الطائرات الحربية السورية تدمر 563 هدفًا للتنظيمات المتطرفة خلال 7 أيام
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

أسفرت عن مقتل أكثر من130 مقاتلًا أغلبهم من "جبهة النصرة"

الطائرات الحربية السورية تدمر 563 هدفًا للتنظيمات المتطرفة خلال 7 أيام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطائرات الحربية السورية تدمر 563 هدفًا للتنظيمات المتطرفة خلال 7 أيام

الجيش السوري
دمشق ـ نور خوّام

أكد متحدث عسكري باسم الجيش العربي السوري في بيان رسمي، «تدمير 563 هدفًا للتنظيمات المتطرفة في طلعات جوية للطيران الحربي ومقتل 130 متطرفًا على الأقل، أغلبهم من «جبهة النصرة» خلال الحرب المتواصلة للجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على التطرف».

وأوضح المتحدث "إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ 193 طلعة جوية على 563 هدفا متطرفا في أرياف دمشق وحمص وحماة وإدلب وحلب واللاذقية ودير الزور خلال الأيام السبعة الأخيرة". مضيفًا "إن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير مقرين لتنظيم "داعش" شمال المحسة بريف حمص والمريعية في دير الزور وموقعين محصنين لـ«جبهة النصرة» في اللطامنة وجب المراديع في ريف حماة ومركز إمداد ومستودعي ذخيرة في دارة عزة في ريف حلب.

ولفت المتحدث إلى تدمير رتلي عربات على محور عيشه – سرحان بريف حلب إضافة إلى القضاء على تجمعات للمتطرفين في سراقب ومعركبة والقطيشة وتلبيسة في أرياف إدلب وحمص وحماة.

وأضاف "إن وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية استفادت في عملياتها العسكرية على التنظيمات المتطرفة من ضربات سلاحي الجو السوري والروسي على أكثر من محور حيث «سيطرت على بلدة مرج السلطان والمطار والمزارع المحيطة وحوض العدمل وعدد من المواقع المهمة في محيط بلدة البلالية في الغوطة الشرقية». وأظهرت لقطات في تقرير للتلفزيون العربي السوري جنوداً من الجيش السوري وهم في داخل المطار الرئيسي لقرية مرج السلطان.

وتابع المتحدث "إن وحدات الجيش تابعت أعمالها في درعا حيث «دمرت ثلاثة مقرات للمتطرفين شرق حي العباسية وجنوب مدرسة زنوبيا وفي المنطقة الواقعة بين بلدتي الصورة والحراك في الريف الشرقي واليادودة وشمال مزرعة الغزلان».

وأكد المتحدث تدمير بؤر للتنظيمات المتطرفة المرتبطة بكيان العدو "الإسرائيلي" في حي الأبازيد ومبنى الجمرك القديم وشارع الأردن في حي المنشية وشرق مدرسة التمريض وجنوب ساحة بصري في درعا المحطة.

أفاد المتحدث العسكري وفي حمص بأن وحدة من الجيش «قضت في كمين محكم بين منطقة جوالك والمحطة على أكثر من 30 متطرفا بينهم متزعمو غرفة عمليات الدار الكبيرة وجبهة النصرة في الريف الشمالي الغربي».

وأوضح أن وحدات الجيش العاملة في ريف حمص الشرقي وجهت ضربات مكثفة على تجمعات وأرتال لتنظيم "داعش" «أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من المتطرفين وتدمير عشرات العربات والآليات المزودة برشاشات في سد وادي ابيض وسفوح جبل الهيال وشمال شرق تسيل والبيارات وسفوح جبل الطار والقريتين وقرية المشيرفة ومحيط مكسر الحصان» شرق مدينة حمص بحوالي 70 كم.

وأشار المتحدث إلى أن وحدات من الجيش «فرضت سيطرتها على قرى زنوبا الشمالية وزنوبا الجنوبية وقطشية في الريف الشرقي لحماة» مؤكداً مقتل أكثر من 100 متطرفا وتدمير عربتين مصفحتين وعدة آليات بعضها مزود برشاشات للتنظيمات المتطرفة التي تسلل عدد من أفرادها إلى محيط نقاط عسكرية في البويضة المصاصنة وزلين والمحروقة وزور والزلاقيات في ريف حماة الشمالي.

وفي ريف حلب الجنوبي الغربي «أحكمت وحدات من القوات الحكومية سيطرتها على قرى مريقص والقريحية وأبو رويل والصعيبية ودلامة جنوب تلة الأربعين بعد أن كبدت التنظيمات الإرهابية المسلحة خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد» وفق المتحدث العسكري.

ونوه إلى «عودة حركة الطيران إلى مطار كويرس العسكري بعد أن وسعت وحدات الجيش النظامي العاملة في ريف حلب الشرقي نطاق سيطرتها في محيط المطار». مضيفا "إن وحدات الجيش واصلت انتصاراتها على التنظيمات المتطرفة في ريف اللاذقية و«أحكمت سيطرتها على جبلي النوبة والكوز بعد أن قضت على أعداد كبيرة من المتطرفين».

وبين أن الضربات الجوية لسلاحي الجو السوري والروسي «أحدثت خسائر كبيرة في البنى التحتية للتنظيمات المتطرفة وأضعفت مصادر تمويلها ما أدى إلى تقهقرها واندحارها على أكثر من اتجاه وفرار العشرات من أفرادها».

وختم المتحدث العسكري بيانه بتجديد التأكيد بأن وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية «مستمرة بتنفيذ مهامها القتالية ضد التنظيمات المتطرفة وملاحقة فلولها حتى القضاء عليها وتخليص الوطن من جرائمها وشرورها».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات الحربية السورية تدمر 563 هدفًا للتنظيمات المتطرفة خلال 7 أيام الطائرات الحربية السورية تدمر 563 هدفًا للتنظيمات المتطرفة خلال 7 أيام



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday