توقيف 3 شباب من نيويورك لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى صفوف داعش
آخر تحديث GMT 10:19:01
 فلسطين اليوم -

أظهرت وثائق المحكمة استعانة الحكومة بـ"مخبر سري"

توقيف 3 شباب من نيويورك لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى صفوف "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيف 3 شباب من نيويورك لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى صفوف "داعش"

توقيف 3 شباب من نيويورك
نيويورك ـ مادلين سعادة

أوقفت السلطات الأميركية شابين من أحد أحياء مدينة نيويورك، وتحديدًا بروكلين، الأربعاء الماضي؛ لاتهامهما بالتآمر للسفر آلاف الأميال للانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش" المتطرف والمحاربة تحت راية المنظمة المتطرفة، التي سيطرت على أجزاء واسعة من سورية والعراق، كما تم اتهام ثالث من بروكلين أيضًا بمساعدة "داعش" وتمويل أنشطتها.

بينما يشنّ "داعش" حربًا وحشية في منطقة الشرق الأوسط، فإنه يقود في الوقت ذاته حملة قوية لتجنيد المسلمين لصالح قضيتها، باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لاستهداف الشباب من جميع أنحاء العالم.

وقد تمكن التنظيم من اجتذاب الآلاف من المقاتلين من الدول المجاورة، واستغلال مشاعر الاستياء والغضب التي تنتاب البعض لأسباب مثل القمع السياسي وخيبة الأمل الشخصية.

وفي الآونة الأخيرة، تمكّن التنظيم من العثور على العشرات من الأشخاص من أوروبا المستعدين للتجنيد والانخراط في صفوف "داعش"، والكثير منهم مُستلهمون من مقاطع الفيديو التي يبثها التنظيم وتنقل الجرائم والفظائع البشعة التي يرتكبها عناصره.

عن هذا تذكر السلطات الأميركية أنَّ التنظيم وسَّع من نطاق أعماله في نيويورك، حتى وصل إلى تجنيد ثلاثة يحملون رسالته المروعة.

وأحد الرجال الذين زعمت السلطات أنه يقاتل من أجل داعش، يُدعى عبدالرسول حازانوفيتش جورابوف، 24 عامًا، ويعمل في أحد المتاجر، والثاني أكرور سيداخميتوف، 19 عامًا، ويعمل في إصلاح الهاتف المحمول، المملوكة للثالث، أبروف حابيبوف، 30 عامًا.

كان المهاجرين الثلاثة من الجمهوريات السوفيتية السابقة، وعلى الرغم من أنَّ جورابوف وسيداخميتوف أصبحا مقيمين دائمين في الولايات المتحدة الأميركية، ظلوا جميعهم مواطنين في بلدانهم الأصلية وأوزبكستان وكازاخستان.

ويظهر ما ينشره الثلاثة على صفحات الإنترنت، أنَّ الرجلين الأصغر سنًا، يبحثان عن معنى في حياتهما، ويشعران بخيبة أمل متزايدة من قِبل المحيطين بهما، بما في ذلك أقاربهما المسلمين الذين يعتقدون أنهما يعيشان حياة أقل ورعًا.

وقد دفعت الحكومة الأميركية بـ"مخبر سري"؛ لاكتشاف قضية الرجال الثلاثة، وذلك وفقًا لما أظهرته وثائق المحكمة، وانتقد محامو الدفاع استخدام الحكومة للمخبرين في حالات مماثلة، قائلين إنهم قد يستخدمونهم كأهداف لوضع الخطط المتطرفة أو بيانات وفي بعض الحالات، قد يتحول الأمر إلى تهديد مبالغ فيه.

يأتي ذلك بعد أيام فقط من إعلان السلطات البريطانية في لندن، أنها تبحث عن ثلاث فتيات في سن المراهقة، تشتبه أنهنّ سافرن إلى سورية للانضمام إلى المتشددين، وزاد اعتقال شباب بروكلين من المخاوف بشأن تنظيم داعش.

ويعرب المسؤولون عن إنفاذ القانون عن قلقهم، ليس فقط بشأن ما يقوم به بعض الأشخاص في سبيل السفر إلى ساحات المعارك البعيدة، ولكن أيضًا بشأن ما يمكنهم القيام به في المنزل إذا فشلوا في السفر إلى الخارج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف 3 شباب من نيويورك لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى صفوف داعش توقيف 3 شباب من نيويورك لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى صفوف داعش



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday