توقيف 3 شباب من نيويورك لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى صفوف داعش
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أظهرت وثائق المحكمة استعانة الحكومة بـ"مخبر سري"

توقيف 3 شباب من نيويورك لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى صفوف "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيف 3 شباب من نيويورك لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى صفوف "داعش"

توقيف 3 شباب من نيويورك
نيويورك ـ مادلين سعادة

أوقفت السلطات الأميركية شابين من أحد أحياء مدينة نيويورك، وتحديدًا بروكلين، الأربعاء الماضي؛ لاتهامهما بالتآمر للسفر آلاف الأميال للانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش" المتطرف والمحاربة تحت راية المنظمة المتطرفة، التي سيطرت على أجزاء واسعة من سورية والعراق، كما تم اتهام ثالث من بروكلين أيضًا بمساعدة "داعش" وتمويل أنشطتها.

بينما يشنّ "داعش" حربًا وحشية في منطقة الشرق الأوسط، فإنه يقود في الوقت ذاته حملة قوية لتجنيد المسلمين لصالح قضيتها، باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لاستهداف الشباب من جميع أنحاء العالم.

وقد تمكن التنظيم من اجتذاب الآلاف من المقاتلين من الدول المجاورة، واستغلال مشاعر الاستياء والغضب التي تنتاب البعض لأسباب مثل القمع السياسي وخيبة الأمل الشخصية.

وفي الآونة الأخيرة، تمكّن التنظيم من العثور على العشرات من الأشخاص من أوروبا المستعدين للتجنيد والانخراط في صفوف "داعش"، والكثير منهم مُستلهمون من مقاطع الفيديو التي يبثها التنظيم وتنقل الجرائم والفظائع البشعة التي يرتكبها عناصره.

عن هذا تذكر السلطات الأميركية أنَّ التنظيم وسَّع من نطاق أعماله في نيويورك، حتى وصل إلى تجنيد ثلاثة يحملون رسالته المروعة.

وأحد الرجال الذين زعمت السلطات أنه يقاتل من أجل داعش، يُدعى عبدالرسول حازانوفيتش جورابوف، 24 عامًا، ويعمل في أحد المتاجر، والثاني أكرور سيداخميتوف، 19 عامًا، ويعمل في إصلاح الهاتف المحمول، المملوكة للثالث، أبروف حابيبوف، 30 عامًا.

كان المهاجرين الثلاثة من الجمهوريات السوفيتية السابقة، وعلى الرغم من أنَّ جورابوف وسيداخميتوف أصبحا مقيمين دائمين في الولايات المتحدة الأميركية، ظلوا جميعهم مواطنين في بلدانهم الأصلية وأوزبكستان وكازاخستان.

ويظهر ما ينشره الثلاثة على صفحات الإنترنت، أنَّ الرجلين الأصغر سنًا، يبحثان عن معنى في حياتهما، ويشعران بخيبة أمل متزايدة من قِبل المحيطين بهما، بما في ذلك أقاربهما المسلمين الذين يعتقدون أنهما يعيشان حياة أقل ورعًا.

وقد دفعت الحكومة الأميركية بـ"مخبر سري"؛ لاكتشاف قضية الرجال الثلاثة، وذلك وفقًا لما أظهرته وثائق المحكمة، وانتقد محامو الدفاع استخدام الحكومة للمخبرين في حالات مماثلة، قائلين إنهم قد يستخدمونهم كأهداف لوضع الخطط المتطرفة أو بيانات وفي بعض الحالات، قد يتحول الأمر إلى تهديد مبالغ فيه.

يأتي ذلك بعد أيام فقط من إعلان السلطات البريطانية في لندن، أنها تبحث عن ثلاث فتيات في سن المراهقة، تشتبه أنهنّ سافرن إلى سورية للانضمام إلى المتشددين، وزاد اعتقال شباب بروكلين من المخاوف بشأن تنظيم داعش.

ويعرب المسؤولون عن إنفاذ القانون عن قلقهم، ليس فقط بشأن ما يقوم به بعض الأشخاص في سبيل السفر إلى ساحات المعارك البعيدة، ولكن أيضًا بشأن ما يمكنهم القيام به في المنزل إذا فشلوا في السفر إلى الخارج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف 3 شباب من نيويورك لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى صفوف داعش توقيف 3 شباب من نيويورك لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى صفوف داعش



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday