القوى الوطنية في غزة تطلق الأحد فعاليات حاشدة لكسر الحصار
آخر تحديث GMT 22:29:20
 فلسطين اليوم -

دعوا للحشد الشعبي في القطاع لتنفيذ المصالحة

القوى الوطنية في غزة تطلق الأحد فعاليات حاشدة لكسر الحصار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوى الوطنية في غزة تطلق الأحد فعاليات حاشدة لكسر الحصار

فعاليات حاشدة لكسر الحصار
غزة – محمد حبيب

من المقرر أن تنطلق الأحد في محافظات قطاع غزة  فعاليات جماهيرية حاشدة في يوم وطني لكسر الحصار وإعادة الإعمار دعت لها القوى الوطنية والإسلامية.

وأكد القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين محمد الحرازين في تصريح صحافي :"أن أصحاب البيوت المهدمة مدعوون للخروج وتقدم المسيرات التي ستحتشد على مفترقات الطرق من شمال القطاع حتى جنوبه على امتداد شارع صلاح الدين، في رسالةٍ واضحة للجميع مفادها بأن هذه الخطوة مقدمة لتصعيد شعبي أكبر في الأيام المقبلة لكسر حالة الجمود، ورفع الصوت عاليًا أن كفى استهتارًا بمعاناة شعبنا وآلامه.

ونوّه الحرازين إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو العائق الرئيس لعملية إعادة إعمار قطاع غزة، بينما يقف الانقسام الداخلي معطلاً، مطالباً حكومة التوافق الوطني بتحمل مسؤولياتها والإسراع في عملية الإعمار.

وحذّر من مغبة استمرار الحصار وتأخر الإعمار، داعياً إلى مراعاة المصلحة الوطنية بعيداً عن تدخلات الاحتلال وشروطه.

ودعا الحرازين كل شرائح الشعب الفلسطيني ومكوناته، وأحراره، وحرائره، وفعالياته الطلابية والشبابية، ومؤسسات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، والهيئات الخيرية، والمؤسسات الرسمية إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات اليوم الوطني، منبهاً إلى أن الحشد المركزي سيكون على مفترق الشجاعية، بحضور قيادات من مختلف الفصائل إلى جانب الشخصيات الاعتبارية.

كما طالب وسائل الإعلام لنقل معاناة شعبنا للعالم وفضح ممارسات الاحتلال، بهدف تحشيد الرأي العام العربي والدولي مع قضيتنا الوطنية.

هذا ودعت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والشتات برئاسة عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الدكتور ياسر الوادية عبر أعضائها من علماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين والمخاتير ورجال الإصلاح والوجهاء والقضاة والأكاديميين ورجال الأعمال وممثلين المجتمع المدني والقطاع الخاص والأطباء للحشد الشعبي ورفع صوت قطاع غزة عاليا لتنفيذ المصالحة الفلسطينية وإعادة إعمار قطاع غزة ورفع الحصار، مشددة على ضرورة نزع المصالح الحزبية والأهداف الفردية ووضع العلم الفلسطيني فوق كل المصالح الفردية والتجاذبات السياسية.

وأكد عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة مراد الريس على أهمية المشاركة الشعبية من كل المحافظات في قطاع غزة للوقوف بجانب عائلات الشهداء وأهالي الجرحى والنازحين وأصحاب المنازل المدمرة والمصانع المهدمة والمشردين وأصحاب الرواتب المقطوعة وضحايا الانقسام، مشددًا على أهمية توحيد المطالب الشعبية لتنفيذ اتفاق المصالحة وإعادة اعمار ما تم تدميره منذ عام 2008 والضغط على أطراف الانقسام لإنهاء كل أشكال الخلافات السياسية التنظيمية ووقف كل التراشق الإعلامي وتلبية نداء كل الفلسطينيين في الوطن والشتات لترتيب البيت الداخلي وإنهاء معاناة قطاع غزة الجريح.

وبيّن عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة المستشار سمير موسى أن قطاع غزة يدفع يوميًا فاتورة تعطيل المصالحة وتأخير المصالحة من قوت أبنائه ومن دم عائلاته التي قدمت أروع قصص الصمود والصبر في تحملها سنوات الانقسام والحصار والعنف، موضحًا أن على الجميع أن يتحمل مسؤولياته ليرفع الظلم الواقع عن كاهل قطاع غزة وينهي المعاناة الشاقة التي أرهقت أبناءنا واخواننا في قطاع غزة وجعلتهم يفترشوا العراء للمبيت و يجابهوا أبشع صور المعاناة خلال السنوات الماضية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى الوطنية في غزة تطلق الأحد فعاليات حاشدة لكسر الحصار القوى الوطنية في غزة تطلق الأحد فعاليات حاشدة لكسر الحصار



 فلسطين اليوم -

تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - فلسطين اليوم
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 06:42 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

أكاذيب تقلق البريطانيين خلال السفر على متن طائرة

GMT 19:42 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

خواتم ذهب أصفر أحدث موضة

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح بسيطة للحصول على مطبخ ريفي أنيق

GMT 05:20 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

خالد سليم يستأنف تصوير "رسايل" المُقرّر عرضه في رمضان 2018

GMT 16:41 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

القبض على فتاة فلسطينية ثانية عقب ضربها جنديين إسرائيليين

GMT 04:43 2016 الثلاثاء ,28 حزيران / يونيو

آيات خالد تطلق مجموعة جديدة من العرائس الكروشيه

GMT 19:41 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

الشوكولاتة الداكنة تحمي القلب والأوعية الدموية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday