اللجنة الرباعية الدولية تقرر عقد اجتماع لها الشهر الجاري في بروكسل
آخر تحديث GMT 09:24:31
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

في خطوة استباقية لعودة فلسطين لمجلس الأمن

اللجنة الرباعية الدولية تقرر عقد اجتماع لها الشهر الجاري في بروكسل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللجنة الرباعية الدولية تقرر عقد اجتماع لها الشهر الجاري في بروكسل

مجلس الأمن الدولي
رام الله – وليد أبو سرحان

قررت اللجنة الرباعية الدولية عقد اجتماع لها الشهر الجاري لبحث الملف الفلسطيني، ويأتي ذلك استباقًا للعودة الفلسطينية لمجلس الأمن لاستصدار قرار دولي يحدد إطارًا زمنيًا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين على الأراضي المحتلة عام 1967.

وأعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك، مساء الخميس، أن اللجنة الرباعية على مستوى السفراء وليس الوزراء ستجتمع في 26 كانون الثاني/يناير الجاري في بروكسل.
وأوضحت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سامنتا باور، أمام مجلس الأمن الذي عقد جلسة حول الشرق الأوسط، أن اللجنة الرباعية -الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا- "سوف تبحث الخطوة اللاحقة" من أجل تخفيف التوترات بين الفلسطينيين وإسرائيل.
وجاءت هذه التوترات بعد قرار الفلسطينيين الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، ورد إسرائيل الانتقامي بتجميدها دفع مبلغ 106 مليون يورو -123 مليون دولار- من الضرائب التي تجبيها لمصلحة السلطة الفلسطينية.

وأكدت السفيرة الأردنية لدى الأمم المتحدة دينا قعوار، أن هناك حاجة ملحة إلى العمل من أجل دفع الطرفين، الإسرائيلي والفلسطيني للانخراط في المفاوضات التي تفضي إلى تجسيد حل الدولتين.
وذكرت السفيرة الأردنية في كلمتها أمام مجلس الأمن الخميس، أن نجاح هذه المساعي يتطلب توجهًا إسرائيليًا فعليًا وحقيقيًا يصب في هذا الاتجاه.

ويتطلب أن تظهر إسرائيل جديتها والتزامها بالسلام وحل الدولتين بالعمل والفعل، من خلال وقف الانتهاكات والاعتداءات والإجراءات أحادية الجانب والانخراط في مفاوضات جادة وبحسن نية." 
وأشارت قعوار بحسب ما ذكرت إذاعة "الأمم المتحدة" إلى أن الأوضاع في الشرق الأوسط شغلت اجتماعات ومشاورات مجلس الأمن، ورغم ذلك لم يصدر المجلس العام الماضي سوى وثيقة رسمية واحدة حول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، الأمر الذي يستدعي المراجعة الحقيقية للدور المطلوب من مجلس الأمن خلال عام 2015 فيما يتعلق بإيجاد حل لهذا الصراع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الرباعية الدولية تقرر عقد اجتماع لها الشهر الجاري في بروكسل اللجنة الرباعية الدولية تقرر عقد اجتماع لها الشهر الجاري في بروكسل



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday