جون كيري وظريف يعقدان محادثات غير مجدولة بشأن برنامج إيران النووي
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يضع المجتمع الدولي جوائز "ضخمة" على طاولة المفاوضات

جون كيري وظريف يعقدان محادثات "غير مجدولة" بشأن برنامج إيران النووي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جون كيري وظريف يعقدان محادثات "غير مجدولة" بشأن برنامج إيران النووي

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
واشنطن - رولا عيسى

ألغى وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف رحلتهما الجوية، الجمعة، وعقدا محادثات غير مجدولة في وقت متأخر من الليل في محاولة للخروج من المأزق الذي يواجهه برنامج إيران النووي. وكان من المخطط أنَّ يعود ظريف إلى إيران من فيينا؛ للتشاور مع القادة في طهران بشأن الخطوات المقبلة، بعد فشل المفاوضات المكثفة التي عقدت في العاصمة النمساوية على مدار أربعة أيام في تحقيق انفراجة، بينما كان كيري ينوي التوجُّه إلى باريس؛ للتشاور مع الحكومة الفرنسية والانتظار لحين عودة ظريف.

ومع ذلك، غيّر كل منهما رأيه واختارا عقد جلسة وجهًا لوجه، كما أجَّل وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، رحلته وعقد اجتماعًا في وقت متأخر من الليل مع كيري، وكانت فرنسا أكثر الدول تشكُّكًا في التوصُّل إلى اتفاق بين الدول الغربية الممثلة في محادثات فيينا.

وأكدت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، جين بساكي: "لم نقرر بعد وقت إقلاعنا، ولكننا سنبقى في فيينا هذه الليلة"

كما وصف أحد الدبلوماسيين الغربيين المحادثات بأنها "غير واضحة المعالم وتتسم بالجدية" مع وجود عدة عقبات يتعين التغلب عليها.

وذكر وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، الذي شارك في المحادثات متعدِّدة الأطراف بعد ظهر الجمعة، أنه لا تزال هناك "فجوة كبيرة جدًا" بحاجة إلى الرأب.

وأضاف: "لقد أجرينا سلسلة من المناقشات المفيدة، وهذه المسائل معقدة للغاية وأنه لا تزال هناك فجوة كبيرة جدًا بين الأطرفين، وقرَّرنا أنَّ يغادر كل منا لعقد مزيد من المناقشات التقنية مع خبرائنا وسوف نستأنف محادثاتنا من جديد في عطلة نهاية الأسبوع."

وفي وقت سابق، صرَّح هاموند للصحافيين: "من الواضح أنَّ كلا الجانبين يريد إتمام الصفقة، ولكن لا أحد منا يريد إبرام صفقة سيئة، ونحن واضحون تمامًا في رغبتنا الحصول على المزيد من المرونة من الجانب الإيراني، وفي المقابل، نحن مستعدون لتقديم شئ من المرونة، ولكن الوقت قصير".

وأضاف هاموند: "من الواضح أنَّ الجانب الإيراني يولي اهتمامًا لإتمام الصفقة، وجائزة إيران ضخمة وهي إمكانية وصولها إلى كميات كبيرة جدًا من الأصول المجمَّدة، والقدرة على التداول بحرية مع العالم من جديد، والقدرة على إعادة العلاقات مع المجتمع الدولي، ولذلك فإنَّ هناك جوائز ضخمة على الطاولة بالنسبة إلى إيران".

وحثّ فابيوس إيران على "اغتنام هذه الفرصة" للتوصُّل إلى اتفاق، وبأنَّ يكون اتفاق شامل، والذي قد يشمل قبول إيران بفرض قيود كبيرة على برنامجها في مقابل تخفيف العقوبات، التي قد تنهي المواجهة التي دامت على مدار 12 عامًا جراء طموحات إيران النووية.

وجاء عن وزارة الخارجية الروسية أنَّ وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، وكيري قد اتفقا على ضرورة بذل المزيد من الجهود للتوصُّل إلى اتفاق بحلول الاثنين المقبل، وهو الموعد النهائي للمحادثات.

وتكمن الفجوات الرئيسية بين الجانبين في مدى قدرة إيران المستقبلية لتخصيب اليورانيوم، وسرعة وتسلسل رفع العقوبات الدولية عن إيران.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جون كيري وظريف يعقدان محادثات غير مجدولة بشأن برنامج إيران النووي جون كيري وظريف يعقدان محادثات غير مجدولة بشأن برنامج إيران النووي



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday