المصطافون البريطانيون يستنكرون أولوية معاملة الروس في شرم الشيخ
آخر تحديث GMT 08:08:44
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بعد اتفاق بوتن مع السيسي لتسهيل إعادة السياح إلى بلادهم

المصطافون البريطانيون يستنكرون أولوية معاملة الروس في شرم الشيخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المصطافون البريطانيون يستنكرون أولوية معاملة الروس في شرم الشيخ

إعادة السياح الروس إلى بلادهم
لندن - سليم كرم

أشعلت معاملة الروس كأولوية غضب السياح البريطانيين في شرم الشيخ ممن تقطعت بهم السبل، وهم يحاولون العودة إلى وطنهم بعد تدهور الأوضاع الأمنية في سيناء.

وكان الرئيس الروسي اتصل مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، لضمان اتفاق لتسهيل إعادة السياح الروس إلى بلادهم، مما جعل للروس الأولوية في تأمين الترتيبات اللازمة لسفرهم، وهذا ما جعل البريطانيون يشعرون بالمذلة، بعد أن ترك العديد منهم لفترة طويلة تصل إلى تسعة أيام قبل تأمين عودتهم إلى بريطانيا.

وتصاعد الوضع ليصل إلى أزمة دبلوماسية، وعاد إلى بريطانيا 1945 سائحًا من شرم الشيخ، وبقى الآلاف بعد ممن يمضون عطلتهم في شرم الشيخ، في حين أن روسيا تمكنت من إعادة حوالي ستة آلاف سائح من مواطنيها.

المصطافون البريطانيون يستنكرون أولوية معاملة الروس في شرم الشيخ

وقلصت بريطانيا رحلات طيران العودة إلى الوطن من شرم الشيخ إلى ثماني رحلات بدل 20، في حين خصصت روسيا 93 طائرة لإعادة مواطنيها على مدى اليومين المقبلين، وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتس أن الروس يتلقون كل الدعم اللازم من المصريين.

وفي اليوم الذي سبق حادث تحطم الطائرة، أقلعت تسع رحلات من شرم الشيخ إلى بريطانيا، في حين أن ثلاث رحلات فقط توجهت نحو روسيا.

وعبّر أحد السياح البريطانيين ممن عادوا إلى وطنهم عن سوء الوضع في شرم الشيخ بالقول: "الوضع هناك جنوني، الجميع يحتشد في المطار للعودة إلى وطنه، الأمن منعدم في المطارات، فحقائبنا لا تفحص كفاية، والمكان مزدحم وغير منظم".

وأضاف شخص آخر: "يبدو أن الحدث عائد لفقدان المعلومات الأمنية، ولكن حال المطار أصبح أكثر سوءًا الآن، اضطررنا لترك حقائبنا هناك، وفي الحقيقة لا أعتقد أننا يمكن أن نراها ثانية، يكفي أننا عدنا بسلام إلى الوطن".

المصطافون البريطانيون يستنكرون أولوية معاملة الروس في شرم الشيخ

وتلقي الحكومة البريطانية باللوم في تأخير الرحلات البريطانية على التدابير الأمنية التي وضعتها لضمان عودة مواطنيها بسلام، ونفى أحد الطيارين المصريين أن يكون الروس تلقوا معاملة تفضيلية عن الآخرين لضمان عودتهم.

وفي تطورات الوضع الأخيرة حول سقوط الطائرة، تمكن عملاء أميريكان من التقاط رسائل للمتطرفين في شبه جزيرة سيناء، يخبرون بعضهم أن شيئًا ما سوف يحدث في المنطقة، في إشارة إلى إسقاط الطائرة الروسية، وتلقى الطيارون الأميريكان والبريطانيون تحذيرات من أن هجمات متطرفة محتملة يمكن أن تقع في شبه جزيرة سيناء.

وأكد المسؤولون الذين يفحصون الصندوقين الأسودين سماعهم أصوات غريبة قبل ثوان من انفجار الطائرة، واتهمت مصر دول لم تسميها، يعتقد أنها بريطانيا وأميركا بالفشل بسبب عدم مشاركتها لمعلومات استخبراتية متعلقة بالحادث.

المصطافون البريطانيون يستنكرون أولوية معاملة الروس في شرم الشيخ

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصطافون البريطانيون يستنكرون أولوية معاملة الروس في شرم الشيخ المصطافون البريطانيون يستنكرون أولوية معاملة الروس في شرم الشيخ



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday