تساؤلات بشأن اختفاء منفذ أحكام الإعدام في تنظيم داعش المتطرف منذ 6 أشهر
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

توقيت غيابه المفاجئ يرتبط بشنّ القوات الأميركية "عمليات سرية"

تساؤلات بشأن اختفاء منفذ أحكام الإعدام في تنظيم "داعش" المتطرف منذ 6 أشهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تساؤلات بشأن اختفاء منفذ أحكام الإعدام في تنظيم "داعش" المتطرف منذ 6 أشهر

محمد اموازي
دمشق ـ نور خوام

وردت أنباء غير مؤكدة عن هروب منفذ أحكام الإعدام في تنظيم "داعش" المتطرف، والمعروف بالبريطاني جون، وأنه ربما قد يكون انضم إلى جماعة متشددة أخرى في سورية، التي مزقتها الحرب منذ العام2011.

وجون أو محمد اموازي بريطاني كويتي الجنسية وهو خريج علوم كمبيوتر لكنه تحول إلى متطرف، ويعتقد أنه انقلب على داعش أو ربما تم قتله على يد قادة التنظيم، حيث لم يُر في مقاطع الفيديو الدعائية للتنظيم منذ 6 أشهر، وتحديدًا منذ الحادث المروع لإعدام المصور الصحافي الياباني Kenji Goto، مما أثار تساؤلات بشأن مكان وجوده.

تساؤلات بشأن اختفاء منفذ أحكام الإعدام في تنظيم داعش المتطرف منذ 6 أشهر

ويعتقد أن ضغط وسائل الإعلام على منفذ أعمال القتل الملثم بجانب الدعاية المحيطة بهويته الحقيقة كانت من أسباب مغادرته المفاجئة للتنظيم، وربما ترتبط أسباب تركه للتنظيم بمخاوفه من العمليات السرية التي تجريها القوات الخاصة الأميركية والبريطانية في سورية والعراق؛ فلطالما كان هدفًا ثمينًا للتنظيم وكان رمزًا للإعلام الوحشي لداعش الذي يهدف إلى ترويع العالم.

تساؤلات بشأن اختفاء منفذ أحكام الإعدام في تنظيم داعش المتطرف منذ 6 أشهر

وأكد مصدر لجريدة the Mirror أن قادة داعش يعتقدون الآن أن جون يجب الاستغناء عنه وأنه لم يعد لاعبًا ضروريًّا لدى التنظيم، فى حين يشكك Nick Kaderbhai الباحث في مركز ICSR في رحيله عن داعش، معلقًا بقوله: لقد قال في الشهور الأخيرة إنه سيهرب إلى سورية وتركيا وليبيا.

وأضاف المصدر لجريدة MailOnline: إنه أمر دون معنى أن نصدق أن داعش قد تتخلى عنه، فالأمر ليس أنه شخص غربي فقد قيمته الدعائية بل أكبر من ذلك بكثير، كما أن المزاعم التي تقول إن جون قد خاف على حياته لا تتناسب مع ملفه الشخصي باعتباره من المتشددين الذين يميلون إلى تبني هويتهم بإخلاص وعدم الخوف من الموت، وقد يكون سبب اختفائه من إعلام داعش هو إشارة إلى أن داعش ليس لديها شيء رفيع المستوى تتباهى به.

تساؤلات بشأن اختفاء منفذ أحكام الإعدام في تنظيم داعش المتطرف منذ 6 أشهر

وتأتي هذه الأنباء بعد الشائعات التي تؤكد أن جون قد انتقل إلى ليبيا لحضور أحد معسكرات التدريب مع متطرف منتجع سوسة المسلح "سيف الدين رزقي"، حيث لم يظهر جون في أي فيديو دعائي منذ ذبح المصور الصحافي الياباني في 31 كانون الثاني/يناير الماضي موجهًا رسالة للحكومة اليابانية قبل قطع رأس المصور الصحافي (47 عامًا).

وقبل ذلك شوهد جون وهو يذبح صحافيين أميركيين هم James Foley وSteven Sotloff وكذلك العمال Alan Henning وDavid Haines وPeter Kassig، وبعد كشف وجهه في 26 شباط/ فبراير الماضي أصبح جون يظهر قليلاً، مما أثار الشائعات بشأن مكان وجوده حاليًّا أو ربما وفاته.

وهناك متطرف آخر ملثم يرتدي الملابس السوداء ظهر في فيديو دعائي لداعش في ليبيا مع لهجة أميركية مميزة؛ حيث ظهر وهو ينفذ عمليات الإعدام لمجموعة من الرهائن المسيحيين من مصر وإريتريا وإثيوبيا في ليبيا، وقد تواترت هذه الأنباء بعد شائعات عن احتمالية وجود المتطرف البريطاني عبدالمجيد عبدالباري في تركيا بعد رحيله من سورية، وتقديم نفسه بشكل تمويهي باعتباره من اللاجئين.

تساؤلات بشأن اختفاء منفذ أحكام الإعدام في تنظيم داعش المتطرف منذ 6 أشهر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تساؤلات بشأن اختفاء منفذ أحكام الإعدام في تنظيم داعش المتطرف منذ 6 أشهر تساؤلات بشأن اختفاء منفذ أحكام الإعدام في تنظيم داعش المتطرف منذ 6 أشهر



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday