تجدد الاشتباكات في غوطة دمشق الشرقية ومحيط مطار دير الزور العسكري
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

مقتل وإصابة عشرات المقاتلين في جبهة أم القرى في ريف حلب الشمالي

تجدد الاشتباكات في غوطة دمشق الشرقية ومحيط مطار "دير الزور" العسكري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجدد الاشتباكات في غوطة دمشق الشرقية ومحيط مطار "دير الزور" العسكري

تنظيم "داعش"
دمشق نورا خوام

قصف تنظيم "داعش" مناطق في قريتي أم حوش وتل قراح في الريف الشمالي لحلب، بالتزامن مع اشتباكات بين قريتي أم حوش وأم القرى في جنوب مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، بين تنظيم "داعش" من جهة، والفصائل المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى، وسط قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين.

وأدت المواجهات لقتل وجرح أكثر من 40 من الفصائل المتشددة والمقاتلة من ضمنهم ناشط إعلامي، إضافة لمقتل ما لا يقل عن 8 من عناصر التنظيم.

وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدات وقرى كفرحمرة وحريتان والملاح ودوير الزيتون ومنطقة الكاستيلو واتستراد غازي عنتاب في الريف الشمالي لحلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وسقطت قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في شارع النيل الخاضع لسيطرة القوات الحكومية في مدينة حلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، بينما استهدفت الكتائب المتشددة بصاروخ مدفعًا للقوات  الحكومية في أطراف حي حلب الجديدة في مدينة حلب ما أدى لإعطابه.

في حين تدور اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المتشددة والمقاتلة من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث من جهة أخرى، في أطراف حي الخالدية ومحيط الليرمون، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، عقبه قصف من قبل القوات الحكومية على أماكن في البلدة، بينما تعرضت مناطق في قرية معركبة في الريف الشمالي لحماة لقصف من قبل الطيران المروحي.

وسقطت قذائف أطلقتها فصائل متشددة على مناطق في بلدة الصبورة الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية في ريف السلمية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بينهم طفل على الأقل، بالإضافة لأضرار مادية في ممتلكات مواطنين.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الفصائل المتشددة من طرف آخر، قرب منطقة عقارب بريف السلمية، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

وفي محافظة القنيطرة؛ لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في محيط  منطقة التلول الحمر عند الحدود الإدارية لريف دمشق الجنوبي الغربي مع ريف القنيطرة الشمالي، بين مقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، ترافقت مع قصف مكثف ومتبادل بين الطرفين، وسط تقدم للأخير في المنطقة وسيطرته على تلة في محيط حضر.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 8 على الأقل من الفصائل المتشددة والمقاتلة ومعلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، فيما استقدم مقاتلو الفصائل تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في تل كتف الغدر ومحيط جبل النوبة في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية، بينما تجددت الاشتباكات في محيط مدينة دوما في الغوطة الشرقية من جهة مزارع تل كردي، بين مقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وتعرضت أماكن في منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية لقصف من قبل القوات الحكومية. وجددت القوات الحكومية قصفها لمناطق في مدينة الزبداني، بالتزامن مع إطلاق النار من قبل القوات الحكومية على أماكن في المدينة، دون أنباء عن إصابات، كذلك تم توثيق مقتل 3 عناصر من "حزب الله" اللبناني خلال اشتباكات مع الفصائل المتشددة و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في جرود القلمون.

وفي محافظة دمشق؛ سقطت قذيفة على منطقة في حي التضامن، الذي يشهد اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والمتشددة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، والذي يترافق مع قصف متبادل بين الطرفين، منذ أشهر.

وفجر مسلحون مجهولون أحد خطوط نقل الغاز قرب منطقة تلول الطفحة في ريف حمص الشرقي، الذي يشهد منذ أشهر اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، كما شهد الريف الشرقي لحمص، عدة مرات تفجير لخطوط غاز في المنطقة من قبل مسلحين مجهولين وعناصر من تنظيم "داعش".

وسقطت عدة قذائف على مناطق في بلدة مليحة العطش في ريف درعا، دون أنباء عن إصابات، كذلك قتل طفل من مدينة نوى متأثرًا بجراحٍ أصيب بها جراء قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في المدينة منذ عدة أيام.

وتدور اشتباكات بين تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية من طرف آخر، في محيط مطار "دير الزور" العسكري، وقرب كتيبة التسليح في شرق المطار، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدد الاشتباكات في غوطة دمشق الشرقية ومحيط مطار دير الزور العسكري تجدد الاشتباكات في غوطة دمشق الشرقية ومحيط مطار دير الزور العسكري



GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"

GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday