القوى الفلسطينيَّة تحذّر من انفصال قطاع غزّة عن الضفة الغربيَّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعت "حماس" و"فتح" إلى إنهاء الانقسام وإعادة الإعمار

القوى الفلسطينيَّة تحذّر من انفصال قطاع غزّة عن الضفة الغربيَّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوى الفلسطينيَّة تحذّر من انفصال قطاع غزّة عن الضفة الغربيَّة

الصراع بين حركتي "فتح" و"حماس"
رام الله ـ وليد أبوسرحان

سادت حالة من القلق بين نشطاء القوى الفلسطينية، وسط تحذيرات من انفصال قطاع غزة عن الضفة الغربية، بسبب استمرار الصراع بين حركتي "فتح" و"حماس"، على قيادة "منظمة التحرير"، والسلطة الفلسطينية.
وأكَّد نشطاء خلال ندوة نظمها "تحالف السلام الفلسطيني"، في رام الله، الثلاثاء، تحت عنوان "الفرص والتحديات بعد الحرب على قطاع غزة"، أن إسرائيل تحاول منذ أعوام، نزع القطاع عن الضفة، وبث بذور الفرقة بين الفرقاء.
وأشار أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة "التحرير"، ياسر عبد ربه، إلى أن "قطاع غزة بات أقرب للانفصال عن الضفة الغربية، بسبب الابتعاد عن المخارج الفعلية لإنهاء الانقسام".
وأضاف عبد ربه، خلال الندوة، أن مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة يمكن أن يؤجل ذريعة الانقسام والخلافات الفلسطينية، مطالبًا بمعالجة الانقسام سياسيا، للبدء في عملية إعادة الإعمار عن طريق منح المجتمع الدولي الضمانات اللازمة.
وتابع "الطريقة الحالية لإنهاء الانقسام لن تؤدي إلى مصالحة حقيقية في ظل الاشتراطات المتبادلة بين حركتي (فتح) و(حماس)"، لافتًا إلى أنه من الضروري وضع مصالحة عاجلة شاملة يشارك فيها الجميع.
وبيّن نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، قيس عبد الكريم، أن الوضع الفلسطيني الداخلي الحالي ينذر بفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية بشكل نهائي، وهو ما اعتبره تهديداً للمشروع الوطني الفلسطيني.
وقال أبو ليلى خلال الندوة السياسية، إن التراشق الإعلامي قد يقود إلى تراجع عن مسيرة المصالحة، وانهيار ما تم إنجازه، مؤكدًا "كل الفصائل أعلنت تأييدها للمقاومة في غزة وانضمت إليها، والخلاف حاليًا على قيادة منظمة التحرير والسيطرة على السلطة الفلسطينية".
ولفت إلى أن المفاوضات غير المباشرة التي تجريها "حماس" مع إسرائيل توزاي الاعتراف بها، مضيفًا أنه يتوقع من التصريحات الأخيرة للحركة، أن المفاوضات المباشرة مع إسرائيل ممكن ولكنها مسألة وقت وظروف.
وأبرز أن حكومة التوافق الحالية مشكلة من حركتي "حماس"، و"فتح"، دون وجود أي دور للفصائل الأخرى، وأعلنها الرئيس وشاركت "حماس" في تشكيلها، بهدف إعطاء دفعة للأمام.
وشدد رئيس نادي "الأسير" الفلسطيني، قدورة فارس، أن الشعب أصبح غير واثق في تحقيق المصالحة، خصوصًا في أعقاب توقيع كل اتفاق حيث تعود الأمور أسوأ مما كانت عليه، مبينًا أن "حماس" قد تلجأ للحوار المباشر مع إسرائيل في مفاوضتها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى الفلسطينيَّة تحذّر من انفصال قطاع غزّة عن الضفة الغربيَّة القوى الفلسطينيَّة تحذّر من انفصال قطاع غزّة عن الضفة الغربيَّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 19:38 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

فوائد حليب الإبل

GMT 09:16 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض "الكالسيوم" الموجود في الحليب يسبب توقف القلب الفجائي

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

GMT 05:25 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبو دياك يحتفل بذكرى مرور مئة عام على اليوم الوطني لرومانيا

GMT 19:56 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 5 شبان من القدس بينهم أسير محرر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday