الطوائف المسيحية الشرقية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد
آخر تحديث GMT 07:11:18
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الرئيس محمود عباس سيشارك في قداس منتصف الليل في كنيسة المهد

الطوائف المسيحية الشرقية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطوائف المسيحية الشرقية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

الرئيس عباس يشارك في قداس منتصف الليل
بيت لحم – علياء بدر

احتفلت الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي الاربعاء بعيد الميلاد المجيد وذلك في ساحة وكنيسة المهد في مدينة بيت لحم.

ووصل إلى مدينة بيت لحم، قادما من القدس، موكب مطران طائفة السريان سيوريوس ملكي مراد، للمشاركة في قداس منتصف الليل.

وكان في استقبال الموكب على بلاط كنيسة المهد: رئيسة بلدية بيت لحم فييرا بابون، ومحافظ بيت لحم جبرين البكري، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك، وقائد منطقة بيت لحم العميد سعيد النجار، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم المقدم الحقوقي علاء الشلبي، وعدد من رجال الدين وأبناء الرعية.

وبعد المصافحة، سار الموكب برفقة مستقبليه سيرا على الأقدام، وصولا إلى كنيسة السريان في ساحة النجمة في المدينة، حيث أقيمت صلاة خاصة، وبعد ذلك توجه الموكب إلى كنيسة المهد، وهناك استقبل المطران المهنئين من أبناء الطائفة.

الى ذلك، قال بيان للشرطة وصل" فلسطين اليوم" نسخة عنه، بان الشرطة وضعت خطة عمل تنفيذا لتعليماتاللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لتأمين احتفالات المواطنين حيث أعدت بالتنسيق والتعاون مع مكتب الرئيس وحرس الرئيس وقيادة المنطقة والأجهزة الأمنية (الأمن الوقائي والمخابرات والاستخبارات) بالإضافة إلى كبار رجال الدين في الكنائس الأربعة الروم الأرثوذكس، والسريان والأرثوذكس والأقباط والأحباش وبلدية بيت لحم وكافة المؤسسات المعنية، ستقوم من خلالها الشرطة بإجراءات أمنية تتناسب وقدسية العيد كما ستؤمن حركة المواطنين المعتادة، ولذلك تم تقسيم محيط ساحة المهد وشارع العمل الكاثوليكي الى قواطع سيتم وضع حواجز لإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والطوارئ والمركبات التي تحمل تصاريح خاصة للوصول إلى محيط ساحة المهد وموقف الأرمن جنوب كنيسة المهد.

واضاف البيان بأن العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم أعلن استعداد الشرطة لاستقبال عيد الميلاد المجيد، والاستنفار الكامل لشرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية الأخرى من أجل توفير الأجواء الملائمة لهذه المناسبة.

وأشار البيان بان شرطة المرور ستمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها في شارع المهد على كلا الاتجاهين كذلك في شارع القدس الخليل من مفرق مرة وحتى سوبر ماركت الراضي على كلا الاتجاهين .

وأشارت الرسالة انه يمكن للزوار القادمين من كافة الاتجاهات والمتوجهين إلى ساحة وكنيسة المهد للمشاركة باستقبال غبطة البطريرك او للمشاركة بقداس منتصف الليل ، تكملة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى اقرب مفترق من ساحة المهد، وتفضل الشرطة وصولهم إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام وذلك لعدم التسبب في إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية، ولعدم تعريض المواطنين وأطفالهم المشاة، تهيب الشرطة اخذ الحيطة والحذر والسير على أرصفة الشارع العام وخاصة أثناء المرور السريع للمواكب الرسمية والدبلوماسيين الأجانب.

هذا وقال جريس قمصية الناطق باسم وزارة السياحة والاثار ان اول مواكب المطارنة بدأ بموكب مطران السريان، تلاه مطران الاقباط وبعدها موكب البطريرك كيوريوس كيوريوس ثيوفولوس الثالث، ومن ثم انطلقت المجموعات الكشفية من دوار العمل باتجاه ساحة المهد.

واكد قمصية ان الرئيس محمود عباس سيشارك الليلة في قداس منتصف الليل، وسيلتقي بعد عصر اليوم ممثلي الطائفة الارثوذكسية وفعاليات اخرى.

وأضاف أن وزير السياحة الاردني نايف الفايز ممثلا عن الملك عبدالله الثاني، بالاضافة الى وزير الاشغال الاردني سامي هلسة ممثلا عن رئيس الوزراء النسور، سيشاركان في احتفالات اعياد الميلاد الليلة بالاضافة الى السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين والالاف من المواطنين المسيحيين.

وحول الحركة السياحية في بيت لحم خلال فترة الاعياد اكد قمصية ان 1200 سائح ناموا يوم امس الثلاثاء في فنادق بيت لحم، فيما تتوقع الوزارة ان ينام في فنادق المدينة الليلة 2500 - 3000 سائح اجنبي.واردف قمصية ان السياح المتواجدين في بيت لحم هم من روسيا وامريكيا واندونيسيا ورومانيا وبولندا.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطوائف المسيحية الشرقية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد الطوائف المسيحية الشرقية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد



GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"

GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday