السلطة تتلقى وعود دولية بسرعة إنجاز عملية إعادة إعمار غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحساينة يوضح أن الاحتلال لا يريد العودة للقتال

السلطة تتلقى وعود دولية بسرعة إنجاز عملية إعادة إعمار غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السلطة تتلقى وعود دولية بسرعة إنجاز عملية إعادة إعمار غزة

وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة
رام الله – وليد ابوسرحان

تلقت السلطة الفلسطينية وعودًا دولية بسرعة إنجاز عملية إعادة إعمار قطاع غزة المدمر نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير الذي تواصل لمدة 51 يومًا.

وحسب ما أوضحه وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني، مفيد الحساينة، اليوم الاثنين، فإن الدول المانحة تعهدت في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة الذي عقد، أمس الأحد، في القاهرة ، بأن تساهم بسرعة في إعادة بناء قطاع غزة، من خلال التوجه والضغط على إسرائيل والدول المعنية لتسهيل الأمر.

وبالنسبة للدور المصري في إعادة إعمار القطاع أوضح الحساينة في تصريح صحافي، اليوم الاثنين، أن مصر ستساهم في إعادة إعمار القطاع عبر السماح بإدخال مواد البناء، كما سيسمح الاحتلال الإسرائيلي بإدخالها إلى القطاع.

وعن عدم وجود مانحين جدد في حال تجدد العدوان الإسرائيلي، أوضح الحساينة أن "الاحتلال لا يريد العودة للقتال، والوضع الحالي لا يدل على وجود قتال جديد، لذلك أعتقد أن مرحلة العودة للتفاوض السلمي هي التي ستؤدي إلى حلول سياسية".

ولفت إلى أن الدول تعهدت بتقديم كافة الدعم اللازم لإنجاح القضية الفلسطينية، والاعتراف بها خاصة من قبل الدول الأوروبية كما فعلت السويد، معربًا عن أمله بأن تحذو دول أوروبا حذو السويد في الاعتراف بفلسطين، "لأن ذلك سيدفع عملية السلام بشكل عادل".

وتعهدت الدول المشاركة في مؤتمر القاهرة الدولي لإعمار غزة بتقديم 5.4 مليار دولار وذلك بالرغم من تقديم السلطة الفلسطينية لخطة تقدر بـ4 مليار دولار لإعمار القطاع.

وأضاف وزير الخارجية النرويجي، بورج برينده، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري ونائب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفي في ختام أعمال المؤتمر "أن الدول المشاركة في مؤتمر إعادة إعمار غزة تعهدت بضخ 5.4 مليار دولار، لإعادة الإعمار في أقرب وقت ممكن وعودة الحياة إلى طبيعتها، موضحا أن مؤتمر إعادة إعمار غزة كان هامًا لدعم الشعب الفلسطيني، وأن حوالي 90 دولة ومنظمات دولية استجابت للدعوة لتعبئة الدعم لغزة والمؤتمر شكل أهمية للتحرك إلى الأمام".

وأكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن مصر سوف تشجع الدول المانحة بالالتزام بتعهداتها لمساندة الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية لتلقي هذه الأموال، موضحًا أن مصر تسعى لاستئناف عملية السلام وحل الدولتين للعيش في سلام جنبا إلى جنب.

وأضاف شكري أنه "كان هناك تخوف من أن تؤدي تكرار العمليات العسكرية في غزة إلى صعوبة حشد هذا التجمع الدولي رفيع المستوي ولكن حجم الدمار ساهم في هذه المشاركة الكثيفة وهناك إحساس لدى الكثير من الأطراف بالرغبة لتخفيف معاناة الشعب".

وأضاف أن الولايات المتحدة أكدت علي أهمية استئناف عملية السلام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطة تتلقى وعود دولية بسرعة إنجاز عملية إعادة إعمار غزة السلطة تتلقى وعود دولية بسرعة إنجاز عملية إعادة إعمار غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 08:47 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"تويتر" تكشف عن دور التدخل الأجنبي في بث الأخبار الكاذبة

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 11:09 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

مسعود أوزيل يدافع عن الإسلام بعد أحداث فرنسا

GMT 20:05 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

منظمو أولمبياد طوكيو يتحركون لتفادي حرارة الطقس

GMT 12:56 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

سامسونغ تنشر فيديوهات ساخرة من مزايا آيفون

GMT 22:09 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday