تجدد الاشتباكات في جوبر وجرود القلمون ومحيط مطار دير الزور
آخر تحديث GMT 11:48:43
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بصرى الشام تشهد 40 غارة أقاها الطيران الحربي

تجدد الاشتباكات في جوبر وجرود القلمون ومحيط مطار دير الزور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجدد الاشتباكات في جوبر وجرود القلمون ومحيط مطار دير الزور

جانب من الاشتباكات
دمشق - نور خوام

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفاع عدد البراميل المتفجرة إلى 30 التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في بلدة بصرى الشام، بينما نفذ الطيران الحربي عشر غارات على أماكن في البلدة، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة لليوم الرابع على التوالي بين الحكومة ومقاتلي التطرف في بلدة بصرى الشام.

 وتمكن الأخير من التقدم في المنطقة، وسط معلومات أولية عن حركة نزوح للمواطنين من مناطق سيطرة قوات النظام إلى المناطق المجاورة.

وأسفرت الاشتباكات الثلاثاء، عن سقوط المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، ليرتفع  إلى ما لا يقل عن 19  بينهم قائد لواء ونائب قائد فرقة مقاتلة وناشط إعلامي عدد مقاتلي الفصائل المتطرفة والمقاتلة الذين استشهدوا في هذه الاشتباكات والقصف الذي رافقه، بينما قصفت قوات الحكومة مناطق في مدينة إنخل وأماكن أخرى في بلدات جاسم وسملين والجيزة ومنطقة تل الحارة في ريف درعا. وفتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة إنخل وبلدة عتمان، كذلك جددت قوات النظام قصفها بقذائف الهاون على مناطق في درعا البلد، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى اللحظة.

وقتل ما لا يقل عن 20 عنصرًا من قوات النظام، في محافظة إدلب، جراء تفجير ثلاث عربات مفخخة عند حواجز لقوات النظام في محيط مدينة إدلب، من قبل ثلاثة مقاتلين اثنان منهما من جنسيات خليجية من مقاتلي تنظيم جند الأقصى، والأخير مقاتل من جبهة النصرة، وخلال اشتباكات عنيفة مع "جبهة النصرة" وتنظيم "جند الأقصى" وحركة "أحرار الشام الإسلامية" وفصائل عدة أخرى،  فيما استشهد ما لا يقل عن 11 عنصرًا من حركة "أحرار الشام الإسلامية".

وأصيب أكثر من  20 آخرين بجراح خلال اشتباكات عنيفة مع قوات النظام في محيط مدينة إدلب، ومعلومات مؤكدة عن استشهاد ومقتل عدد من مقاتلي "جبهة النصرة" وبقية الفصائل المتطرفة، في الاشتباكات العنيفة التي دارت في محيط مدينة إدلب مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها، والتي تمكن فيها المقاتلون من السيطرة على سبعة حواجز على الأقل لقوات النظام في محيط مدينة إدلب، إلا أنَّ الأخير تمكن من استعادة السيطرة على أربع منها.

 ووردت معلومات مؤكدة عن أسر النصرة لعدد من عناصر قوات النظام خلال الاشتباكات ذاتها، والتي ترافقت مع قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين، سبقها قصف بعشرات القذائف والأسطوانات المتفجرة من قبل مقاتلي النصرة والفصائل الإسلامية على مدينة إدلب والتي أسفرت عن استشهاد وجرح ما لا يقل عن 15 شخصًا، في حين نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في مدينة بنش وبلدة سراقب، ما أدى لاستشهاد سيدة وابنتها في بلدة سراقب وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بس وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة ومعلومات عن وجود مفقودين تحت الأنقاض، كما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة سرمين ما أدى لاستشهاد شخص، ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى.

واستمرت الاشتباكات عنيفة بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر "حزب الله" اللبناني، ومقاتلي التطرف و"جبهة النصرة" في جرود القلمون، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

ودارت اشتباكات بين مقاتلي "جبهة النصرة" والكتائب المتطرفة والمقاتلة، وقوات النظام في حي جوبر، وسط قصف من قبل قوات النظام على مناطق في الحي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى اللحظة.

وأشار المرصد إلى أنه دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم "داعش" في محيط مطار دير الزور العسكري، بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام على أماكن  في قريتي الجفرة والمريعية القريبتين من مطار دير الزور العسكري، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى اللحظة.

ولفت المرصد أنه دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب النتطرفة و"جبهة النصرة" وجبهة "أنصار الدين"، وقوات النظام في محيط قرية باشكوي في ريف حلب الشمالي، وسط قصف متبادل بين الطرفين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في قرية عكش الريف الشرقي لحماه، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

وأبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ ما لا يقل عن 28 عنصرًا من تنظيم “داعش” لقوا حتفهم خلال عملية نوعية نفذها مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردي في قرية الجلبية الواقعة داخل محافظة الرقة.

كما تمكنت وحدات الحماية من سحب جثث عناصر التنظيم، كما أبلغت المصادر المرصد عن مقتل 20 آخرين من عناصر التنظيم في العملية ذاتها، حيث تمكن التنظيم من سحب جثثهم، وتشهد المنطقة منذ أسابيع اشتباكات بين التنظيم من طرف والوحدات الكردية من طرف آخر، في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدد الاشتباكات في جوبر وجرود القلمون ومحيط مطار دير الزور تجدد الاشتباكات في جوبر وجرود القلمون ومحيط مطار دير الزور



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday