الناصرة تشهد مسيرة الميلاد السنوية معلنةً بداية الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد
آخر تحديث GMT 16:43:26
 فلسطين اليوم -

ترمز إلى رحلة مريم العذراء والقديس يوسف قبل ألفي عام من البشارة إلى المهد

الناصرة تشهد مسيرة الميلاد السنوية معلنةً بداية الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الناصرة تشهد مسيرة الميلاد السنوية معلنةً بداية الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد

مسيرة الميلاد السنوية
الناصرة – علياء بدر

انطلقت في مدينة البشارة الناصرة، الخميس، مسيرة الميلاد التقليدية السنوية، عشية عيد الميلاد المجيد، بتنظيم من قِبل جمعية موكب الميلاد، والتي ترمز إلى مسيرة مريم العذراء والقديس يوسف قبل ألفي عام من مدينة البشارة إلى المهد.

وشارك في المسيرة العديد من السرايا الكشفية والفرق الفنية المتعددة بمشاركة جمهور غفير من ارجاء البلاد، حيث تختتم المسيرة بإطلاق المفرقات والتراتيل الميلادية معلنة بداية الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد. كما يتم إلقاء كلمات عدة من قبل رجال الدين ورئيس البلدية علي سلام.

وعقدت الجمعية اجتماعات عدة مع جميع المؤسسات المشاركة في المسيرة، بلدية الناصرة وشرطة الناصرة لمراجعة التفاصيل النهائية للمسيرة والتنسيق بين جميع العاملين والمشاركين فيها؛ من اجل ضمان نجاحها، ومشاركة اكبر عدد من الجمهور فيها.

وتأتي هذه المسيرة احتفالاً بميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام، وترمز الى مسيرة مريم العذراء والقديس يوسف قبل الفي عام من مدينة البشارة الناصرة الى مدينة المهد بيت لحم، حيث تم هناك حدث الميلاد. وستنتهي المسيرة باحتفال كبير في منطقة الكنائس في الكازانوفا، تُلقى فيه كلمات التهنئة بالعيد من قِبل المطارنة ورئيس بلدية الناصرة علي سلام، وتُسمع التراتيل الميلادية وتطلق الألعاب النارية التي تقدمها وزارة السياحة .

وجاءت من بين المؤسسات المشتركة في موكب عيد الميلاد المجيد كشافة ومرشدات البشارة للاتين، رجال الدين، ممثلو البلدية، والشخصيات الرسمية، نادي الليونز، نادي عائلة البشارة للاتين، مدرسة راهبات الفرنسيسكان الناصرة، نادي سيدة الناصرة العائلي للروم الكاثوليك، نادي سيدة الناصرة العائلي للروم الكاثوليك، نادي سيدة الناصرة لشبيبة الروم الكاثوليك، نادي مار انطونيوس العائلي للموارنة، نادي مار انطونيوس العائلي للموارنة، سرية كشافة ومرشدات الصداقة، مجموعة كيف وليش – الفنانه امل خازن، مدرسة تيراسنطة، مدرسة المخلص، سيارة شركة شطراوس- عيليت، سرية كشافة ومرشدات يسوع الناصري الارثوذكسية، جمعية مريم لمكافحة السرطان ، مدرسة المسيح الانجيلية الاسقفية ، المدرسة المعمدانية، جمعية تبشير الاولاد، سرية كشافة ومرشدات الروم الكاثوليك.

ويُعتبر عيد الميلاد المجيد مناسبة ينتظر المحتفلون بها قدومها بفارغ الصبر، اذ تجري الاستعدادات والتحضيرات المختلفة على قدم وساق لاستقبالها اجمل استقبال في البيوت ، التي تتزين وتلبس حلة العيد ... لولاطلاع على جانب من هذه التحضيرات والتجهيزات ، كانت لمراسلة صحيفة "بانوراما" لقاءات مع سيدات من الناصرة والرينة ، اللواتي تحدثن عن التحضيرات والاستعدادات لعيد الميلاد المجيد ...

أكدت ناهدة عزام رشرش من الناصرة " أن لعيد الميلاد المجيد مميزات خاصة وله اجواء جميلة متميزة ، ومدينة الناصرة وبيوتها حالها مثل حال باقي المدن تستعد لاستقبال هذه المناسبة العظيمة وهي ذكرى مولد السيد المسيح  مخلص الانسانية".

وأعلنت عزام رشرش: "تشمل التحضيرات أولا الزينة وتزيين شجرة الميلاد والشمعة التي يتم وضعها على الشجرة التي ترمز لابراز نور اليسوع ، الى جانب تجهيز أصناف الحلويات والطعام للعائلة ، وتشمل أنواعا مختلفة من الأكلات ، منها : الكبة ، ألسنة الخراف ، السلطات على أنواعها وغيرها ، ففي ليلة العيد تجتمع عائلتنا ونهنئ بعضنا بعضا ، ونسهر لساعات طويلة ابتهاجا بعيد الميلاد ".

وأوضحت عزام رشرش: "هذا العيد جاء ليدخل الفرحة لقلوب الجميع من مختلف الفئات والشرائح العمرية ، وكل عائلة تتحضر للعيد وفق امكانياتها ، وهذه التحضيرات تتم بأجواء جميلة ، ومن خلالها نرى السعادة والابتسامة على وجوه جميع المحتفلين ". وأكدت عزام رشرش: "نحن نطبع الابتسامة على وجوه الأطفال والاحفاد الغالين على قلوبنا ، فنقوم بتحضير وشراء الهدايا ، وخلال السهرة يأتي بابا نويل حاملا الهدايا ويوزعها على الأولاد ، وفي اليوم الأول للعيد وفي ليلة راس السنة نجتمع ونحتفل في بيوت بناتي " .

وأعلنت عزام رشرش: "يصادف في الـ 22 من كانون الأول/ ديسمبر يوم عيد ميلادي الشخصي ، لذا يكون العيد بعيدين فنحتفل بعيد ميلادي وبعيد الميلاد المجيد، ونحن نتمنى في هذه المناسبة ان يعم الخير والسعادة على الجميع في مختلف انحاء العالم ، وأيضا نتمنى أن يحل السلام العادل والشامل على بلادنا ، وان تطبع الابتسامة على وجه كل انسان مهموم او حزين " .

من جانبها ، تقول نهى قمر من الناصرة: " تنطلق تحضيرات وتجهيزات النساء للعيد بالاطلاع على ما تعرضه المحلات التجارية من زينة للميلاد، وبشراء ما ينقصهن للعيد من مستلزمات البيت ، ومن زينة لتزيين شجرة الميلاد والبيت ". وأوضحت قمر تقول : " كل امرأة تحرص على ادخال التغيير على ترتيب منزلها في فترة العيد ، وهذه التحضيرات تنطلق مع بداية شهر كانون الأول/ ديسمبر، وما يميز العيد ان العائلة والاطفال يجتمعون سويمعًا لتزيين الشجرة ، وأيضا نقوم بتزيين ساحات البيت ومغارة العيد التي تحتوي على معان كثيرة وقيمة ،

وأيضا نحرص على شراء الهدايا لجميع أفراد العائلة من الكبير حتى الصغير ... هناك الكثير من التحضيرات الملقاة على عاتق سيدة البيت، لكنها تكون سعيدة لأنها تستعد لاستقبال مناسبة جميلة في كل عام ننتظرها بفارغ الصبر".

ومضت قمر تقول : " نحرص دوما على تحضير اصناف مختلفة من الطعام ، وصنع كعك العيد ، ما يميز العيد هو انه عندما تجتمع العائلة ونحتفل سويا ورغم التحضيرات الكثيرة الا اننا نكون سعداء ، لكن في هذا العام الفرحة منقوصة في ظل ما يشهده العالم العربي من خلافات ونزاعات، ونأمل ونتضرع الى الله من خلال العيد ان يحل السلام وان يعم الامن والامان على الجميع " .
وحول ألوان الزينة التي تفضلها لشجرة العيد ، أعلنت قمر : " في كل عام تختلف وتتعدد الاذواق ، وانا شخصيا أفضل الزينة باللون الاحمر والذهبي، لكن اولادي ونساؤهم وبناتي يحبون الزينة باللون الأبيض والذهبي ، ونحن نحاول تزيين الشجرة بطريقة تعجب الجميع ومما لا شك فيه أن في العيد نكهة خاصة للطعام ولجلسة العائلة، اذ نسهر حتى ساعات الصباح الباكر، وتكون الأجواء في قمة الجمال والروعة ".
وكشفت هلا ديب جدعون من الناصرة : "العيد هو عيد المسامحة فيجب ان نسامح ونصفح عن الاخرين، وننسى الحقد والكراهية ، وأنا شخصيا أسامح كل من ضايقني".
وأكدت هلا ديب جدعون : "للعيد تحضيرات واستعدادات متعددة تشمل تنظيف البيت، وتزيين شجرة العيد وشراء الحاجات ومستلزمات العيد".

وأعلنعت هلا ديب جدعون: "في يوم العيد تلتقي العائلة ونجلس معًا وسط اجواء احتفالية، والاجواء العامة جميلة في مدينة الناصرة والبيوت تتزين للعيد ، ونأمل ان تكون محبة اكبر بين الناس، ونتمنى ان يكون سلام وراحة بال للجميع من مختلف انحاء العالم ، ونأمل ان يكون عيد فرحة وسعادة، وكذلك الأجواء في مدينة الناصرة مميزة جدا وهو عيد الأعياد ".

وخلصت هلا ديب جدعون للقول : "الانكشاف على التكنولوجيا والتطور الكبير ساهم في طبع وعكس الصورة الجميلة التي تتميز بها البيوت والمحتفلون ، حيث انهم يقومون بارسال الصور والتهاني والتبريكات، الامر الذي يضيف أجواء جميلة، ونتمنى ان تبقى أيامنا ايام فرح ومحبة وسرور، وان يعم السلام على الجميع".

وأدلت ايمان برانسي من الرينة هي الأخرى بدلوها قائلة: " في ظل الظروف السياسية التي نواكبها يوميا في البلاد والعالم نفتقر لفرحة العيد التي امتزجت بالالم والحزن والحسرة، لرؤية أطفال ان لم يموتوا بالحروب فانهم يموتون من البرد القارس، او الجوع القاتل" .

وأوضحت ايمان برانسي : "العيد بالنسبة إلي هو انهاء الحروب وانهاء الاحتلال الغاشم، وكل عام ونحن بالف خير، رغم اننا لسنا بخير ، لكن على الرغم من الظروف السائدة هناك اهتمام من قبل ربات البيوت بتجهيز البيوت ، وذلك لكي تكون البيوت في اجمل وابهى حلة مع قدوم عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية ، وأيضا تكون التحضيرات في تجهيز الاطعمة وتوفير حاجات البيت والأولاد المختلفة، وشراء الهدايا للاقارب ضمن احد الطقوس والفعاليات التي تقام في الأعياد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناصرة تشهد مسيرة الميلاد السنوية معلنةً بداية الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد الناصرة تشهد مسيرة الميلاد السنوية معلنةً بداية الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:53 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday