جيش الثوار يوقِّع اتفاقًا مع غرفة عمليات مارع في ريف حلب الشمالي
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والفصائل في محيط بني زيد

"جيش الثوار" يوقِّع اتفاقًا مع غرفة عمليات مارع في ريف حلب الشمالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جيش الثوار" يوقِّع اتفاقًا مع غرفة عمليات مارع في ريف حلب الشمالي

جيش الثوار
دمشق ـ نور خوّام

وقَّع "جيش الثوار" اتفاقًا جديدًا مع غرفة عمليات مارع في ريف حلب الشمالي، استجابة للمبادرة التي أطلقها مجلس الشورى والصلح.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنه تم الاتفاق على البنود التالية:-

1- دخول جيش الثوار غرفة عمليات مارع بآلية تحددها الغرفة من حيث الزمان والمكان والعدة والعدد وفق متطلبات المرحلة.

2- إقرار جيش الثوار بأحقية قيادة الغرفة بالإشراف والمتابعة والتوجيه والمحاسبة.

3- يبقى عناصر جيش الثوار في مقاره لحين تأمين مقاره وجبهات مع القوات الحكومية وداعش من قِبل الفرقة.

4- تكون المناطق التالية: (أناب - مريمين - شوارغة الجوز) خالية من أي وجود مسلح سوى مخفر شرطة يتبع للشرطة الحرة.

5- إطلاق سراح جميع المعتقلين بين الطرفين.

وردَّ جيش الثوار على الاتفاق ببيان أعلن فيه "قبول المبادرة التي أطلقها مجلس الشورى والصلح بحلب لوقف إطلاق النار، وأنه نزولاً عند رغبتنا ورغبة باقي الأطراف بحقن الدماء وتوجيه السلاح بالاتجاه الصحيح الذي يحقق أهداف ثورتنا وشعبنا، فلقد قبل جيش الثوار المبادرة من مبدأ تلاقي الأهداف، والغايات الطيبة، ونعلن دخولنا غرف عمليات مارع كطرف ملتزم بقرارات الغرفة من حيث توزيع المهام على جبهات كل من النظام وداعش".

وفي محافظة اللاذقية تستمر الاشتباكات بين حزب الله اللبناني والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وكتائب البعث والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية من طرف، والفصائل المقاتلة مدعمة بجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والحزب الإسلامي التركستاني من طرف آخر في عدة محاور بجبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية الشمالي.

وترافق ذلك مع قصف الطائرات الروسية والقوات الحكومية على مناطق في الجبلين، ما أدى إلى مقتل عنصر من القوات على الأقل ومعلومات عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

كما استهدفت الفصائل المقاتلة تمركزات القوات الحكومية في قرية بشرفة في ريف اللاذقية الشمالي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية، كذلك قتل عنصر من القوات خلال الاشتباكات مع الفصائل المقاتلة في ريف حمص الشمالي.

وفي محافظة حلب قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة دير حافر ومحيطها الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي، في حين سمع دوي انفجار في بلدة الزربة في ريف حلب الجنوبي، وما تزال أسباب الانفجار مجهولة حتى اللحظة.

بينما قصفت طائرات حربية يعتقد أنها روسية ضربات على مناطق في قريتي آباد والخواري في ريف حلب الجنوبي، كما نفذت طائرات حربية يعتقد أنها روسية ضربات على مناطق في مدينة إعزاز وبلدة مارع وقرية دير جمال في ريف حلب الشمالي.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة من طرف آخر في محيط منطقة باشكوي في ريف حلب الشمالي، ترافق مع قصف القوات أماكن في منطقتي الملاح وتل مصيبين شمال حلب، وقصفت القوات مناطق سيطرة الفصائل المقاتلة في حي جمعية الزهراء في مدينة حلب.

 ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة من طرف آخر في محيط حي بني زيد قرب حي الأشرفية في مدينة حلب، ترافق مع قصف القوات مناطق في حي بني زيد، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بينما سقطت قذائف أطلقتها الفصائل المقاتلة على أماكن في حيي شارع تشرين وسيف الدولة ومنطقة جامع الرحمن في مدينة حلب، وأنباء عن إصابة عدة اشخاص بجراح.

ودرات اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة من طرف آخر في محور سيف الدولة في مدينة حلب، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك سقط رصاص متفجر على مناطق في حي شارع فيصل ومحيطه في مدينة حلب، نتيجة للاشتباكات الدائرة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المقاتلة من طرف آخر في محور الشيحان في مدينة حلب، ما أدى لإصابة شخص بجراح.

وفي الرقة نفذت طائرات حربية غارات على أماكن في منطقة معسكر الطلائع المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" في سورية، ولم ترد أنباء حتى اللحظة عن الخسائر البشرية، كما سمع دوي انفجار في منطقة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، ولا تزال أسباب الانفجار مجهولة حتى اللحظة، وقتل عنصر من القوات الحكومية من الرقة، خلال الاشتباكات مع الفصائل المقاتلة في مدينة حلب.

وفي الحسكة دارت اشتباكات بين قوات سورية الديمقراطية من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في الريف الجنوبي الغربي لبلدة الهول في ريف الحسكة، ترافق مع تفجير التنظيم لعربة مفخخة في المنطقة، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وفي حماة قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة كفرزيتا بفي يف حماة الشمالي، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وفي محافظة حمص لا تزال الاشتباكات مستمرة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في الطريق الواصلة بين قريتي صدد والحدث في محيط منطقة مهين في ريف حمص الجنوبي الشرقي، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر القوات ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، كما قصفت القوات بعشرات الصواريخ مناطق في مدينة تدمر ومحيطها في ريف حمص الشرقي، ترافق مع قصف لطائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في المدينة، ما أدى لإصابة عدة أشخاص بجراح.

وقصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة خان الشيح في الغوطة الغربية، بينما لا تزال الاشتباكات بين حزب الله اللبناني والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية من طرف، والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر في محيط مرج السطان ومحاور أخرى في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى مقتل عنصر على الأقل من القوات الحكومية ومعلومات عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، كما سقطت عدة قذائف صاروخية على أماكن في حي الحمصي في منطقة جرمانا جنوب شرق دمشق، ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص بجراح بالإضافة لأضرار مادية بممتلكات مواطنين.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في حي جوبر في أطراف العاصمة، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وقصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة تل عنتر في ريف درعا الشمالي الغربي، كما جددت قصفها مناطق في بلدة كفر شمس في الريف الشمالي الغربي لدرعا، بينما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي زمرين ومليحة العطش في ريفي درعا الشمالي الشرقي والشمالي، ولم ترد أنباء عن إصابات.

كذلك دارت اشتباكات بين لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم "داعش" من طرف، وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر غرب بلدة سحم الجولان في ريف درعا الغربي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الثوار يوقِّع اتفاقًا مع غرفة عمليات مارع في ريف حلب الشمالي جيش الثوار يوقِّع اتفاقًا مع غرفة عمليات مارع في ريف حلب الشمالي



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday