جيش الاحتلال يُحذّر من اندلاع مواجهة طويلة الأمد في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يعلون يؤكد أنَّ حكومة "إسرائيل" غير معنية بالتصعيد

جيش الاحتلال يُحذّر من اندلاع مواجهة طويلة الأمد في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جيش الاحتلال يُحذّر من اندلاع مواجهة طويلة الأمد في قطاع غزة

العدوان على غزة
غزة – محمد حبيب

 


أعرب رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، عن مخاوفه من تدحرج الأمور على جبهة قطاع غزة وتحولها إلى مواجهة كبيرة "دون رغبة من الأطراف".

وأوضح غانتس أنَّ هنالك فرصة لتدحرج الأحداث الموضعية إلى حدث كبير وهنالك اعتقاد باحتمالية ترابط الجبهات، فمن شأن عملية في الشمال أن تؤثر على الجنوب،مشيرًا في تصريح له، إلى الاشتباك الذي وقع جنوب غزة الأربعاء، وأدى لإصابة جندي بجراحخطرة، مضيفًا إنَّه لن يسمح بمرور عمليات مثيلة وأنَّ جيشه رد على عملية القنص كما يجب، قائلًا "رددنا بشكل سريع وبالقوة المطلوبة والمعقولة، وإذا عادوا فسنعود وبالقوة المطلوبة".

وكان جندي إسرائيلي أصيب أمس الأربعاء،بجراح ما بين متوسطة إلى خطرة بعد أن أطلق قناص فلسطيني النار عليه على السياج الأمني شرق خان يونس.

ومن جهته، صرّح وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعلون في إعقاب انتهاء مشاورات أمنية وتقييمًا للوضع بعد قنص الجندي الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، قائلًا "لا يمكننا أن نمر مرور الكرام فاليوم وقعت عملية إطلاق نار وأصيب جرائها احد جنودنا؛ لذلك فإنَّ الرد الفوري في مكان وقوع الحادث كان ردًا صحيحًا فهذا هو توقعنا من قواتنا التي تتمركز حولقطاع غزة".

وأضاف يعلون "نحمل حماس المسؤولية لما يحدث في قطاع غزة ولن نسمح بروتين إطلاق نار من هذا القبيل، وسنواصل الرد بكل حزم وبكل قوة إن وقعت عمليات أخرى، نحن لسنا معنيين بالتصعيد أو إلحاق الضرر في عمليات إعمار قطاع غزة ولكن على حماس ألا تختبر صبرنا عبر تلك المحاولات من إطلاق النار لتشويش حياتنا".

ومن جانب آخر، أكد عضو وفد المفاوضات غير المباشرة لوقف إطلاق النار، قيس عبد الكريم أبو ليلى، أنَّ الاحتلال الإسرائيلي اخترق جميع بنود اتفاق وقف إطلاق النار، "حيث انتهك بند مساحة الصيد ويهاجم الصيادين بين الفينة والأخرى، وانتهك المنطقة الحدودية ويعتدي على المزارعين فيها، ويقوم بين الفينة بتوغلات حدودية يقع فيها شهداء وجرحى".

وأبرز عبد الكريم أنَّ الاحتلال اخترق التهدئة بشكلها الأكبر عبر عرقلته المفتعلة والممنهجة لإعمار قطاع غزة عبر إغلاق المعابر من حين إلى آخر، مشيرًا إلى أنَّ الاحتلال المتسبب الرئيس في أية موجة تصعيد مقبلة، موضحًا "قوات الاحتلال تحاول تفريغ اتفاق وقف إطلاق النار من مضمونه، ولم تترك للفلسطينيين أية شروط إلا واخترقتها"، مضيفًا "على
الرغم من أن قوات الاحتلال تخترق الاتفاق إلا أن الاتفاق يظل ملزم للاحتلال الإسرائيلي وعليه تطبيقه بحذافيره، ولا يمنع الاتفاق من وجود خروقات".

وأشار إلى أنَّ فصائل المقاومة ومنظمة التحرير تتابع الخروقات الإسرائيلية عن كثب وتعمل على رصدها، وتوثيقها، وإبلاغ  الراعي المصري أولًا بأول، لافتًا إلى أنَّ القيادة المصرية تبلغهم بمراجعتها للاحتلال الإسرائيلي وتسعى لتثبيت التهدئة.

وبيّن عبد الكريم أنَّ الخروقات الإسرائيلية باتت تستوجب استئناف جولات المفاوضات غير المباشرة برعاية مصرية، مشيرًا إلى أنَّ جولة المفاوضات الثانية متعذرة لأسباب داخلية أمنية في الشارع المصري، حيث أنَّ الوضع الأمني في مصر وخصوصًا في سيناء لا يسمح بعقد المفاوضات، مطالبًا الجانب  المصري بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي
لوقف انتهاكاته وإعلام الجهات الدولية بذلك، وضرورة استئناف المفاوضات غير المباشرة.

وكانت جلسة مفاوضات وقف إطلاق النار الأخيرة أجلت من قبل السلطات المصرية بسبب الأوضاع الأمنية في سيناء وما نتج عن مقتل عدد من الجنود المصريين، في عملية هجوم عنيفة من قبل مسلحين نهاية تشرين الأول/ أكتوبر.

واستبعد أبو ليلى أن تفضي خروقات الاحتلال الإسرائيلي في الوقت القريب إلى جولة تصعيد تشابه الحرب الأخيرة، منوهًا بأنَّ المقاومة بغزة تعي متطلبات المرحلة والوقوف إلى جانب المواطن، وأنَّ "إسرائيل" باتت تحسب حساب حروبها على غزة من جوانب عدة وليس فقط من جانب عسكري.

وتنص الهدنة التي لم تلتزم "إسرائيل" بتطبيقها، على وقف إطلاق النار في القطاع وفتح المعابر التجارية مع غزة بشكل متزامن، وإدخال مواد البناء والإعمار للقطاع، مع مناقشة بقية المسائل الحساسة ومن أبرزها تبادل الأسرى وإعادة العمل في ميناء ومطار غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الاحتلال يُحذّر من اندلاع مواجهة طويلة الأمد في قطاع غزة جيش الاحتلال يُحذّر من اندلاع مواجهة طويلة الأمد في قطاع غزة



GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"

GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday