حركة فتح تطالب بإنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 09:09:10
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أكّدت أنَّها لم تشترط أنَّ يكون وفد غزة موحد

حركة "فتح" تطالب بإنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة "فتح" تطالب بإنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية

المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس
غزة – محمد حبيب

أكّدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، أنها أعلت المصالح العليا لشعبنا الفلسطيني المتمثلة بانهاء الانقسام وانجاز الوحدة الوطنية عندما تجاوبت مع الجهود الوطنية لانقاذ المصالحة ووافقت على التوجه الى قطاع غزة بالرغم من قراراها المسبق بعدم الحوار مع حماس الا برفع الغطاء ومعاقبة من قام بتفجير منازل قيادات حركة فتح ومنصة إحياء الذكرى العاشرة للشهيد أبو عمار.
 
من جانبه، قال المتحدث باسم الحركة في بيان صحافي، أحمد عساف: "عندما قررت اللجنة التنفيذية في اجتماعها الذي عقد الشهر الماضي، برئاسة الرئيس محمود عباس أن يتوجه لغزة وفد منظمة التحرير الفلسطينية الذي اتفق مع حماس على تشكيل حكومة التوافق الوطني بتاريخ 23/4/2014 فيما اطلق عليه البعض اسم (اتفاق الشاطئ) على أن ينظم للوفد اثنين أو ثلاثة من الاخوة فكنا اول من تجاوب مع هذا القرار".
 
وتابع عساف: "أنه بعد عودة عزام الأحمد من بيروت، إذ كان في مهمة تتعلق بأمن مخيم عين الحلوة عقدت عدة اجتماعات للفصائل، اقرت فيها تشكيل وفد موّحد وتم اختيار عزام رئيسًا له، وكٌلف كذلك باجراء إتصالات مع حماس والمعنيين من أجل تهيئة الأجواء لانجاح مهمة الوفد".
 
وأكد عساف أنَّ حركته لم تشترط أن يكون الوفد موّحد حتى تشترط حماس بأن يكون الوفد فصائلي، فلماذا هذه الشروط؟ وما الهدف منها؟، مضيفًا أنَّ الوفود عادة لها وجهات نظر ليست بالضرورة تطابقها لذلك فإنَّ عزام الأحمد في الإجتماع الأخير للفصائل قال: "اذا كنا ذاهبين كوفود فلا داعي لوجود رئيس للوفد".
 
وشدد عساف، على أنَّه في الوقت الذي كنا نهيئ الأجواء ونوفر المناخات من خلال الإتصالات المباشرة وغير المباشرة لانجاح زيارة الوفد وإنجاز مهمته، فاصرت حماس على توتير الاجواء لوضع العراقيل أمام مهمة الوفد فلم يبقى ناطق باسم حماس صغير كان أو كبير إلا وشن هجوم على الرئيس أبو مازن وعلى حركة فتح، وعلى الحكومة وعلى أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والناطقين باسمها، وهنا نقول لحماس الخلاف له اخلاقيات والمصالحة والشراكة لها اخلاقيات فأين أنتم مما تدعون.
 
ونوهت فتح على إصرارها لتحقيق الوحدة الوطنية لتحقيق وحدة الوطن الذي مزقته حماس وتمردت على شرعيته بقوة السلاح واختطفت أهلنا في غزة ليصبحوا رهائن تساوم على معاناتهم اليوم، وسنبقى نسعى لاعادة اللحمة وانهاء الانقسام وليس إدارته والعمل على حل كل المشاكل وازالة العراقيل التي وضعتها حماس أمام عمل الحكومة وإعادة الإعمار.
 
واستهجن عساف استمرار حماس بالحديث بلغتين في قضية الموظفين لاسيما تجاه خارطة الطريق السويسرية التي قبلت بها الفصائل الفلسطينية كقاعدة تسترشد بها اللجنة الادارية والقانونية التي شكلتها الحكومة، فحماس تعلم جيدًا أين تكلمت بلفتين بالرغم من قولنا أن إنهاء الإنقسام ووحدة الوطن لا يقايض برواتب موظفين أو بحفنه من المال.
 
وذكر قادة حماس الذين تهجموا على فتح وأعضاء لجنتها المركزية وعزام الأحمد بتصريحاتهم العلنية حول موضوعية عزام وشجاعته في الدفاع عن المصالح العليا للشعب الفلسطيني أم هل تناسيتم تصريح عزت الرشق أثناء المفاوضات غير المباشرة مع الإحتلال الإسرائيلي والتي قال فيها أنَّ عزام الأحمد أشجع من بالوفد المفاوض في مواقفه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة فتح تطالب بإنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية حركة فتح تطالب بإنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday