بوتين يودَّع العام 2015 باستحداث غرف عمليات بحرية لمكافحة التطرف
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تهدف تلك المراكز إلى تنظيم استخدام القوة وتحرُّكات الأجهزة الفيدرالية

بوتين يودَّع العام 2015 باستحداث غرف عمليات بحرية لمكافحة التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوتين يودَّع العام 2015 باستحداث غرف عمليات بحرية لمكافحة التطرف

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو- حسن عمارة

يودَّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العام 2015 باستحداث مراكز عمليات فيدرالية بحرية في 5 مقاطعات؛ بهدف مواجهة خطر تمدُّد التطرف، وإدارة عمليات خاصة لمكافحته.

ووفقًا للمرسوم الذي أصدره بوتين، السبت الماضي، ستؤسَّس غرف العمليات في مقاطعتي بريمورية وساخالين أقصى شرق روسيا، ومورمانسك شمال غربي البلاد، والقرم غربًا وداغستان جنوبًا.

وتفيد المعطيات، التي نشرها الكرملين، بأن مهمة تلك المراكز ستكون تنظيم عمليات استخدام القوة وإدارتها، وقيادة تحرُّكات الأجهزة الفيدرالية والسلطات التنفيذية المعنية بمواجهة التطرف، وإدارة عمليات ميدانية لمكافحته في المياه الإقليمية والمناطق الواقعة على تخوم الشواطئ الروسية.

وأوضح المرسوم أن المساحة التي يغطيها نشاط غرف العمليات الفيدرالية تنتشر على كل الأراضي والمياه الخاضعة للسيادة الروسية أو ما بحكمها بموجب القانون، وعلى السفن والناقلات التي ترفع علم روسيا، كما منح صلاحيات كاملة للهياكل المستحدثة، مشدِّدًا على أن قراراتها ملزمة لكل الهيئات الحكومية التي سيدخل ممثلوها ضمن تشكيل غرف العمليات.

وفي إضافة نوعية إلى صلاحيات هيئة الأمن الفيدرالي "كي. جي. بي" سابقًا ونفوذها، نصّ المرسوم على تولي قادة فروع الجهاز الاستخباراتي في المقاطعات، رئاسة غرف العمليات الحربية الجديدة.

وسارع معارضون إلى إعلان مخاوفهم بشأن تأسيس الهياكل الجديدة وطبيعة صلاحياتها، ونقلت وسائل إعلام إلكترونية روسية، الجمعة الماضية، تحفُّظات مؤسسات حقوقية بسبب الغموض الذي يلفّ طبيعة المهمات التي ستنفّذها هذه المراكز، كما أنه ليس واضحًا تمامًا كيف ومَنْ سيتولى تصنيف أي تحرك تواجهه المراكز المستحدثة، باعتباره عملاً متطرفًا يهدِّد أمن البلاد.

كانت الفترة الماضية شهدت احتكاكات في البحر الأسود بين سفن روسية وتركية وأخرى أوكرانية، بعدها نشرت موسكو سفن حراسة لمراقبة التحرُّكات قرب المياه الإقليمية.

وندَّدت 10 منظمات حقوقية ومدنية بالقانون الروسي الذي أقرَّه مجلس الدوما قبل أيام، ويمنح صلاحيات واسعة لجهاز الأمن الفيدرالي، لاستخدام السلاح في مواجهة تجمُّعات ولو ضمّت نساء ومراهقين.

ووجَّهت المنظمات رسالة إلى بوتين وإلى رئيس مجلس الفيدرالية، فالنتينا ماتفينينكو، أشارت فيها إلى أن القانون يعدّ سابقة في إطلاق أيدي أجهزة الاستخبارات لاستخدام القوة ضد المواطنين بذريعة محاربة التطرف.

ولفتت الرسالة إلى أن مجلس الدوما أقرَّ القانون بالقراءات الثلاث خلال 10 دقائق، ما يعكس عدم خضوع القانون لمناقشة جدّية، وندَّد الموقّعون، وبينهم شخصيات حقوقية معارضة بارزة في روسيا، بفقرات تمنح عناصر الجهاز الأمني حصانة من الملاحقات القضائية حال ارتكابهم انتهاكات، وتجعلهم فوق القانون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يودَّع العام 2015 باستحداث غرف عمليات بحرية لمكافحة التطرف بوتين يودَّع العام 2015 باستحداث غرف عمليات بحرية لمكافحة التطرف



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday