الفلسطينيون يرفضون التعاطي مع سياسة التعويضات المفروضة على الأسرى
آخر تحديث GMT 07:02:45
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

حذّروا المحامين من التعاون مع المحاكم الإسرائيلية وهدّدوا بمقاطعتهم

الفلسطينيون يرفضون التعاطي مع سياسة "التعويضات" المفروضة على الأسرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفلسطينيون يرفضون التعاطي مع سياسة "التعويضات" المفروضة على الأسرى

سجون الاحتلال
رام الله – وليد أبو سرحان

حذرت جهات حقوقية متعددة، الثلاثاء، من التعاطي مع سياسة "التعويضات" التي بدأت محاكم الاحتلال الإسرائيلي بفرضها على الأسرى الفلسطينيين. وأكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، الثلاثاء، أنَّ الهيئة وجميع المؤسسات المعنية بحقوق المعتقلين اتخذت قرارًا بعدم التعاطي مع سياسة "التعويضات" والغرامات المالية التي بدأت تنتهجها المحاكم العسكرية الإسرائيلية بحق الأسرى.

وأوضح قراقع أنَّه تم إصدار تعليمات لكافة المحامين بعدم التعاطي مع صفقات آو مداولات أو أي اتفاقات مع النيابة العسكرية الإسرائيلية في موضوع فرض غرامات مالية على المعتقلين جراء مقاومتهم للمحتلين والمستوطنين.

وأبرز أنَّ محاكم الاحتلال الإسرائيلية بدأت منذ أكثر من عام بفرض أحكام بدفع غرامات "تعويضات" مالية على الأسرى تصل إلى عشرات آلاف الشواقل لصالح جنود أو مستوطنين تعرضوا للمقاومة بسبب اعتداءاتهم على شعبنا الفلسطيني.

واعتبر قراقع أنَّ هذه سياسة خطيرة تستهدف "تجريم" النضال الوطني الفلسطيني المشروع ضد الاحتلال، إضافة إلى الابتزاز المالي، والمساس بمشروعية حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه تجاه العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد شعبنا.

وأضاف إنَّ محاكم الاحتلال والجهاز القضائي الإسرائيلي يعتبران أدوات لتعميق الاحتلال وتكريسه تحت غطاء ما يسمى القانون، وإنه لا يجوز للضحية أن تدفع ثمن دفاعها عن حقوقها المشروعة، في الوقت الذي يجب أن يدفع الاحتلال ثمنًا لاستمرار احتلاله وعداونه.

ونوَّه بأن اجتماعًا موسعًا سيعقد مع كل المحامين لمناقشة سياسة المحاكم العسكرية الإسرائيلية إزاء الأسرى واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

ومن جهته حذر رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، من التورط في دفع أي تعويضات تفرضها المحاكم العسكرية للاحتلال على الأسرى عبر القرارات التي تصدرها بحقهم، معتبرًا إقدام أي محام على التعاطي مع أي قرار يشتمل على فرض تعويضات هو بمثابة خروج عن القرار الوطني، إضافة إلى أنها اعتراف بأن ما فعله الأسير من نضال ضد الاحتلال ومستوطنيه هو عمل خاطئ يستدعي الاعتذار والتعويض.

 وجاء تحذير فارس، بعد أن ثبت تورط عدد من المحامين في عقد صفقات مشبوهة دون أن يكلفوا أنفسهم عناء الدفاع عن الموقف الوطني الرافض لدفع تعويضات لجنود الاحتلال.

وكان النادي قد حصل عبر الجهود القانونية على قرار من المحاكم الإسرائيلية بعدم فرض عقوبة السجن على من لا يلتزم بدفع التعويضات.

وأكد فارس أنَّ لديه أسماء الأسرى الذين فرضت عليهم التعويضات وكذلك أسماء المحامين الذين يترافعون عنهم، علمًا أن التعويضات هي بدل عن أي نتائج تتسبب بها المقاومة ضد جنود الاحتلال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلسطينيون يرفضون التعاطي مع سياسة التعويضات المفروضة على الأسرى الفلسطينيون يرفضون التعاطي مع سياسة التعويضات المفروضة على الأسرى



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday