حماس تطرح رؤية وطنية لتطبيق المصالحة ومشعل يعرضها على الرئيس عباس
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

وعد بالرد عليها خلال يومين وكلف عزام الأحمد ببدء حوار مع الحركة

"حماس" تطرح رؤية وطنية لتطبيق المصالحة ومشعل يعرضها على الرئيس عباس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تطرح رؤية وطنية لتطبيق المصالحة ومشعل يعرضها على الرئيس عباس

حركة "حماس"
غزة – محمد حبيب

أعلن القيادي في حركة "حماس" الدكتور إسماعيل رضوان، أنّ "حماس طرحت رؤية وطنية استكمالا لتلك الرؤية التي طرحها رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل في وقت لاحق"، مشيرا إلى أن الرؤية مبنية على الدعوة لانعقاد المجلس الوطني المؤقت لمنظمة التحرير، وتطبيق بنود اتفاق المصالحة، ومن ثم الدعوة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية .

وأكد رضوان في تصريح صحافي الخميس، أن الرؤية تتضمن أيضا الإعداد للانتخابات العامة والرئاسة والمجلس الوطني، وفتح حوار فلسطيني للتوافق على إستراتيجية مشتركة جديدة لمواجهة الاحتلال وتهويد القدس.

وأشار إلى "أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قد عرض هذه الرؤية بشكل مباشر على الرئيس محمود عباس خلال اتصال أجراه، بحث فيه الاثنان ما يجري في القدس وما تتعرض له من مواجهات ،وضرورة تشكيل موقف فلسطيني موحد من أجل مواجهة العدوان ".

وكشف رضوان أن "الرئيس محمود عباس قد وعد رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الرد على هذه الرؤية خلال اليومين"، موضحًا أن أوعز إلى عزام الأحمد بدء حوار مباشر مع حركة حماس لتنفيذ بنود الرؤية والخروج من الأزمة الراهنة الحالية".

وصرَّح أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول، بأنَّ طريق المصالحة هو تشكيل حكومة وحدة وطنية وتعجيل الذهاب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية في أقرب وقت.

وأضاف: "لا أعتقد أن حركة حماس تمشي في الطريق الصحيح نحو الانتخابات لأن حماس تحاول أن تبحث على الظروف التي تكون مهيئة لمصلحتها، لها حسابات حزبية وحسابات الربح والخسارة في أي انتخابات لذلك لن تذهب إلى الانتخابات إلا عندما تضمن فوزها وأن يكون لها غالبية وهي الآن لا تملك الضمان هذا وبالتالي هي تعطل الانتخابات ".

وتباينت آراء الفصائل الفلسطينية على الحديث الأخير للرئيس محمود عباس في ملف إنجاز المصالحة، حيث أن الجهاد الإسلامي على لسان متحدثها داوود شهاب، قالت: "الانتخابات ليس الخيار الوحيد الذي يضمن عودة الصف الفلسطيني؛ هي واحدة من الحلول الموجودة". مبينًا أن التوصل المصالحة ليس مقرونًا بالانتخابات.

وأضاف شهاب: "الحل الأمثل لإنجاز المصالحة هو الجلوس على طاولة الحوار لمناقشة الملفات الساخنة"، داعيًا إلى انعقاد جلسة إطار قيادي مؤقت لمنظمة التحرير يشمل جميع الفصائل الموجودة على الساحة الفلسطينية من أجل الوصول إلى حلول تضمن توحيد الصف الفلسطيني.

أما الجبهتان الشعبية والديمقراطية رحبتا بموقف الرئيس ودعتا إلى إنجاز ما اتُفق عليه في العاصمة المصرية القاهرة في شتاء 2011، وأوضح عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية كايد الغول: "نحن ندعو الجميع إلى الالتزام بكامل ملفات التي نصت عليها المصالحة في القاهرة ونضمن بذلك وحدة وطنية راسخة تشرع برنامج سياسي مشترك وطنية".

بينما دعا عضو اللجنة المركزية للديمقراطية الدكتور رمزي رباح، إلى العمل بما اتفق عليه في القاهرة، مشيرا إلى أن ما قاله الرئيس حول الانتخابات هي قاعدة الأساس لنجاح المصالحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تطرح رؤية وطنية لتطبيق المصالحة ومشعل يعرضها على الرئيس عباس حماس تطرح رؤية وطنية لتطبيق المصالحة ومشعل يعرضها على الرئيس عباس



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday