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف الأربعة، بهدف إلزام إسرائيل بتطبيق اتفاقيات جنيف على الأرض الفلسطينية المحتلة واحترامها لقواعد هذه الاتفاقيات على الأرض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطة الفلسطينيَّة تقرّر ملاحقة الأجانب المتطوعين في صفوف قوات الاحتلال السلطة الفلسطينيَّة تقرّر ملاحقة الأجانب المتطوعين في صفوف قوات الاحتلال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 23:30 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال تستهدف محيط مطار دمشق الدولي

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 06:54 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأكمام الأطول من اليد تمنحك إطلالة جديدة هذا الشتاء

GMT 19:25 2014 السبت ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل بابا غنوج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday