الولايات المتحدة تسعى للتأكد من صحة إدعاءات داعش بشأن عاملة الإغاثة
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أعلن التنظيم وفاتها إثر غارة جوية أردنية على مدينة الرقة

الولايات المتحدة تسعى للتأكد من صحة إدعاءات "داعش" بشأن عاملة الإغاثة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الولايات المتحدة تسعى للتأكد من صحة إدعاءات "داعش" بشأن عاملة الإغاثة

داعش
واشنطن - سليم كرم

يسعى المسؤلون الأميركيون للتأكد من صحة إدعاءات "داعش" بمقتل الرهينة الأميركية، التي تم أسرها من قبل التنظيم, إثر غارة جوية أردنية.
 
وادعت "داعش" في رسالة نُشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن عاملة الإغاثة الأميركية، كايلا جان مولر، توفيت عندما ضربت طائرات أردنية أهداف قريبة من الرقة، العاصمة الفعلية للمناطق التي تسيطر عليها "داعش".
 
وكان فحوى الرسالة: قتلت الطائرات الأردنية الفاشلة الرهينة الأميركية, ولم يتم إصابة مجاهد واحد في القصف، ويرجع الفضل إلى الله.
 
وأضافت صحيفة "نيويورك تايمز" أنَّ المرأة قتلت بنيران القذائف التي سقطت على الموقع.
 
ونشر "داعش " صورًا للموقع المزعوم، مظهرة مباني بنية اللون من ثلاثة طوابق كانت أصيبت بأضرار بالغة، ولكن لم يكن هناك أي صورة لمولر.
 
ولم يكن هناك أي تأكيد مستقل لهذه الإدعاءات, وأوضحت وسائل الإعلام الأميركية, أنَّ الوكالات الأميركية المختلفة كانت على علم بالتقرير, وكانت تحاول أن تصل لمعلومات أبعد من ذلك.
 
وصرح وزير الداخلية الأردني، حسين المجالي، بأنَّ ادعاءات المسلحين هي مجرد حيلة دعائية.
 
ومن جانبها؛ صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية, ماري هارف، بأنَّه لا يتوفر لديها أيَّة معلومات عن ادعاءات "داعش", مضيفةً "من الواضح أن الناس يبحثون في ذلك الأمر".
 
وأوضحت أنَّ هناك عددًا من المواطنين الأميركيين المحتجزين كرهائن في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك "داعش", مشيرةً إلى أنَّ وزير الخارجية جون كيري وآخرين يفعلون ما في استطاعتهم لتحديد أماكن هؤلاء وتأمين إطلاق سراحهم, وأنَّ ذلك يعد موقفًا حساسًا للغاية.
 
وعرفت حقيقة أسر مولر كرهينة لدى "داعش" لبعض الوقت, بالرغم من نشر القليل من تفاصيل الحادث, وطلبت عائلتها عدم الإعلان عن هويتها, وذلك بناءًا على نصيحة المسؤولين الأميركيين.
 
ومن المعلوم أنَّه تم اختطافها في آب/ أغسطس 2013 أثناء ممارسة عملها مع الكبار والأطفال في حلب, التي تشردت من جراء الحرب الأهلية الدائرة في سورية.
 
وخلال العام الماضي؛ طالبت "داعش" بـ6 مليون دولار لإطلاق سراحها, وكجزء من الصفقة, طالبت الجماعة بالإفراج أيضًا عن العالمة الباكستانية المدانة عافية صديقي.
 
وأخطأ رئيس موظفين مكتب الرئيس الأميركي باراك أوباما, في الشهر الماضي, حينما ذكر اسم السيدة في مقابلة تلفزيونية, وتم حذف كل ما يدل على شخصيتها في ما بعد.
 
وذكرت وكالة "أسوشيتيد بريس" أنَّ عائلة مولر أكدت ـ العام الماضي ـ أنَّه تم أسرها أثناء قيامها بأعمال إنسانية في سورية, وتم أسر العديد من الناس في نفس الوقت.
 
وكثفت الأردن حملاتها الجوية ضد "داعش" بعد نشر مقطع مصور يعرض حرق الطيار الأردني, معاذ الكساسبة, حيًا والذي سقطت طائرته في كانون الأول/ ديسمبر خلال عملية ضد أهداف الجماعة المسلحة.
 
وكانت الأردن تحاول ترتيب عملية تبديل الكساسبة بعديد من المتشددين التي كانت تحتجزهم, ولكن بعد نشر "داعش" لقطات قتل الطيار - الذي اتضح أنه قتل في كانون الثاني/ يناير الماضي في الوقت الذي ادعت "داعش" التفاوض لإطلاق سراحه - أقدمت الأردن على إعدام اثنين من المتشددين, كان من بينهم ساجدة الرشاوي, السيدة العراقية التي حكم عليها بالإعدام لدورها في عملية انتحارية في عمان أسفرت عن مقتل 60 شخصًا في العام 2005, وكان الآخر هو زياد الكربولي, مساعد سابق لزعيم تنظيم القاعدة في العراق الراحل أبومصعب الزرقاوي.
 
وفي أعقاب قتل الكساسبة، تعهد ملك الأردن، عبدالله الثاني بن الحسين، بالانتقام وأمر قواته الجوية بزيادة نطاق الضربات على أهداف "داعش".
 
وكانت الأردن قد انضمت للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش", في أيلول/ سبتمبر الماضي، جنبًا إلى جنب مع البحرين وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
 
وأظهرت لقطات مصورة نشرتها القوات الأردنية, بعض من ضرباتها, منها أحد اللقطات تظهر إطلاق كرة نارية, وفي مكان آخر يرسم الطيارون رسائل على قذائفهم مكتوب فيها: ذلك من أجلكم, أعداء الإسلام.
 
وجاء في بيان أذاعه التلفزيون الأردني: هذه هي البداية وسوف تعرفون من هم الأردنيين.
 
وسوف تصبح مولر, في حالة تأكيد مقتلها, الأميركية الرابعة التي تموت أثناء أسر "داعش", والثلاثة الآخرين هم, الصحفيين جيميس فولي وستيفين سوتلوف, وعامل الإغاثة بيتر كاسيج, والذين تم ذبحهم على أيدي الجماعة المتطرفة.
 
كما تم قتل الرهينتين البريطانيين, ديفيد هاينيس وآلان هينينج, على يد "داعش" أيضًا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تسعى للتأكد من صحة إدعاءات داعش بشأن عاملة الإغاثة الولايات المتحدة تسعى للتأكد من صحة إدعاءات داعش بشأن عاملة الإغاثة



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday