الوحدات الكرديّة تواصل تقدمها وتسيطر على قرى رأس العين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مراكز "واجب الدفاع الذاتي" تعقد معسكرًا تدريبيًا في الجزيرة

"الوحدات الكرديّة" تواصل تقدمها وتسيطر على قرى رأس العين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الوحدات الكرديّة" تواصل تقدمها وتسيطر على قرى رأس العين

الوحدات الكردية
دمشق - نور خوّام

تمكَّنت الوحدات الكردية من السيطرة على عدد من القرى والمزارع في مدينة رأس العين، تزامنًا مع وقوع اشتباكات عنيفة في "كوباني"، فيما قصفت طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي مناطق في منطقة "العرجة"، ما أسفر عن مقتل شخصين.

ونفذت القوات الحكومية مدعومة بجنود الدفاع الوطني حملة لمداهمة منازل مواطنين في حي العزيزية في مدينة الحسكة، واعتقلت عددًا من المواطنين، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، في بيان له، أن مراكز واجب الدفاع الذاتي في مقاطعة الجزيرة وزعت بلاغات إلى المواطنين في مدن وبلدات عدة، طلبت من أولياء الأمور اصطحاب دفتر العائلة ومراجعة مراكزهم، لتحديد أحد أفراد الأسرة، ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 عامًا، لتقديم واجب الدفاع الذاتي في معسكر تدريبي لمدة 6 أشهر.

وأقر المجلس التشريعي في الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة، في تموز/يوليو، قانوناً يقتضي "أداء واجب الدفاع الذاتي عن مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية"، وجاء في القانون، حيث ينص على أداء الخدمة الإلزامية كواجب اجتماعي وأخلاقي وقانوني  يشمل المكونات الاجتماعية، وأوجب على كل أسرة من مواطني المقاطعة أن تقدم أحد افرادها لأداء واجب الدفاع على أن تكون مدة الخدمة ستة أشهر فعلية يجوز اداءها بشكل مستمر أو متقطع، وذلك خلال سنة واحدة، ويحق للطلاب أداء الواجب خلال سنتين متتاليتين وأعفي من الالتزام بهذا القانون، أسر شهداء وحدات "حماية الشعب" وقوات "الأسايش" والأسر التي لها أبناء ضمن حركة التحرر الوطني "الكردستانية"، والوحيد لوالديه فضلا عن المعاقين والمرضى بأمراض مزمنة.

وكشفت مصادر موثوقة عن أن تنظيم "داعش" قصف مناطق في عين العرب "كوباني"، تزامنًا مع الهجوم على المدينة، وسط استمرار الاشتباكات بين مقاتلي "وحدات حماية الشعب الكردي" والتنظيم، في محاور سوق الهال والبلدية وساحة آزادي "الحرية" بالقرب من المركز الثقافي.

ودارت اشتباكات بين الطرفين في الجبهة الغربية للمدينة، وسط قصف لـ"وحدات الحماية" على مناطق تمركز تنظيم "الدولة الإسلامية" في الجبهة الجنوبية الغربية، والريف الجنوبي الغربي للمدينة، كما شهد الريف الغربي للمدينة، تبادل إطلاق نار بين الطرفين.

واستهدفت طائرات التحالف تمركزات لتنظيم "داعش" في القسم الشرقي للمدينة، وأدت إلى الاشتباكات إلى مقتل اثنين من "وحدات الحماية"، فضلا عن 6 مقاتلين من تنظيم "داعش".

وقصفت القوات السورية مناطق في بلدة الحولة في ريف حمص، دون وجود معلومات عن خسائر بشرية، ، كما جددت قصفها بقذائف الهاون والمدفعية على أماكن في حي الوعر، وفي دمشق، قصفت القوات الحكومية مناطق في أطراف حي جوبر، واستمرت الاشتباكات بين الطرفين في محافظة ريف دمشق، في الوقت الذي جدد فيه الطيران المروحي قصفه بلدة اللطامنة في حماة، وقُتلت سيدة إثر القصف في بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوحدات الكرديّة تواصل تقدمها وتسيطر على قرى رأس العين الوحدات الكرديّة تواصل تقدمها وتسيطر على قرى رأس العين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 19:38 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

فوائد حليب الإبل

GMT 09:16 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض "الكالسيوم" الموجود في الحليب يسبب توقف القلب الفجائي

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

GMT 05:25 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبو دياك يحتفل بذكرى مرور مئة عام على اليوم الوطني لرومانيا

GMT 19:56 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 5 شبان من القدس بينهم أسير محرر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday