تظاهرات في الخليل لمطالبة الاحتلال بفتح شارع الشهداء بعد 21 عامًا من الإغلاق
آخر تحديث GMT 18:18:59
 فلسطين اليوم -

خرج المواطنون في الذكرى الـ21 لمجزرة الحرم الإبراهيمي تنديدًا بالانتهاكات

تظاهرات في الخليل لمطالبة الاحتلال بفتح شارع الشهداء بعد 21 عامًا من الإغلاق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تظاهرات في الخليل لمطالبة الاحتلال بفتح شارع الشهداء بعد 21 عامًا من الإغلاق

تظاهرات سلمية انطلقت من مسجد الشيخ علي البكاء
الخليل - عثمان أبو الحلاوة

شارك المئات من المواطنين في تظاهرات سلمية انطلقت من مسجد الشيخ علي البكاء، بعد صلاة الجمعة، باتجاه شارع الشهداء المغلق منذ العام 1994.

وانطلقت ثلاث مسيرات بعد انتهاء صلاة الجمعة باتجاه نقاط التماس المؤدية إلى الشارع، حيث اشتبك المواطنون مع جنود الاحتلال في مناطق باب البلدية القديمة، وباب الزاوية، وشارع الشلالة، بعد دعوات من جميع القوى الوطنية والإسلامية.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات طالبوا فيها بإنهاء الاحتلال عن الأرض الفلسطينية، وطالبوا بفتح شارع الشهداء المغلق منذ أعوام طويلة، وتسهيل حركة سكان الشارع أثناء الخروج والدخول من وإلى الشارع.

ورفض المشاركون في المسيرات طلب جنود الاحتلال الابتعاد عن مناطق التماس المؤدية إلى الشارع، إذ بقوا يرددون الهتافات أمام جنود الاحتلال، وعلى مرأى ومسمع من المستوطنين الذين يستوطنون الشارع.

وكان العشرات من المستوطنين خرجوا على أسطح المنازل المحاذية لشارع الشهداء، واكتفوا بالنظر وشتم الفلسطينيين الذين شاركوا في المسيرات الثلاث، بينما أطلق جنود الاحتلال عشرات القنابل الصوتية والغازية باتجاه المشاركين في المسيرات، الأمر الذي أدى لإصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق تم علاجها ميدانيًا من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني الطبية.

وأعلنت لجنة الدفاع عن الخليل، أنَّ مظاهرات الخليل تتزامن مع الحملة الانتخابية لبرلمان دولة الاحتلال "الكنيست"، ومع تسابق رموز من اليمين الإسرائيلي لاستعراض عضلاتهم في الخليل محاولين إضفاء هوية زائفة عليها، ومن هؤلاء المستوطن الحاقد باروخ مارزل، رمز العنصرية والتطرف.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، "يعدنا رئيس وزراء دولة الاحتلال بزيارة المدينة دعمًا لمستوطنيها، مظاهرة الخليل اليوم رسالة لكل هؤلاء، بأنَّه لا مستقبل للمحتلين في هذه المدينة، وأنَّ الاحتلال مهما طال إلى زوال".

هذا ويغلق الاحتلال بأوامر عسكرية مباشرة نحو 520 محلًا تجاريًا وسط المدينة، ويغلق فيها، أو يعرقل الحركة في محيطها نحو مائة حاجز احتلالي وطريق مغلق، كما يحظر سفر الفلسطينيين بمركباتهم على طرقات وسط المدينة أهمها شارع الشهداء، الذي يحظر على الفلسطينيين السير فيه أيضا.

وأجبرت قيود الاحتلال أصحاب نحو 700 محل تجاري آخر على إغلاق محلاتهم، وأجبرت السكان على الرحيل من مساكنهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تظاهرات في الخليل لمطالبة الاحتلال بفتح شارع الشهداء بعد 21 عامًا من الإغلاق تظاهرات في الخليل لمطالبة الاحتلال بفتح شارع الشهداء بعد 21 عامًا من الإغلاق



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday