المعابر الفلسطينيَّة تعلن إنتهاء أزمة سفر المواطنين عبر بيت حانون
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بعد تراجع الارتباط الفلسطيني عن انسحابه عقب إشكالية مع أمن غزة

"المعابر الفلسطينيَّة" تعلن إنتهاء أزمة سفر المواطنين عبر بيت حانون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المعابر الفلسطينيَّة" تعلن إنتهاء أزمة سفر المواطنين عبر بيت حانون

معبر بيت حانون
غزة – محمد حبيب

أعلن مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الوطنية الفلسطينية نظمي مهنا، الأربعاء، عن انتهاء أزمة سفر المواطنين عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، مؤكدا عودة الأمور الى طبيعتها.
وأضاف مهنا في تصريحات صحافية، أنه تم الاتفاق على حل أي مشاكل مقبلة عن طريق لجنة المعابر المشكلة من طرف رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، فيما لفت وكيل وزارة الشؤون المدنية ناصر السراج، في وقت سابق إلى أن المسؤوليين سيعقدون اجتماعاً الأربعاء، لحل أزمة معبر "بيت حانون" شمال قطاع غزة.
وبين أن أزمة معبر بيت حانون في طريقها للحل, وأن هناك جهوداً حثيثة تبذل من أجل عودة العمل في معبر بيت حانون لعودة العمل كالمعتاد , مشيراً إلى أن الطاقم التابع للسلطة الوطنية علق العمل في المعبر منذ 5 أيام، بسبب إشكالية مع شرطة غزة.
وحذر السراج من خطورة استمرار إغلاق معبر بيت حانون, مشدداً على التداعيات الخطيرة التي ترتبت على هذا الأمر خلال الأيام القليلة السابقة من حيث تعطل حركة سفر وتنقل الأفراد كافة في الاتجاهين بما في ذلك تعطل حركة تنقل التجار ورجال الأعمال وعرقلة عملية تنسيق عودة مواطني القطاع الذين غادروا قبل هذه الأزمة عبر المعبر ذاته.
وأشار السراج إلى أنه منذ تعليق العمل في المعبر لم يغادر سوى مرضى السرطان والحالات شديدة الخطورة، أما المغادرون الذين عادوا عبر جسر الأردن ويرغبون في العودة إلى غزة فيواجهون مشكلة بسبب شل عملية تنسيق عودتهم كما تعطل جدول الزيارات بين غزة والضفة في الاتجاهين.
وطالب تجار غزة الجهات المختصة بالسعي من أجل إنهاء أزمة توقف سفر التجار الفلسطينيين إلى داخل إسرائيل عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.
وأضاف أمين سر جمعية أصحاب شركات النقل البري جهاد سليم أن اجتماعًا عُقد في مقر وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني في قطاع غزة، الأربعاء مع وكيل الوزارة في القطاع حاتم عويضة، من أجل حل الإشكالية في أسرع وقت ممكن.
وتابع سليم "بادرنا بالتوجه للوكيل عويضة وطرق بابه، من أجل حل إشكالية توقف سفر التجار عبر (إيرز) إلى إسرائيل منذ نحو أسبوع، وبالفعل كان متعاونًا معنا، وساد اللقاء أجواء إيجابية، وحرص الطرفان على تغليب المصلحة الوطنية وأثمر عن وعود من قبل وكيل الوزارة، بتشكيل لجنة من أجل حل المشكلة في أسرع وقت ممكن، لاحتواء أي تداعيات قد تضر بأي طرف".
ووقعت نهاية الأسبوع الماضي إشكالية بين الأمن الفلسطيني في القطاع، وموظفي الارتباط المدني الفلسطيني على نقطة "5/5" القريبة من معبر بيت حانون/إيرز، ما حذا بالأخير الانسحاب من المعبر وتركه، احتجاجًا على تدخل أمن غزة بشؤونهم.
وعرقل انسحاب الارتباط من المعبر عملية سفر المئات، بعد توقف العمل في المعبر، فيما عاد للعمل صباح الجمعة بشكل جزئي لسفر الحالات المرضية وحملة الهوية الزرقاء والأجانب وفئات أخرى حاصلة على إذن بالسفر، بينما أعلن الثلاثاء  رئيس هيئة المعابر في غزة ماهر أبو صبحة عن عودة طاقم الارتباط بما فيهم رئيس المعابر في السلطة موسى أبو غزة.
وأكد أن وفدًا من المستقلين غادر للضفة الغربية، عبر معبر إيرز، تطوعًا منها صباح الثلاثاء، للقاء المسئولين الفلسطينيين بما فيهم رئيس هيئة الشئون المدنية حسين الشيخ لوضع حل سريع وجذري للمشكلة، استكمالاً لجهوده التي بذلها في غزة مع شركات النقل الخاص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعابر الفلسطينيَّة تعلن إنتهاء أزمة سفر المواطنين عبر بيت حانون المعابر الفلسطينيَّة تعلن إنتهاء أزمة سفر المواطنين عبر بيت حانون



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday