القوات البريَّة السعوديَّة تهاجم مواقع لـالحوثيين وتقتل 52 من عناصرها
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

سيطر مسلحو المقاومة القبلية على أماكن استراتيجية تطل على تعز

القوات البريَّة السعوديَّة تهاجم مواقع لـ"الحوثيين" وتقتل 52 من عناصرها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات البريَّة السعوديَّة تهاجم مواقع لـ"الحوثيين" وتقتل 52 من عناصرها

المسلحين الحوثيين
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

نفذت القوات البرية السعودية مداهمةً لأوكار "الحوثيين" في الجبال القريبة من محافظة نجران الحدودية.

وتناقل ناشطون على "الإنترنت"، الخميس، مقطع فيديو التقطه أحد أفراد الجيش السعودي يُظهر جثثًا قِيل إنها لمقاتلين حوثيين قتلتهم القوات البرية السعودية أثناء مداهمتها أوكارًا يتحصن بها المتمردون في الجبال الحدودية مع نجران.

وبيّنت مصادر إخبارية مقتل حوالي 52 عنصرًا من قوات الحوثي المتمردة خلال المداهمة التي نفذتها قوات الجيش.

وأطلقت قوات الحوثي 6 قذائف "هاون" سقطت في مواقع مختلفة داخل مدينة نجران من الجانب اليمني، استهدفت بعض المواقع المدنية والمباني الحكومية، وسيطر مسلحو المقاومة القبلية والعسكرية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الخميس، على مواقع استراتيجية تطل على مدينة تعز، وشددوا الخناق على المسلحين "الحوثيين" والقوات الموالية لهم في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، كما واصلت طائرات التحالف قصف مواقع للحوثيين في صنعاء وصعدة والحديدة، وعلى طول الحدود الشمالية الغربية مع السعودية.

وتواصلت في جبهة مأرب شرق صنعاء، المواجهات بين مسلحي القبائل والقوات الموالية لهادي من جهة، وجماعة "الحوثيين" وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة ثانية، وذكر شهود أنَّ مسلحي الجماعة في عدن سيطروا على مقر المنطقة العسكرية الرابعة في مديرية التواهي، بعد معارك ضارية مع أنصار هادي تزامنت مع اشتباكات عنيفة في مديرية دار سعد وقصف متبادل بالأسلحة الثقيلة.

وأكدت مصادر في محافظة حضرموت أن مسلحي تنظيم "القاعدة" سيطروا على ميناء الشحر، والتي تعد ثاني أهم ميناء في حضرموت شرق مدينة المكلا التي أخضعها التنظيم الشهر المنصرم، بعدما سيطر على معسكراتها ومطارها ومينائها ونهَب مصارفَها.

وأعطت سلطات وزارة الداخلية التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء الأربعاء، توجيهات لإدارتي الأمن في المكلا وسيئون في محافظة حضرموت، وكذلك لفرعي قوات الأمن الخاصة وشرطة الدوريات وأمن الطرق، بالتواجد لتنفيذ مهمات حفظ الأمن العام وحماية المنشآت والمرافق الحكومية، مشددة على محاسبة المقصرين.

وكشفت مصادر في محافظة الحديدة، أن قوات التحالف سمحت بوصول أول سفينة محملةٍ مشتقاتٍ نفطيةً إلى ميناء المدينة، في ظل الأزمة الخانقة التي يشهدها معظم مناطق اليمن نتيجة عدم توافر الوقود وتوقف حركة النقل وارتفاع أسعار السلع الرئيسية.

وأوضحت مصادر في المقاومة المسلحة المؤلفة من عسكريين موالين لهادي ومن قبليين موالين لحزب "الإصلاح" في مدينة تعز، أن المقاومة تمكنت من السيطرة التامة على مواقع "العروس" العسكرية الاستراتيجية في جبل صبر المطل على المدينة، بعد مواجهات مع "الحوثيين"، كما استطاعت التقدم في أحياء الجحملية في ظل اشتباكات استخدمت فيها الدبابات والمدفعية، ووسط نزوح للسكان.

وأصدر الرئيس اليمني من مقر إقامته في الرياض، قراراً بإقالة قادة موالين لـ"الحوثيين"، وهم قائد القوات الخاصة في تعز العميد حمود حسان الحارثي، والمدير العام لشرطة إب، العميد محمد عبدالجليل الشامي، والعميد عادل حميد عنتر، كما قضى القرار بإحالتهم إلى محاكمة عسكرية لإخلالهم بواجبهم الوطني.

وفي محافظة شبوة، أفادت مصادر المقاومة القبلية الموالية لهادي، بأن مسلحيها أحرزوا تقدماً قرب مدينة عتق خلال المواجهات مع "الحوثيين" والقوات الموالية لعلي صالح، وأنهم يقتربون من السيطرة على نقطة الجلفوز في ضواحي المدينة.

وفي عدن، التي أعلن "الحوثيون" سيطرتهم على مديرية التواهي الاستراتيجية ومقر المنطقة العسكرية الرابعة فيها، أكدت مصادر المقاومة أنها تعاني نقصاً في الأسلحة الثقيلة، وصدت الأربعاء هجوماً حوثياً على مديرية دار سعد شمال عدن، وسقط قتلى وجرحى في صفوف "الحوثيين"، الذين قصفوا بالدبابات ثلاثة منازل ودمروها.

أما الغارات الجوية للتحالف، فاستهدفت أمس معسكر ألوية الصواريخ في فج عطان غرب العاصمة، وامتدت شمالاً إلى محافظة صعدة معقل "الحوثيين"، إذ قصِفت مواقع وسط مدينة صعدة وتجمعات للحوثيين في مناطق ضحيان وساقين وبني معاذ والمنزالة ورازح. كما طاولت الغارات مجدداً مواقع الدفاع الجوي في محافظة الحديدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات البريَّة السعوديَّة تهاجم مواقع لـالحوثيين وتقتل 52 من عناصرها القوات البريَّة السعوديَّة تهاجم مواقع لـالحوثيين وتقتل 52 من عناصرها



GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"

GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday