العفو الدوليّة تعتبر العملية العسكريّة ضد غزة ترقى لـجرائم حرب
آخر تحديث GMT 09:09:10
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الأدلة تظهر أنّ الدمار نفذ على نطاق واسع دون مبرر عسكري

"العفو الدوليّة" تعتبر العملية العسكريّة ضد غزة ترقى لـ"جرائم حرب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "العفو الدوليّة" تعتبر العملية العسكريّة ضد غزة ترقى لـ"جرائم حرب"

العدوان على غزة
رام الله – وليد أبو سرحان

اعتبرت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، أن إقدام جيش الاحتلال في آب/أغسطس الماضي، على شن غارات بشكل مباشر على الأبراج السكنية في غزة، خلال عدوانه الأخير على القطاع، يرقى إلى مستوى جرائم الحرب المحرمة دوليا.
وأوضحت المنظمة الدولية، في بيان لها، الثلاثاء، أن هناك أدلة على وجود هجمات على 4 مباني ذات طوابق عدة، خلال الأيام الأخيرة من عملية "الجرف الصاعد"، ما يعد مخالفة للقانون الإنساني الدولي، ودعت لفتح تحقيق بشكل مستقل حول العدوان على غزة.
وبيّن مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في المنظمة، فيليب لوثر، قوله "الدلائل كلها 
تشير إلى أنه تم التدمير على نطاق واسع ومقصود ودون أي مبرر عسكري"، مشيرا إلى أن الدلالات الموجودة على الأرض والتصريحات التي أدلى بها الناطقون باسم الجيش الإسرائيلي تؤكد أن الهجمات كانت عبارة عن عقاب جماعي ضد سكان غزة، وكان المقصود منها تدمير مصادر رزقهم والتي هي غير مستقرة".
ولفتت المنظمة أن الجيش الإسرائيلي دمر المباني وأصاب عددًا من الأشخاص القريبين منها، فيما لحقت خسائر فادحة بمئات الأشخاص جراء فقدهم منازلهم وممتلكاتهم، بما في ذلك وثائق مهمة.
وبين لوثر أن المركز التجاري التابع لبلدية رفح والذي يحتوي على مركز للتسوق، ومرآب لتصليح السيارات، ومكاتب وعيادات، دمر بشكل كلي وأصبح كهيكل عظمي من العوارض الحديدية، رغم أن الأعمال التجارية سبق أن قدمت فرص عمل لمئات الشباب الذين يناضلون الآن من أجل تغطية احتياجات أسرهم.
وأضاف فيليب لوثر "قام الجيش الإسرائيلي بشن غارات سابقا على شقق خاصة في مبان شاهقة دون تدميرها كاملة"، وتابع "حتى لو كان الاحتلال يعتقد أن المبنى يستخدم في أغراض عسكرية، فلديه القدرة على اختيار وسائل وأساليب الهجوم من شأنها تقليل الضرر اللاحق بالمدنيين وممتلكاتهم".
وأرسلت منظمة العفو الدولية النتائج التي توصلت إليها حول الضربات الجوية للسلطات الإسرائيلية، وطلبت توضيحات حول الهجمات التي تم تنفيذها وما الذي كان يجري استهدافه، وما الاحتياطات التي اتخذت للحد من مخاطر وقوع أضرار للمدنيين، وعما اذا كانت قد أجريت أي تحقيقات في تلك الوقائع.
ودعت منظمة العفو الدولية إلى تعيين لجنة تقصي حقائق تابعة للأمم المتحدة يسمح لها بإجراء تحقيقاتها دون أي عائق، وطالبت سلطات الاحتلال برفع الحظر عن منظمة العفو الدولية وغيرها من منظمات حقول الإنسان والسماح لها بدخول غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العفو الدوليّة تعتبر العملية العسكريّة ضد غزة ترقى لـجرائم حرب العفو الدوليّة تعتبر العملية العسكريّة ضد غزة ترقى لـجرائم حرب



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday