بلجيكا تُقر بتشغيل مطار بروكسل جزئيًا بدايةً من الغد مع تسيير ثلاث رحلات تجارية
آخر تحديث GMT 13:21:50
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بعد إغلاقه إضطراريًا عقب هجمات 22 آذار الماضي

بلجيكا تُقر بتشغيل مطار بروكسل جزئيًا بدايةً من الغد مع تسيير ثلاث رحلات تجارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلجيكا تُقر بتشغيل مطار بروكسل جزئيًا بدايةً من الغد مع تسيير ثلاث رحلات تجارية

أكد الرئيس التنفيذي لمطار بروكسل أرنو فيست على أنه سوف يتم السماح بتسيير ثلاث رحلات تجارية على أن تغادر بدايةً من الغد في أعقاب الهجمات الإرهابية
بروكسل ـ عادل سلامة

تقرر تشغيل مطار بروكسل جزئيا بدايةً من الغد للمرة الأولي منذ تفجير إثنين من الجهاديين الإنتحاريين أنفسهم عند المكان المخصص لفحص، جوازات السفر مما أدى إلى مقتل 14 شخصاً بريئاً وإصابة العشرات الآخرين, وأكد الرئيس التنفيذي أرنو فيست الخميس على أن المطار سوف يسمح بتسيير ثلاث رحلاتٍ تجارية، في أعقاب واحدة من أحلك الأيام في تاريخ الطيران البلجيكي، على أن تغادر رحلات خطوط طيران بروكسل الرائدة إلى فارو Faro في البرتغال و تورين Turin في إيطاليـا و أثينا Athens في اليونان وتغادر أولى الخدمات بلجيكا غدًا بعد الظهيرة, وأضاف أن المطار سوف يكون متاح الوصول إليه بواسطة السيارة أو سيارات الأجرة، مع تطبيق إجراءات أمنية مشددة في المكان لجميع الركاب المسافرين, جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد ظهر اليوم في أحد الفندق البلجيكية.

بلجيكا تُقر بتشغيل مطار بروكسل جزئيًا بدايةً من الغد مع تسيير ثلاث رحلات تجارية

وأغلق المطار منذ وقوع الهجمات الإنتحارية في 22 من آذار / مارس، والتي راح ضحيتها 16 شخصًا عند صالة الوصول، فضلاً عن إصابة 16 آخرين في مترو بروكسل, وشوهد الإنتحاريان إبراهيم البكراوي و نجم لاكراوي على شاشات المراقبة التليفزيونية وهو يتحرك بهدوء ومعه الحقائب التي تحتوي على متفجرات داخل المطار قبيل تفجيرها عند منطقة فحص الجوازات.

ورافق الإنتحاريان رجل غامض يرتدي زي أبيض، والذي لا يزال هارباً عقب التخلي عن أداء مهمته في التفجير والهروب من المطار بعد فشل قنبلته في الإنفجار. وبعد 79 دقيقة فقط من تفجير المطار، فقد قام كريم البكراوي بتفجير نفسه عند قطار المترو في محطة مايلبيك Maelbeek في بروكسل، وهو ما أسفر عن مقتل 16 شخصاً آخرين وإصابة ما يزيد عن 270 آخرين. وتبني وقتها تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجمات المزدوجة التي هزت أوروبـا.

وذكر السيد فيست اليوم بأنه وعلى الرغم من فتح المطار جزئياً مرةً أخرى، إلا أن البلاد لن تنسي أبداً ذلك " اليوم الأسود ". مشيراً إلى أن إعادة تشغيل الخدمات كان بمثابة بارقة أمل أظهرت الرغبة والقوة في التغلب علي التحديات وعدم الإستسلام. وأضاف بأنه كان يأمل بتشغيل المطار كلياً بحلول حزيران / يونيو أو تموز / يوليو في الوقت المناسب تماماً لذروة العطلات المدرسية، مؤكداً على ضرورة المضي قدماً وعدم السماح بالإستسلام للضغوط بسبب ما حدث.

بلجيكا تُقر بتشغيل مطار بروكسل جزئيًا بدايةً من الغد مع تسيير ثلاث رحلات تجارية

 وأوضح بأنه قد تم تخصيص منطقة لفحص الجوازات لجميع خطوط الطيران، ثم يجري فحص حقائب اليد ومن ثم يضم الركاب إلي المنطقة التجارية للمطار, أما هؤلاء الذين يصلون من خارج بروكسل، فسوف يتم توجيههم إلي منطقة خروج هادئة حال هبوطهم أرض المطار، حيث المنطقة التي لم تتضرر جراء وقوع الإنفجار, مشدداً على أنهم يحاولون ضمان عدم تأثير هذه التدابير الإضافية على راحة الركاب المسافرين عبر المطار، في ظل مشاركة أكثر من 800 متطوع ممن يعملون علي تسهيل إجراءات الرحلات.

وأضاف المتحدث بإسم الشرطة مايكل جونيو بأن حزمة التدابير الأمنية الجديدة سوف تتضمن تفتيش للمركبات التي تصل المطار، إضافةً إلى ضوابط جديدة علي الناس والأمتعة قبل أن يتم السماح لهم بدخول مبنى المطار, كما ذكر بأنه سوف يتم أيضاً فحص بطاقات هوية المسافرين ووثائق السفر للتأكد من أنها مطابقة. وكان مطار بروكسل الذي يسير عادةً 600 رحلة يومياً قد خدم حوالي 1,5 مليون شخص في شباط / فبراير قبل شهر من وقوع الإنفجار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلجيكا تُقر بتشغيل مطار بروكسل جزئيًا بدايةً من الغد مع تسيير ثلاث رحلات تجارية بلجيكا تُقر بتشغيل مطار بروكسل جزئيًا بدايةً من الغد مع تسيير ثلاث رحلات تجارية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday