الصيد يؤكد أن حكومته تعمل على تأمين مقومات العيش الكريم للمواطنين
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

سلسلة من التظاهرات والمسيرات الوطنية احتفالًا بذكرى الثورة التونسية

الصيد يؤكد أن حكومته تعمل على تأمين مقومات العيش الكريم للمواطنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصيد يؤكد أن حكومته تعمل على تأمين مقومات العيش الكريم للمواطنين

المسيرات الوطنية في تونس
تونس - كمال السليمي

نظمت مجموعة من الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني في تونس الخميس، سلسة من التظاهرات والمسيرات الوطنية في العاصمة وبعدد من جهات البلاد احتفالًا بالذكرى الخامسة لعيد الثورة.

وأكد رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد في كلمة له بهذه المناسبة، أن حكومته "تعمل على تجسيم مختلف استحقاقات الثورة وخاصة منها تأمين مقومات العيش الكريم للتونسيات والتونسيين كافة دون حيف أو إقصاء وتكريس مقتضيات التمييز الإيجابي لفائدة الجهات المهمشة".

ودعا الصيد الجميع إلى "التجند لحماية مبادئ الثورة وقيمها من المتربصين بها في الداخل والخارج وخاصة آفة الإرهاب التي تستهدف كيان الدولة ومؤسسات النظام الجمهوري ونمطنا المجتمعي".

واعتبر أن "كسب الحرب على الإرهاب واقتلاعه من جذوره يمثل شرطًا أساسيًا للتفرغ لخوض غمار التنمية ورفع التحديات القائمة في مختلف المجالات"، مضيفًا "من مسؤولية الجميع اليوم التسامي على الحسابات السياسية والحزبية الضيقة والاعتبارات الذاتية ورصّ الصفوف وتوحيد الطاقات لحماية المسار الديمقراطي وتذليل الصعاب وبلوغ برّ الأمان".
 

وحذّر الصيد من مغبة استمرار الخلافات السياسية، وقال: "إن الظرف دقيق والمخاطر جمّة ولا خيار لنا سوى تدعيم أركان الوحدة الوطنية والحفاظ على مناخ السلم الاجتماعية وإعادة الاعتبار لقيم العمل والبذل والتفاني في خدمة الصالح العام باعتبار ذلك من صميم الوفاء للشهداء والبرّ بالوطن"، على حد تعبيره.

وأكد الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، أنه غادر حركة نداء تونس منذ انتخابه رئيساً للبلاد، احتراماً لمبادئ الدستور، لكنه قرر بعد تفكير، التدخل في شؤون الحركة، وتكليف لجنة بوضع خريطة طريق بقصد إخراجها من أزمتها، حتى لا تؤثر الخلافات الحاصلة داخلها في صورة تونس في الخارج، حسب تعبيره.

ودعا السبسي، في كلمة ألقاها في قصر قرطاج، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة للثورة، الفرقاء في الحزب، إلى الالتزام بخريطة الطريق وتنفيذها، منتقداً التعليقات التي تحدثت عن سعيه إلى توريث الحزب لابنه حافظ قائد السبسي، قائلاً "لا وارث لي وكل التونسيين أبنائي".

كما لاحظ أن الأزمات داخل الأحزاب "هي ظواهر طبيعية، خاصة في ظل ديمقراطية ناشئة، ومشهد سياسي في طور التشكل، تمكن من إفراز كتلتين رئيسيتين توصلتا للتعايش رغم اختلاف مشروعيهما"، على حد قوله. وأفاد بأن التعايش بين الكتلتين (في إشارة إلى حركتي نداء تونس والنهضة)، "هو أحد ثمار التوافق الذي يهدف إلى رص الصفوف في مواجهة الأخطار، وتوحيد الكلمة حول أمهات القضايا"، حسب تعبيره.

وبخصوص الأحزاب التي قاطعت الاحتفالات اليوم بالذكرى الخامسة للثورة بقصر قرطاج، اعتبر السبسي "أن هذه الأحزاب قد قاطعت بموقفها هذا الدولة، التي تعتبر رئاسة الجمهورية رمزاً لها".

وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي قال في كلمة بالمناسبة إن تونس أمامها تحديات كثيرة في الذكرى الخامسة للثورة وهي كسب المعركة الأمنية موضحاً أن هذه المعركة لا يمكن أن نربحها إلا بتضافر الجهود بين الشعب بمختلف مكوناته.

وأضاف العباسي أن التحدي الاقتصادي وربح معركة التنمية والتخلص من البطالة وجلب الاستثمارات وكسب الرهان في مقاومة التهرب والاقتصاد غير المنظم هو ثاني أهم التحديات المطروحة على تونس.

وأوضح العباسي أنه لن يلبي دعوة رئيس الجمهورية لحضور الاحتفالات في قصر قرطاج وذلك بسبب تزامن الاحتفالات في قصر قرطاج مع احتفالات الاتحاد مؤكداً أن برامج الاحتفالات متزامنة وأنهم قطعوا العهد على أنفسهم بإحياء الذكرى الخامسة للثورة في دار الاتحاد.

وأعلنت وزارة الداخليّة التونسية القبض على تسعة أشخاص بجهة الجبل الأحمر، أحد الأحياء الشعبية الشهيرة بالعاصمة التونسية، يشتبه في انتمائهم إلى جماعات إرهابية

وذكرت الوزارة في بيان، أن تحريات فرقة الأبحاث والتفتيش في قضايا الإرهاب، أثبتت أنّ أحد الإرهابيين الموقوفين على اتصال بعنصر إرهابي يتواجد بأحد بؤر التوتر صلب عصابة داعش الإرهابية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصيد يؤكد أن حكومته تعمل على تأمين مقومات العيش الكريم للمواطنين الصيد يؤكد أن حكومته تعمل على تأمين مقومات العيش الكريم للمواطنين



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday