داعش يُجدد هجومه على عامرية الفلوجة وإسبانيا ترسل 300 جندي إلى العراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التنظيم يُسيطر على ناحية الفرات في هيت بعد انسحاب عشيرة "آلبو نمر"

"داعش" يُجدد هجومه على عامرية الفلوجة وإسبانيا ترسل 300 جندي إلى العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "داعش" يُجدد هجومه على عامرية الفلوجة وإسبانيا ترسل 300 جندي إلى العراق

عناصر من تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

وافق البرلمان الإسباني على مشروع قرار يقضي بإرسال 300 جندي إسباني لتدريب القوات العسكرية العراقية، لمواجهة تنظيم " داعش "، فيما فرض عناصر التنظيم سيطرتهم، بصورة كاملة على ناحية الفرات، في قضاء هيت، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الأمنية ومقاتلي عشيرة آلبو نمر، المتواجدة في المنطقة.

وأعلن وزير الدفاع الإسباني بيدرو مورينيس، على هامش جلسة البرلمان، أنه من المقرر أن يصل الجنود الإسبان إلى قاعدة " طليلة " العسكرية، غرب مدينة الناصرية في العراق، نهاية العام الجاري، أو في بداية العام المقبل.

وأشار إلى أنَّ "الوزارة ترتكز على طلب رسمي قدمته حكومة بغداد إلى الأمم المتحدة، التي اتخذت بدروها قرارين، دعت فيهما إلى اتخاذ جميع التدابير الضرورية للحد من انتشار مسلحي التنظيم".

وأوضح مورينيس أنَّ "الجنود الإسبان سيدربون القوات العراقية على تنفيذ المهام الخاصة، ونزع الألغام والتعامل مع المتفجرات".

وفي السياق الميداني، تمكن عناصر تنظيم "داعش"، صباح الخميس، من الانتشار والسيطرة على ناحية الفرات، التابعة لقضاء هيت، غرب الرمادي، بعد اشتباكات مع القوات الأمنية ،وتسلل عناصر التنظيم إلى المدينة من المدخل الشمالي لها، في منطقة الطرابشة ومن منطقة ازوية، فيما بدأ الجيش العراقي بالانسحاب، تدريجيًا، إلى النقاط الخلفية، لإعادة التشكيل.

وأكّد قائممقام قضاء حديثة عبد الحكيم الجغيفي تمكن تنظيم " داعش " من السيطرة على قرية ازوية، بعد انسحاب مقاتلي عشيرة البو نمر منها، مبيّنًا أنَّ "الانسحاب جاء لعدم وجود إسناد من القوات الأمنية للعشيرة هناك".

وأشار الجغيفي إلى أنَّ "أكثر من 1000 مقاتل من أبناء العشيرة وصلوا إلى قضاء حديثة، غرب الرمادي، وتمركزوا في ناحية بروانة، وانتشروا على جميع سواترها"، مبرزًا أنَّ "المقاتلين جاءوا بـ500 عجلة، وبكامل أسحلتهم ومعداتهم".

ويأتي هذا بالتزامن مع تجديد تنظيم "داعش" هجومه على ناحية عامرية الفلوجة، من ثلاثة محاور، حيث كشف مجلس ناحية العامرية، في محافظة الأنبار أنّ "المحاور هي البوهوى، والفحيلات، وزوبع، وأدّى الهجوم إلى اندلاع مواجهات واشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية تساندها العشائر ضد عناصر التنظيم".

وأضاف محمود أنّ "المواجهات والاشتباكات مستمرة لغاية الأن، فيما يواصل طيران الجيش العراقي قصف مواقع داعش المهاجم على الناحية"، لافتًا إلى أنّ "القوات الأمنية والعشائر متمسكة بجميع سواتر عامرية الفلوجة، ولن تسمح للمتطرفين السيطرة عليها".

وفي الفلوجة، أعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام أحمد الشامي عن "استقبال المستشفى، الخميس، جثة شخص، و39 جريحًا، سقطوا إثر تعرض منازلهم إلى سقوط قذائف هاون، في مناطق الجولان والعسكري والجغيفي والنزال والضباط والأندلس والسجر".

ومن ديالى، أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي عن تدمير12 مركبة لـ"داعش"، تحمل أحاديات، وقتل من فيها، الأسبوع الجاري، باستخدام منظومة " كورنيت "  الروسية.

وفي بابل، إنطلقت عمليات عسكرية واسعة في جرف الصخر، صباح الخميس، لتطهيرها من عناصر "داعش"، بالتعاون بين القوات الأمنية والحشد الشعبي.

وأكّد مصدر أمني أنَّ "العمليات تشمل مساحة تصل إلى نحو 200 كيلومتر مربع، وهي تمثل المساحة الكلية لجرف الصخر والمناطق المحيطة بها".

وأغلقت القوات الأمنية، الخميس، المدخل المؤدي إلى مطار بغداد الدولي، غرب العاصمة، بسبب الاشتباه بوجود سيارة مفخخة، بعد خضوعها للتفتيش في نقطة الـ"K9".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يُجدد هجومه على عامرية الفلوجة وإسبانيا ترسل 300 جندي إلى العراق داعش يُجدد هجومه على عامرية الفلوجة وإسبانيا ترسل 300 جندي إلى العراق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:19 2019 السبت ,11 أيار / مايو

تدخل الاتحاد التونسي في قرارات الكاف

GMT 05:23 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

"Jo Malone" تطرح عطرًا مثيرًا برائحة السوسن

GMT 03:08 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

تناول الدلافين للمخدرات بمضغ السمكة المنتفخة

GMT 02:35 2017 الإثنين ,12 حزيران / يونيو

إطلالة ناعومي كامبل خطفت الأضواء في حفلة بول لايف

GMT 15:58 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

النجمة العالمية بيبي ريكسا تُهاجم مصممي الأزياء

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي فؤائد العسل في علاج مرض السعال المزمن

GMT 12:40 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

الأبيض والأسود يمتزجان في ديكور منزل كريستيانو رونالدو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday