ترتيبات بين فتح وحماس لزيارة وفد الحكومة برئاسة الحمد الله إلى قطاع غزة
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تحذيرات من انهيار المنظومة الصحية وحالة من الشلل تصيب المستشفيات

ترتيبات بين "فتح" و"حماس" لزيارة وفد الحكومة برئاسة الحمد الله إلى قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترتيبات بين "فتح" و"حماس" لزيارة وفد الحكومة برئاسة الحمد الله إلى قطاع غزة

الدكتور رامي الحمد الله
غزة – محمد حبيب

أكد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" محمد النحال، الخميس، وجود اتصالات بين "فتح" و"حماس"، لترتيب زيارة وفد حكومة الوفاق الوطني، برئاسة الدكتور رامي الحمد الله إلى قطاع غزة، خلال الأيام المقبلة.

أوضح النحال في تصريح صحافي وزعه مكتبه في غزة، أنَّ "هناك اتصالات تجري بيننا وبين "حماس" لبعض الترتيبات، حول قدوم الدكتور رامي الحمد الله إلى غزة قبل منتصف الشهر الجاري، وزيارة الحمد الله تأتي لتمكين حكومة الوفاق على الأرض".

وأضاف "زيارة رئيس الوزراء إلى غزة لاستلام الأمور على الأرض، لأنه من دون تمكين حكومة التوافق لا يمكن إعادة إعمار القطاع، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة أن تجتمع "فتح" و"حماس" على مائدة مستديرة، وتغيبان المصالح الحزبية الضيقة وأن تذهبا باتجاه المصالح الوطنية العليا للقضية الفلسطينية".

وأشار النحال إلى أنَّ المناكفات السياسية هي التي أخرت سير وتمكين حكومة الوفاق الوطني على الأرض، لافتَا إلى أنَّ التراشق الإعلامي الذي حدث بين الحركتين، لا يخدم الصالح الوطني، موضحًا أنَّ ما يجمعهما أكثر مما يفرقهما، ونقاط الخلاف قليلة، معربًا عن أمله في أن تحل جميع الخلافات الداخلية.

فيما استنكرت حركة "حماس" ما وصفته "إمعان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله في إهمال قطاع غزة وكل مستلزماته وحاجاته المالية والإنسانية والوطنية وعلى رأسها ما يجري من تقصير وإهمال متعمد يخص القطاع الصحي".

وأعلن الناطق باسم حماس فوزي برهوم في تصريح مقتضب وصل "فلسطين اليوم" أنَّ هذا الإهمال تسبب في وقف عمل شركات النظافة في كل المؤسسات الصحية في القطاع والتي لم تتلقَ مخصصاتها منذ سبعة أشهر رغم كل المناشدات والمطالبات لحل هذه المشكلة والذي يترتب عليه وضع صحي كارثي غير مسبوق يطال آلاف المرضى والمصابين، يتحمل مسؤوليته وتداعياته الخطيرة وزير الصحة جواد عواد، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس السلطة محمود عباس.

ومن جهته حذر مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور نصر التتر، من تواصل مشكلة النظافة, الأمر الذي يهدد حياة المرضى ويشل كل العمليات الجراحية في المستشفيات وهي سابقة لم تتكرر من قبل ولم تحظ حتى الآن باهتمام رسمي من الحكومة.

وأشار التتر إلى أنَّ "الخطورة تكمن الآن أن المريض معرض للتلوث وأنَّ من الخطر أن تتم العمليات الجراحية وعمليات الولادة في جو غير صحي ما يجعل المريض والمولود بشكل عام عرضة للعدوى الخطيرة".

وكانت شركات النظافة قد أوقفت كل أعمالها من جميع مستشفيات قطاع غزة أمس الأربعاء، وذلك بعد إضرابات وإخطارات سابقة منها لوزارة الصحة في حكومة الوفاق حيث لم يتم دفع رواتب موظفيها ومستحقاتهم لأكثر من 5 أشهر.

 وأوقف إضراب شركات النظافة في الآونة الأخيرة غرف العمليات في كل مستشفيات القطاع, فيما تكدست أكوام القمامة والمهملات ومخلفات المواد الطبية في أروقة مؤسسات ومستشفيات صحية عديدة بقطاع غزة لكنه بلغ ذروته الأربعاء والخميس.

وبيّن التتر، أنَّ "القاذورات أصابت كل الأقسام وقسم الطوارئ عادة يكون آخر قسم يطاله هذا الأمر, لكنه كونه دخل حيز المشكلة فهذا يعني أنَّ المشكلة تصاعدت بشكل شامل وغير مسبوق, للأسف زارتنا اليوم مؤسسات حقوقية ووفد الفصائل الوطنية وتواصلنا مع وزارة الصحة لكن دون جدوى".

ونوّه بأنَّ ممثلي شركات النظافة تواصلوا مع مسؤولي وزارة الصحة في حكومة الوفاق وطلبت منهم تخفيف حدة الاحتجاجات والإضراب لكن الشركات أبدت عدم ثقتها بعد أشهر من الوعود غير المجدية.

ويبلغ عدد عمال شركات النظافة 750 عاملًا يعملون في 9 شركات، ويعملون على خدمة 13 مستشفى، وعشرات المراكز الصحية والإدارية في قطاع غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترتيبات بين فتح وحماس لزيارة وفد الحكومة برئاسة الحمد الله إلى قطاع غزة ترتيبات بين فتح وحماس لزيارة وفد الحكومة برئاسة الحمد الله إلى قطاع غزة



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday