تظاهرات في الجنوب والبقاع اللبنانيين احتجاجًا على أزمة النفايات
آخر تحديث GMT 07:48:56
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

رافعين لافتات تندد بتفشي الأوبئة والأمراض وتلوث البيئة

تظاهرات في الجنوب والبقاع اللبنانيين احتجاجًا على أزمة النفايات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تظاهرات في الجنوب والبقاع اللبنانيين احتجاجًا على أزمة النفايات

تظاهرات "ريحتكم طلعت"
بيروت - فادي سماحة

تفاعل سكان من مناطق النبطية مروراً بـ"مرجعيون" وصور في الجنوب اللبناني معقل "حزب الله"، وصولاً إلى شتورا في البقاع، مع دعوة "لجنة التنسيق بين الهيئات الناشطة في الحراك الشعبي" إلى التظاهر سلمياً احتجاجاً على أزمات النفايات والفساد والكهرباء، حيث تظاهروا في شوارع البلدات رافعين شعارات منددة بالأزمات الراهنة.

وأكدت "اللجنة"، خلال مؤتمر صحافي عُقد السبت، أمام وزارة البيئة، أن تظاهرة 9 أيلول ستكون في الزمان والمكان ذاته الذي ستُعقد فيه جلسة الحوار، دعا متظاهرو المناطق، في اليومين الأخيرين، "جميع اللبنانين إلى المشاركة في تظاهرة الأربعاء ضد حوار المحاصصة".

أما في بيروت، فيستمر المضربون عن الطعام في احتجاجهم لليوم السادس على التوالي أمام مقرّ وزارة البيئة، وذلك للمطالبة باستقالة الوزير محمد المشنوق، فيما نُقل المواطن يوسف الجردي إلى المستشفى الحكومي الجامعي، ليل السبت، جراء تدهور حالته الصحية بسبب مشاركته في الإضراب.

وزار وزير الصحة وائل أبو فاعور الجردي في المستشفى، معلناً أن علاجه سيكون على نفقة الوزارة. ولاحقاً استمع عناصر من قوى الأمن الداخلي إلى إفادته وتركوه حراً.

وأعلنت مجموعة "محكمة الشعب" أنها تقدمت بدعوى جزائية ضد وزير البيئة بسبب "تجاوزاته الإدارية في ملف النفايات التي أدت إلى انتشار الأوبئة والأمراض، فضلاً عن تلوث البيئة والتأثير سلباً على صحة المواطنين".

وكشف المحامي زياد بيطار في مؤتمر صحافي عقدته المجموعة في ساحة الشهداء الأحد، عن "تجاوزات ومخالفات دستورية قامت بها السلطة السياسية في لبنان"، داعياً "اللبنانيين للمشاركة الكثيفة في تحرك 9 أيلول".

وبيّن المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، أن "ما تردد أخيراً عن اعتبار محيط ساحة النجمة منطقة عسكرية، بالتزامن مع انعقاد جلسة الحوار، هو أمر غير صحيح وغير وارد نهائياً، وعبارة منطقة عسكرية تُعدّ خطيرة"، مؤكداً أن "التدابير الأمنية في تظاهرة 9 أيلول ستكون مشددة، وستشهد الساحة انتشاراً أمنياً يهدف إلى الحفاظ على أمن المتظاهرين، الذين نأمل أن يبقى احتجاجهم سلمياً".

وأوضح بصبوص، رداً على سؤال، أن "الانتشار الأمني الأربعاء المقبل لن يكون مثل تظاهرة 29 آب، حيث لم يكن يومها ثمة توزع للعسكر بصورة واضحة ومُعلنة إلا في بعض الأماكن"، لافتاً إلى أن "الانتشار الأمني في 9 أيلول سيكون ظاهراً وواضحاً للمتظاهرين، سواء في محيط ساحة النجمة أم في شوارع عدة وسط أماكن مكشوفة، بينما الجيش سيكون دوره للمؤازرة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تظاهرات في الجنوب والبقاع اللبنانيين احتجاجًا على أزمة النفايات تظاهرات في الجنوب والبقاع اللبنانيين احتجاجًا على أزمة النفايات



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday