انطلاق ثلاثة سفن إلى غزة ضمن المرحلة الثانية من أسطول الحرية الثالث
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

رفضًا للحصار والإغلاق المفروض على القطاع ودعمًا لإنشاء ميناء

انطلاق ثلاثة سفن إلى غزة ضمن المرحلة الثانية من أسطول الحرية الثالث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق ثلاثة سفن إلى غزة ضمن المرحلة الثانية من أسطول الحرية الثالث

أسطول الحرية
غزة – محمد حبيب

أعلن عضو الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، الدكتور رامي عبده، عن انطلاق ثلاثة سفن تجاه قطاع غزة ضمن المرحلة الثانية من أسطول الحرية الثالث، تحمل على متنها أكثر من 50 مشاركًا من نحو 20 دولة.

وأوضح عبده في بيان صحافي تلاه عن تحالف أسطول الحرية في مؤتمر صحافي مساء الجمعة، أنَّ مهمة أسطول الحرية الثالث إلى غزة والتي نظمها التحالف تأتي رفضًا للحصار والإغلاق المفروض على القطاع، ولتسليط الضوء على انتهاكات حقوق 1.8 مليون فلسطيني يعيشون في أكبر سجن مفتوح في العالم، ولدعوة المجتمع الدولي لفتح ميناء غزة.

ووأضاف عبده عن تحالف أسطول الحرية: "إن الحكومة الإسرائيلية تتدعي أن هناك قوارب غير شرعية تحاول أن تدخل المياه الإقليمية الإسرائيلية بشكل غير قانوني، لكن التحالف يؤكد عدم وجود أية قوارب غير شرعية، وإن ما يعتبر غير قانوني وغير إنساني بالفعل هو الحصار الإسرائيلي وليس القوارب".

وأشار إلى أن "الأمم المتحدة دعت في العديد من المرات لإنهاء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وما زالت تدعو لذلك، لافتة إلى أن أسطول الحرية الثالث يبحر لتحدي هذا الحصار المفروض على القطاع، دون أي رغبة لدخول المياه الإقليمية الإسرائيلية".

وأكد عبده في البيان، أنَّ القوارب تتجه إلى المياه الفلسطينية المواجهة لغزة وليس تجاه الأراضي التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: "إن العمليات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة وما خلفته من دمار واسع وآلاف الجرحى والنازحين وآلاف المنازل المدمرة استدعى عدد من المؤسسات الفلسطينية التي تعمل من أجل إغاثة الآلاف لدعوة أسطول الحرية الثالث لغزة، من أجل تخفيف تلك المعاناة المتفاقمة للسكان".

وأوضح تحالف أسطول الحرية أنَّ من بين المسافرين على متن الأسطول النائب الدكتور باسل غطاس، والذي دعا في رسالة مفتوحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للسماح لمهمة أسطول الحرية الثالث للوصول إلى ميناء غزة.

ولفت التحالف إلى أن اليمين الإسرائيلي يتحرك الآن من أجل معاقبة عضو الكنيست غطاس لمشاركته في عمل سياسي شرعي يشارك فيه أناس من كل أنحاء العالم، في الوقت الذي أعلن فيه نائب وزير الخارجية الإسرائيلي هوتوفل عن حملة دبلوماسية دولية ضد أسطول الحرية الثالث.

وفي الوقت نفسه، حركت "إسرائيل" قانونيًا محامين من كل أنحاء العالم ضد مهمة الأسطول الإنسانية كما فعلوا تمامًا في العام 2011.

وعبر تحالف أسطول الحرية عن أسفه البالغ؛ لأن الدولة التي تدعي أنها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط تفكر أن هذه هي أفضل الخطوات لمواجهة مهمة أسطول الحرية، بدلاً من الحديث عن الإغلاق والمشاكل الحقيقية للاحتلال وتقسيم الأراضي الفلسطينية والتفرقة القانونية ضد الفلسطينيين والعرب في "إسرائيل".

وقال عبده خلال البيان الذي تلاه عن تحالف أسطول الحرية  إن "التحالف يؤكد أن مهمته إلى غزة لن يعيقها أحد، فهدفنا ليس أن نعمل ضد إسرائيل لكن نعمل ضد الاحتلال، ومهماتنا لن يكون لها حاجة إذا قامت الحكومات حول العالم والأجسام الدولية مثل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة باتخاذ الخطوات اللازمة للتأكد من محاسبة الحكومة الإسرائيلية عن جرائم الحرب والعقاب الجماعي الممارس بحق 1.8 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة".

ودعا عبده في نهاية البيان الذي تلاه عن تحالف أسطول الحرية المجتمع الدولي بعدم غض نظره عن الحصار والاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن يتحرك بشكل عاجل باتجاه فتح ميناء غزة، الميناء الوحيد لسكان قطاع غزة والذي يربطه مع العالم الخارجي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق ثلاثة سفن إلى غزة ضمن المرحلة الثانية من أسطول الحرية الثالث انطلاق ثلاثة سفن إلى غزة ضمن المرحلة الثانية من أسطول الحرية الثالث



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday